مشاهدة 13 مشاركة - 1 إلى 13 (من مجموع 13)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #129155

    اصدقائي

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    تزخر ربوع بلادي الاردن بالكثير من الاماكن السياحيه الرائعه اليكم بعض

    الصور لجانب منها .

    كانت البتراء عاصمة لدولة الانباط، التي دامت ما بين 400 ق م وحتى 106 م، والتي امتدت من ساحل عسقلان في فلسطين غربا وحتى صحراء بلاد الشام شرقا. ونظرا لموقعها المتوسط بين حضارات بلاد ما بين النهرين وبلاد الشام والجزيرة العربية ومصر، فقد أمسكت دولة الانباط بزمام التجارة بين حضارات هذه المناطق وسكانها وكانت القوافل التجارية تصل إليها محملة التوابل والبهارات من جنوب الجزيرة العربية والحرير من غزة ودمشق والحناء من عسقلان والزجاجيات من صور وصيدا واللالئ من الخليج العربي.

    سميت بهذا الاسم نسبة إلى واحة الأزرق المائية التي تشكل جزءاً من مساحتها وتغطيها البرك والمستنقعات والنبات لمائية.توفر المحمية الحملية للطيور التي تعيش أو تتنقل قرب السبخات، والبرك والمحميات المائية في محمية الأزرق. و يقدر عدد الطيور التي يمر منها بحوالي نصف مليون طائرسنويا . تعتبر محيمة الأزرق مكان اقامة للطيور المهاجرة ما بين افريقيا وآسياو قد تم تسجيل حوالي (307) انواع من الطيور فيها و بموجب معاهدة رامسار (Ramsar )اعتبرت محمية الازرق منطقة مائية ذات أهمية دولية للطيور المهاجرة. . تعتبرت محمية الأزرق أيضا غنية بالاحياء البرية النباتية والحيوانية وهي شبه مغطاه بالنباتات المائية

    الاسم السامي لها جرشو وفي الفترة الهلنستية أصبحت جرسا ، كما ذكرت في بعض النقوش النبطية وهي إحدى أهم مدن الديكابولس (المدن العشرة ) التي أسسها بومبي 63 قبل الميلاد في شمال الأردن لمواجهة قوة الأنباط في الجنوب ، وازدهرت في العصر الأموي

    البحر الميت هو بحيرة يعتبر سطحها أعمق نقطة في العالم على اليابسة حيث يقع على عمق 417متر تحت سطح البحر بحسب قياسات عام 2003. وتقع ما بين الأردن، وفلسطين (حاليا الضفة الغربية) وإسرائيل. وله عبر التاريخ ذكر في جميع الحضارات التي سكنت حوله، وكلها تنعته بصورة أو بأخرى بصفات تعود إلى شدة ملوحة هذا البحر أو خلوه من الكائنات المائية.

    عجلون و تسمى ايضاً قلعة الربض، بناها الأمير صلاح الدين الأيوبي صهر الملك العادل. تقع على رأس جبل في مدينة عجلون.

    كان الهدف من بنائها هو الحيلولة دون إنتشار القوات الصليبية في منطقة عجلون، و إبقاء الطرق التجارية مع دمشق وشمال سوريا.

    القلعة مبنية على شكل شبه مربع، و فيه أربعة أبراج، كل برج يتكون من طابقين. بعد معركة حطين أضيف برجان يقعان إلى يمين مدخل القلعة. والقلعة مبنية على جبل شامخ تطل على فلسطين والبحر الميت ويمكن رؤية اجمل صورة لجبال عجلون عند الوقوف على احد الابراح الشرقية للقلعة

    العقبة مدينة أردنية تقع على ساحل البحر الأحمر في جنوب الأردن وتبعد عن العاصمة الأردنية عمّان حوالي 330 كلم. وتتميز مدينة العقبة بأنها المنفذ البحري الوحيد للأردن، وهي تقع على رأس خليج العقبة المتفرع من البحر الأحمر. وتضم المدينة العديد من المنشآت الصناعية الهامة، والمناطق التجارية الحرة. يبلغ عدد سكان المدينة حوالي 120.000 نسمة.

    العقبة مدينة ساحلية تشكل أهمية كبيرة للسياحة والاقتصاد الأردني كونها المنفذ البحري الوحيد كونها منطقة اقتصادية حرة. مشهورة بمناطق الغوص الجميلة فيها. يوجد بها مطار دولي حديث.

    تقع مدينه ام قيس الاثريه شمال الاردن وهي إحدى مدن الديكابوليس العشر، وفيها الكثير من الآثار الرومانية والاغريقية كالمدرج الغربي المطل على بحيرة طبريا في فلسطين وهضبة الجولان ونهر اليرموك، وشارع الأعمدة المبلط بالحجارة، والحمامات الرومانية، وسبيل الحوريات.

    المدرج الروماني مسرح روماني يقع في الجزء الشرقي من العاصمة الأردنية عمّان بالتحديد على سفح جبل الجوفة على أحد التلال المقابلة لقلعة عمان. تشير كتابة يونانية موجودة على إحدى منصات الأعمدة إلى ان هذا المدرج قد بني إكراماً للامبراطور مادريانوس الذي زار عمان سنة 130م.

    المدرج الروماني وتقع إلى جانبه ساحة الفورم وتبلغ مساحتهما معا ما مجموعه 7,600 متر2 ويعود تاريخ بنائهما على الأرجح إلى القرن الثاني الميلادي وتحديدا بين عامي 138م و161م إبان عهد القيصر أنطونيوس بيوس.

    غور الأردن حيث الشاطئ الجنوبي لبحيرة طبرياغور الأردن أو وادي الأردن سهل خصيب تبلغ مساحته حوالي 400 كم2، ويتراوح مستواه بين 200 وأكثر من 400م تحت سطح البحر، وهي أكثر جهات العالم انخفاضاً تحت مستوى سطح البحر وهي امتداد للانخفاض القاري. يقع على أمتداد نهر الأردن بين فلسطين والأردن ويوجد فيه البحر الميت.

    بالقرب من البحر الميت تقع حمامات ماعين التي تمتاز بينابيعها المعدنية الحارة والتي تصل حرارتها الى اكثر من خمسين مئوية، وهي ذات خاصية علاجية ممتازة، وتتدفق هذه المياه على شكل شلال رائع، وغدت موقعا مهما من مواقع السياحة العلاجية الى جانب البحر الميت

    في سفح واد سحيق ينخفض 150 مترا عن سطح البحر، تزنّره جبال شاهقة داكنة اللون بفعل الحرارة الجوفية، تشق مياه ساخنة صخورا نارية لتنهمر عيونا وشلاّلات راسمة لوحة بانورامية ألوانها أحضان الطبيعة وعمقها إرث ديني وتاريخي.

    وادي رم، ويسمى أيضاً وادي القمر نظراً لتشابه تضاريسه مع تضاريس القمر، واد سياحي يقع منطقة حسمى في جنوب الأردن، على بعد 70 كيلومترا شمالي مدينة العقبة الساحلية. ووادي رم هو الاسم الدارج والمستخدم في الاعلام لكل المنطقة. مع ان اغلب المواقع والمخيمات السياحية توجد خارج قرية رم.

    يمتاز بوجود بالجبال الشاهقة نسبيا فيه، ففيه أعلى القمم الجبلية في جنوب بلاد الشام وهما: جبل أم الدامي وجبل رام.الطريق الرئيسي إلى وادي رم وقرية رم الصغيرة ينحدر شرقا من الطريق الصحراوي عند حوالي خمسة كيلومترات إلى الجنوب من مدينة القويرة وخمسة وعشرين كيلومترا إلى الشمال من العقبة. ومن هناك يمتد الطريق بطول يصل إلى حوالي 35 كيلومترا عبر الصحراء وينتهي حتى وادي رم. يعتبر وادي رم من أكثر المناطق السياحية في الأردن التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم نظرا للطبيعية الموقع والتي لم يصتعها أي إنسان وإنما هي من فعل الطبيعة على الرغم من وجود نقوش ثمودية وإسلامية.

    تكثر في منطقة وادي رم المخيمات السياحية التي تحل محل الفنادق كونه محمية طبيعية لا يسمح ببناء فنادق فيها.

    لعيونك حافظ جدول الضرب وضعنا بعض المعلومات اسفل كل صوره

    #1432317
    noor_888
    مشارك

    فديت الاردن واهل الاردن

    تسلم ابراهيم ع الصور

    #1432357

    اختي نور

    سلمت يداك شعور متبادل والله اختي شكرا

    #1432360

    مشكور أبا خليل على الموضوع ..

    جيد لو تعطينا نبذه عن الصورة وأماكنها ولو باختصار .

    تقبل مودتي

    #1432389

    لعيونك حافظ بعدل الموضوع

    كل صوره تحتها نبذه عنها

    #1432439
    المغربي
    مشارك

    صوووور روعه اخوي ابرهيم

    سلمت يمينك على النقله الرائعه

    دمت في ود

    #1432464
    سمسه
    مشارك

    رائعه جدا خصوصا البتراء

    يسلمو يديك ابراهيم الاردن

    #1432530
    تحيا مصر
    مشارك

    صور رائغة جدااا

    بارك الله فى الاردن واهلهااا

    لك جزيل الشكر

    #1432564

    #1432732

    المغربي

    سمسمه

    الرحيق المختوم

    حبيبة زوجها

    مروركم الاجمل تنور هذه الاماكن بزيارتكم شكرا

    #1432981

    “ubbcode-header”>صاحب المشاركة : ابراهيم الاردن”ubbcode-body”>
    لعيونك حافظ بعدل الموضوع

    كل صوره تحتها نبذه عنها

    تسلم اخي ابراهيم ..
    واعذرني على التطفل فقط من باب التعريف والاستازده بارك الله فيك

    #1433625

    تامر انت حافظ الغالي هلا وغلا

    #1433718
    ashraf hasaneen
    مشارك

    جميلة جدا
    بارك الله فيك وفي اردنا العزيزة

مشاهدة 13 مشاركة - 1 إلى 13 (من مجموع 13)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد