الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة بهذه الأشياء تكون الحياه جميلة

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #128773

    1- الاستقامة :

    – تصبح الحياة جميلة باندماج القلب مع تسبيحات الكون فيشعر الإنسان بأنه جزء منه ويبتسم له الوجود معلنا انه لا اله إلا الله محمد رسول الله فيتخلص من أمراض القلوب والهوى فيسمو في درجات المخلصين ..

    2- الإحسان :

    – تصبح الحياة جميلة بحب الخير للآخرين فلا يبقى حقد ولا ضغينة في قلبه لأي احد فيعيش سعيدا مسرورا والكل يحبه ومسرورا به فينال بذلك قرب الناس منه ورضا الله ..

    3- الوقت :

    – تصبح الحياة جميلة باستغلال فرصة العمر فكل دقيقة تذهب لن تعود إلى يوم القيامة وكل نفس معدود وكل خطوة محسوبة فيسرع إلى الأعمال الصالحة ويبتعد عن الأعمال السيئة فيقابل ربه وهو راضي عنه ويأخذ كتابه باليمين ..

    4- الابتسامة :

    – تصبح الحياة جميلة بالبشاشة في وجوه الناس فيقابل أخاه بالابتسامة والفرحة ويظهر السرور معه فلا يقابله بالعبوس والضجر والاكتئاب فإنها سبب ابتعاد الآخرين عنه وعدم رغبتهم في قربه فيعيش سعيدا لانه اسعد الآخرين وادخل السرور في قلوبهم ..

    5- المبدأ والمصير :

    – تصبح الحياة جميلة يوم أن يتذكر الدنيا والآخرة فالدنيا دار عمل بلا جزاء والآخرة دار جزاء بلا عمل فلا يميل قلبه إلى مخالفة أمر الله لعلمه بقرب الحساب ويسارع إلى الخيرات لعلمه بالجزاء الكبير من عند الله ..

    6- الهمة والإرادة :

    – تصبح الحياة جميلة حين نكون أقوياء في اتخاذ القرارات فلا تراجع عنها مهما كانت الأسباب طلما نحن مقتنعين بها الضعيف هو من يتراجع عن قراراته القوية والقوي هو من واصل حتى يحقق الهدف المنشود ..

    7- كما تدين تدان :

    – تصبح الحياة جميلة يوم أن نبتعد عن الإساءة للآخرين فالدنيا لا تبقى على حال فدوام الحال من المحال فيوم ترى يسراً ويوماً ترى عسراً ويوم لك ويوم عليك وهكذا سنة الحياة فاحذر أن تسيء إلى احد فان كانت عينك تنام فعين الله لا تنام ..

    #1429187


    ولكن مكان لموضوع فقسم الثقافه

    #1429365
    المغربي
    مشارك

    شكرا محمد

    جعل الله حياتك وحياتنا جميله

    دمت بود

    #1436437

    مشكور
    اخي
    محمد
    موضوعك
    جذاب

    #1436697

    شكرا لك أخي الكريم

    موضوع مفيد

    #1488905
    OtmanGX
    مشارك

    جزاك الله خيرا

    #1489069
    khaledebnrshd
    مشارك

    شكرا لموضوعاتك القيمة والمفيدة
    ودائما فى تطور

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد