الرئيسية منتديات مجلس الصحة مهدىء طبيعي ~

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #128913
    تجليآت
    مشارك

    الريحان … تأثيره المهدئ والطبيعي يساعد على مقاومة الكآبة

    ذكر الأطباء العرب القدامى فوائد الريحان الطبية ومما قيل فيه أنه إذا استنشق حلل ما في الدماغ من الرطوبات الفاسدة والأخلاط التي في الصدر، وإن ضمد به الصداع الحار سكنه وحلل الورم، وإن شرب ماؤه فتح السدد وأزال اليرقان وحبس الدم حيث كان، وكذا إن نثر مسحوقه في الجرح وإن غسل به في الحمام نعم البشرة وأزال الأوساخ.

    يحتوي الريحان على زيت طيار وأهم مواده اللينالول والأستراجول وهما مادتان لهما تأثير مهدئ طبيعي كما يساعد على مقاومة الكآبة التي يعاني منها بعض الأشخاص العصبيين، وقيل انه هاضم ومضاد للتشنج ونافع للزكام ويستعمل في الطب الحديث شراباً مقوياً ومطهراً للأطفال ومسكناً للمغص المعدي، ويفيد في حالات الصداع والدوخة والام الطمث. ويستعمل الريحان دواء في بعض مناطق أوروبا كما تستخدمه النساء العاملات سعوطاً. وفي الحلوى يستخدم الريحان في تعطيرها. كما أنه يضاف إلى معاجين الأسنان والصابون وفي تحضير العطور.

    #1430324
    noor_888
    مشارك

    تسلمي غاليتي شوووق ع المعلومات المغريه عن الريحان

    إلي يريد ريحان يطلب مني عندنا شجره كبيره

    #1430440

    مش من فارغ كلامك والله
    النبى (ص)اختار اسم ريحانه لى بنتو فاطمه
    جزاك الله خير
    اخت شووووووق

    #1430660

    كثيييييييييييييييييير احب ريحته

    ريحته حلوه

    تشكري عالمعلومات غاليتي

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد