الرئيسية منتديات مجلس الصحة لأنه صيدلية طبيعية للإنسان.. الثوم أغلى من اللحمة في الصين

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #128830
    noor_888
    مشارك

    يُعرف الثوم بأنه عسل الإنسان الفقير، لأنه استخدم لعلاج العديد من الأمراض والآلام والمتاعب، فلا يخلو منزل من وجود الثوم فيه ولاتحلو كثير من الأكلات إلا بوجود الثوم.
    وقال رسول الله (صلى الله عليه وسلم ): كلوا الثوم وتداووا به فإن فيه شفاء من سبعين داء.
    وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الثوم يقاوم الكثير من الأمراض ويطلق عليه في عالم الأعشاب الطبية بنسلين الفقراء، لأنه يحتوي على الكثير من المركبات المضادة للميكروبات، وهو من العلاجات الواعدة لمعالجة سرطان الجهاز الهضمي، كما أنه يزيد من تدفق الدم إلى الدماغ.
    وكانت أسعار الثوم ارتفعت بقوة العام الماضي في الصين لأسباب منها، أنه قد يمنع الإصابة بالسلالة اتش1ان1 المعروفة بأنفلونزا الخنازير.
    وقد أفادت وسائل إعلام صينية بأن أسعار الثوم تجاوزت سعر اللحم في بعض الأقاليم ما يجدد المخاوف بشأن التضخم بعد ارتفاع الأسعار إلى أربعة أمثالها العام الماضي.
    وأكدت وسائل الإعلام المحلية أن ارتفاع أسعار الثوم يعود إلى طقس شتوي بارد في أنحاء الصين وقيام البعض بتخزين الثوم توقعاً لمزيد من الارتفاع في الأسعار.
    وقد يكون ارتفاع أسعار الثوم مصدر قلق جديداً بالنسبة لصناع السياسات الذين يستهدفون تضخماً عند ثلاثة بالمئة هذا العام، لكنهم يشهدون الأسعار – ولاسيما أسعار الخضروات – ترتفع ببطء في حين تسجل أسعار المنازل زيادات حادة.
    وأفادت الإذاعة الرسمية أنه في شاندونج أكبر إقليم منتج للثوم جذب ارتفاع الأسعار مخزونات جديدة إلى السوق وأن الأسعار قد تنخفض في شهر يونيو القادم.
    لكن الأسعار لاتزال في ارتفاع في مناطق أخرى، وفي إقليم هينان وهو منتج رئيسي آخر للثوم، أكدت صحيفة محلية أن سعر الثوم البالغ 19 يواناً 2.78 دولار للكيلوجرام يعد أعلى من سعر اللحم في متاجر عاصمة الإقليم.
    ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا عن ني يوان يينج الأستاذ بجامعة الصين الزراعية، أن الصين تنتج نحو 70 في المئة من الثوم في العالم وتصدره إلى أنحاء العالم.
    الثوم استخدم في الحرب العالمية

    #1429637

    بالفعل الثوم يدخل في علاج و الوقاية من امراض عديدة و منها ما ذكرتي عزيزتي

    يسلموووو و تحية لقلبك

    #1429650
    noor_888
    مشارك

    سندي صباحك تفاح اخضر في اخضر

    مشتاقيلك وين غايص

    تإبرني ع هذه الطله

    #1430010

    فعلا الثوم اله فوائد كثير

    ولاحظت انه اللي مسويه عمليه يعطوهها تاكل اكل فيه ثوم

    تشكري عالطرح نور

    #1430021
    noor_888
    مشارك

    “ubbcode-header”>صاحب المشاركة : حبيبة زوجها”ubbcode-body”>

    فعلا الثوم اله فوائد كثير

    ولاحظت انه اللي مسويه عمليه يعطوهها تاكل اكل فيه ثوم

    تشكري عالطرح نور

    تسلمي غاليتي حبيبه ع مرورك

    يعجبني خبز الثوم خخخخخ

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد