الرئيسية منتديات مجلس الصحة الوصفة السحرية لادامة الصحة والشباب

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #128292

    الوصفة السحرية لادامة الصحة والشباب

    إن أقرب شيء للوصفة السحريةء في الابقاء على الشباب والصحة كما يتمنى الجميع هو التوازن المتحد لكل من الرياضة والتغذية السليمة. إن الجسم بأكمله يستفيد من هذه الصيغة جسميا ونفسيا. الرياضة المنتظمة تحسن الهضم والإخراج وتزيد قوة التحمل ومستويات الطاقة وتبقي على الكتلة العضلية أثناء حرق الدهون وتخفض كل الكولسترول من الدم . وفي نفس الوقت تقوم الرياضة بزيادة نسبة الكولسترول الجيد hdl إلى الكولسترول السيئ .

    الرياضة أيضا تخفف من التوتر والقلق وهما من العوامل المساهمة في نشأة كثير من الأمراض والأحوال السيئة .

    وبالإضافة إلى الفرائد الجسمية فإن الدراسات أوضحت أن الرياضة المنتظمة تقوم برفع الروح المعنوية وتزيد الشعور بالتحسن وتخفف من حدة القلق والاكتئاب و اللياقة البدنية المنخفضة يمكن أن تلقى خطرا جسيما على الصحة مثلها مثل التدخين وخطرا أشد من الكولسترول المرتفع وضغط الدم المرتفع أو البدانة.

    أن المدخنين الذين على درجة متوسطة من اللياقة البدنية ولكن لديهم ارتفاع في ضغط الدم وارتفاع في الكولسترول يعيشون فترة عمر أطول من أولئك الذين لديهم صحة جيدة ولا يدخنون ولكنهم لا يمارسون الرياضة.

    اللياقة البدنية المتوسطة يمكن الحصول عليها خلال 10 أسابيع عن طرق مختلفة من الرياضة متضمنة نوبات من المشي اليومي وركوب الدراجات بل والخدمة في الحديقة. الرياضة تشمل مجموعة من الحركات والنشاطات المختلفة .

    الرياضة الترفيهية يقصد بها التمتع والارتخاء بينما الرياضة العلاجية مقصود منها التخفيف من مشكلة معينة أو الوقاية منها.

    وفي بعض الأحيان تكون الرياضة خليطا من الترفيه والعلاج . السباحة على سبيل المثال . إذا راقبت حركة الذراع والكتف بعناية، فستجد أن السباحة تتماشى فى كلا الغرضين أو الحاجتين وهما الترفيه والعلاج بالنسبة لشخص لديه التهاب في مفصل الكتف . ثمة مجموعات من أنواع التمرينات ، كل منها له غرض معين .

    تمرينات الايروبيك أو التحمل :
    تحسن قدرة الجسم على استعمال الوقود والأكسجين . السباحة، ركوب الدراجات ، الجري ، والمشي هي أمثلة لهذا النوع من التمرينات . إن جهاز القلب الوعائي يستفيد من خلال زيادة الدم الوارد إلى العضلات وزيادة ورود الأكسجين إلى كافة أجزاء الجسم . إن مجرد عشرين دقيقة كل يوم من التمرينات الايروبيك المستمرة يمكن أن تخفض ضغط الدم وتقوي وظيفة القلب .

    تمرينات مدى الحركة :
    تساعد على المحافظة على المدى الكامل لحركة المفصل وذلك بوضع جزء من الجسم في أقصى درجاته المتاحة من الحركة . فرد وتحريك ذراع الشخص في حركات دائرية واسعة هو مثال لذلك . يتطلب الأمر بعض المرونة لأداء تمرينات مدى الحركة ولذلك فتمرينات المد مطلوبة قبل البدء في تمرينات مدى الحركة.

    التمرينات القوية :
    تزيد من قدرة العضلة على الانقباض والقيام بالعمل . أداء حركات الجلوس من وضع الاستلقاء على الظهرعلى سبيل المثال هي طريقة لتقوية عضلات البطن. إن تمرينا رياضيا واحدا نادرا ما يحقق هدفين معا في وقت واحد. على سبيل المثال تمرينات التقوية لن يكون لها تأثير على التحمل ، وتمرينات مدى الحركة ليس بالضرورة تحسن القوة.

    إن برنامج تمرينات متكامل يجب أن يضع في الاعتبار الأهداف الشخصية لكل فرد ويحتوي على أنشطة مصممة للحصول على هذه الأهداف. لا يجب النظر إلى الرياضة والتمارين على أنها مجرد رقص.

    حاول اختيارالأنشطة التي يمكن أن تستمتع بها وتتمنى أن تقوم بها. ومهما كان الشيء الذي تختاره فحاول أن تبدأه بالتدريج ، واستشعر قدرة جسمك ثم قم بزيادة فترة وشدة الأداء بتمهل وبصورة تدريجية.

    #1426747
    noor_888
    مشارك

    تسلمي غاليتي بلقيس ع الطرح

    #1426789

    “ubbcode-header”>صاحب المشاركة : noor_888″ubbcode-body”>تسلمي غاليتي بلقيس ع الطرح

    أشكر مرورك الجميل غاليتي noor

    تقبلي ارق تحياتي

    #1426796

    #1427117

    “ubbcode-header”>صاحب المشاركة : حبيبة زوجها”ubbcode-body”>

    تسلمي غاليتي ام سندس

    تقبلي أرق تحياتي

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد