الرئيسية منتديات مجلس الصحة شخصيات الكرتون فخ يجذب الأطفال للوجبات السريعة

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #129048

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من جهتها، قالت كريستيان روبرتو، أستاذ السياسات الغذائية في جامعة يال إن الأهل لا يرغبون عادة بشراء الأطعمة السريعة للأطفال، ولكنهم يضطرون لذلك تحت ضغط بكاء وصياح أبنائهم في المتاجر بسبب انجذابهم لشخصيات كرتونية مصورة على العلب.
    وأضافت روبرتو، التي شاركت في إعداد الدراسة المنشورة بمجلة طب الأطفال، إن 50 إلى 55 في المائة من الأطفال المشاركين في الدراسة أكدوا بأن الوجبة تصبح ألذ إذا كانت في علبة تحمل رسماً كرتونياً، كما أن 85 في المائة منهم اختاروا الحصول على وجبات موجودة في علب مماثلة، بينما اقتنع 15 في المائة فقط بعلب عادية.

    وعلقت أخصائية التغذية والصحة بجامعة نيويورك، ماريون نستلة، قائلة: يدرك المسؤولون عن حملات الترويج أن الأطفال يحبون الشخصيات الكرتونية، ولذلك يستخدمونها، ولكن هذه الدراسة قدمت لنا اليوم أدلة علمية على مخاطر الأمر، وبات لديها ما نرتكز عليه لنطالب بحظر استخدام هذه الصور بالوجبات السريعة.
    ولكن الغريب في الدراسة هو أن استخدام الشخصيات الكرتونية لم يساعد في ترويج الأطعمة الصحية لدى الأطفال، إن لم يرغب المشتركون في الاختبار بالحصول على الجزر المسلوق رغم أنه موضوع في علبة تحمل صورة شخصية كرتونية، وهو أمر رجح القائمون على الدراسة أن يكون مرتبطاً باعتياد الأطفال على المأكولات السري

    #1431525
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع الطرح

    الله يعطيك الف عافية

    #1431574

    فعلا الاطفال يحبوا الشخصيات الكرتونيه

    يعني مثلا بنتي لما ااكلها بالبيت

    ما بتاكل الا والقنوات الكرتونيه شغاله

    لو مش شغاله مش تاكل

    تسلم خيو

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد