الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة جريدة الملاعب تجري مقابلة مع الصحفي الصغير .. عمار الموسوي

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #127993

    إبن الوز عوّام

    عمار الموسوي على خطى والده: عشقت الصحافة منذ صغري وأحتاج سنوات لتحقيق طموحي..

    دوري عمان موبايل بدايتي الحقيقية والسبب في تنمية مهارتي..

    أفتخر بحواراتي مع شهاب وملك والسنيدي والهنائي والبوسعيدي..

    خليجي 19 ساهمت في صقل موهبتي وعشت خلالها أجمل وأثمن لحظاتي..

    استدعوني وأحرجوني بحفل تكريم المساهمين في نجاح خليجي 19..

    المنتديات الإلكترونية جعلتني انتقل إلى الصحافة المطبوعة ودعمتني بالثقة ويرجع الفضل لمنتدى كووورة عمانية..

    عمار الموسوي يحمل كأس الشباب الذي حصل عليه نادي السيب ومعه رفيقه فهد التميمي (يسار)

    تأخذ بيده ـ أسماء بنت سعيد البلوشي:..

    الجميل في الإبداع أن العمل الصحفي لا يحتكر أدواته على فئة عمرية محددة ولكن يفتح جميع أبوابه ليستقطب كل من يستهويها … العشق والتكهن بالمستقبل كانت غاية الصحفي الصغير عمار بن شبر بن شرف الموسوي طالب بالصف الحادي عشر .. عشق الصحافة منذ صغره وعشقته من خلال تطلعاته وأحلامه ومنها جعلته يسير بين الورقة والقلم ويتابع وسائل الإعلام كالتلفزيون والصحف بشكل يومي ويتصفح المنتديات ويتابعها لتنمية موهبته … اعتاد على التنقل في البحث عن الخبر والتغطيات والمقابلات بين هنا وهناك لتتجسد كلمات رنانة على شاشة المنتديات الرياضية لتؤهله أن يخط قلمه في الصحافة الورقية .. له الكثير من الجولات واستضافته ‘ الملاعب’ هذه المرة لتروي ما في جعبته فكان كالآتي :ـ

    ** بداية الألف ميل تبدأ بخطوة فمن أين كانت بداية عمار الموسوي ؟

    ـ في الحقيقة أنني قد عشقت الصحافة منذ صغري حيث إنني كنت أتابع بشكل يومي وسائل الإعلام كالتلفزيون والصحف بالإضافة الى تصفحي لبعض المنتديات ومن أجل تنمية موهبتي بدأت بجلب الأخبار للمنتديات الرياضية وإجراء مقابلات مع شخصيات رياضية كبيرة ولاعبين وإعلاميين .

    ** الصحفي الصغير عمار … كانت الانطلاقة من المنتديات الإلكترونية فهل أضافت لك الطموح الذي بحثت عنه لمساندتك في البداية ؟

    ـ بالطبع ,,,, لأن الصحافة أكانت ورقية أو الكترونية فهي تتطلب المهارة والجرأة في تناول المواضيع الرياضية وأما بخصوص انطلاقتي في مجال الصحافة فقد كانت بدوري عمان موبايل في الموسم الماضي ، حيث عملت مراسلا من خلال تغطية جميع الاحداث الرياضية التي تقام بالولاية ومنها لاحظت نمو أدائي تدريجيا ولكني لم ازل صغيرا جدا في مجال الصحافة الرياضية وأحتاج لسنوات عديدة حتى أصل للمستوى الذي أطمح إليه.

    ** هناك الكثير من الشخصيات الرياضية التي يطمع أي صحفي أن يكون أمامها ليحاورها .. الموسوي حلموتحقق حلمه فماذا يقول عنه ؟

    ـ كنت أشاهد عددا من الشخصيات الرياضية التي أتمنى أن أقف معها يوما ومع حرية قلمي وصحافتي استطعت أن أختصر الكثير من المسافات وأن أقابل صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس نادي السيب وصاحب السمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد ومعالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضية وسعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية بالإضافة الى مقابلتي للسيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم ،وغيرها من الشخصيات المعروفة على مستوى السلطنة .

    ** الصحافة الرياضية استهوت الموسوي وجعلته شعلة منذ بداياته .. من المجمع الى الملعب ومن ثم أخذ الآراء .. حدثنا عن أجمل اللحظات مع الصحافة الرياضية ؟

    ـ أيام جميلة أقضيها في التغطيات الصحفية والتي أثمن تواجدي فيها أن يكون قلمي وأوراقي متواجدا في بطولة خليجي 19 والتي استضافتها السلطنة وتم من خلالها تتويج منتخبنا الوطني لكرة القدم بطلا للخليج بالإضافة الى عدد من المشاركات فقد كانت لي جولات في تغطية دوري عمان موبايل موسم (2008/2009) وتغطية بطولة عمان الرباعية الودية الدولية عام 2008 وتواجدي في تغطية مباريات ممثلي السلطنة (السويق والعروبة) في كأس الاتحاد الاسيوي عام 2009 وتغطية وتنظيم دورة نادي السيب الكروية للفرق الأهلية عام2009 وتغطيتي لكأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – لكرة القدم موسم 2009/2010 و حاليا أقوم بتغطية مباريات دوري عمان موبايل للموسم الحالي .

    **بالرغم من صغر سنك الصحفي ولكن أعمالك تشهد لك بالبنان … في بطولة كأس الخليج 19 بعد تلك الجهود التي قمت بها أخبرنا أحد متابعيك أنك لم تحظى بكلمة شكرا .هل هذا صحييح ؟؟

    ـ للأسف الشديد هذا الكلام صحيح حتى لو أن الصحفي لا ينتظر الشكر والثناء بل عليه تقديم الأفضل ولكنني تفاجأت أنه بعد بطولة خليجي19 تم استدعائي للتكريم وذلك لما قدمته من تغطيات متميزة للبطولة في المنتديات الالكترونية ولكن خلال التكريم غاب اسمي من القائمة واكتفيت أن استمع الى تكريم كافة الجهات المساهمة في تغطية البطولة بالرغم من استدعائي للتكريم أنا وزملائي بأحد المنتديات الالكترونية .

    ** الصحفي ملك لقرائه يتقبل النقد والثناء .. وإن لم تكرم من قبل وزارة الشؤون الرياضية أو الاتحاد العماني لكرة القدم كانت هناك عبارات الشكر والثناء من قرائك بالمنتدى .. فهل هذا يرضي طموح عمار الموسوي ؟

    ـ بالطبع ،،، ولكن كنت أطمح أن أقف في منصة التكريم ليكون لي دافع من أجل تقديم الأفضل ولكن ما جعلني أن أسير للأمام أختياري من قبل معظم أعضاء وزوار منتدى كووورة عمانية كأفضل عضو في التغطيات لدوري عمان موبايل خلال الموسم الماضي وهذه الثقة التي أولاني بها قرائي وسام ودافع لمسيرتي الصحفية .

    ** كانت المنتديات البوابة التي فتحت لك من أجل اثبات ذاتك الصحفية وهناك الكثير من الحظوظ بعد خليجي 19 … وما عرفته أن بعض الصحف المحلية قدمت لك عرضا ؟

    ـ هذه شهادة أعتز بها بالرغم أن تلك الجهود لم تأت من فراغ أما بخصوص ما قدمته للمنتديات من أخبار حصرية وتغطيات ومقابلات فقد حظيت بعروض عديدة من بعض الصحف المحلية بعد بطولة خليجي 19 ولكني فضلت الاستمرار بالمنتديات حتى عزمت الانتقال حديثا إلى أحد الصحف المحلية.

    ** يقال أن الصحافة ‘ مهنة البحث عن المتاعب ‘ .. وتحتاج الى السرعة في التواجد في موقع الحدث فهل واجهت صعوبة في عملك الصحفي ؟

    ـ الصحافة متعة وهواية ولم أجد صعوبة بالغة في بداياتي وما زالت في الخطوة الأولى ولكن حب المهنة معناه الإبداع فيها ولكن مهنة المتاعب يطغي عليها حب المهنة والدليل على ذلك من خلال متابعة بعض الصحف المحلية لأعمالي في المنتديات فقد قامت احداهن باستدعائي لأكون صحفي بالقسم الرياضي ووافقت على طلبهم والآن أعمل صحفي متعاون بالقسم الرياضي بأحد الصحف المحلية وبدون مقابل.

    ** الصحافة الإلكترونية تختلف عن الصحافة المطبوعة .. بعدما عايشت الصحافتين حدد لنا موقعك منهما ؟

    ـ المنتديات الإلكترونية جعلتني انتقل الى الصحافة المطبوعة ودعمتني بالثقة ويرجع الفضل لمنتدى كووورة مسقط رأسي والذي يعد أفضل منتدى رياضي كروي بالسلطنة وصاحب أكبر عدد من الأعضاء والزوار الرياضيين العمانيين وقد ساهم بشكل كبير في تطويرمهنتي وموهبتي الصحفية وكل الشكر للمشرفين والاعضاء الذين ساندوني ووقفوا معي.

    ** يقال إن ابن الوز عواااام ….. صحيح هذا الكلام ؟

    ـ يضحـك ,,,, ويقول : يتجسد هذا المثل في الصحفي الذي تعلمت منه وجعلته مثلي الأعلى بل السراج الذي أخط به كتاباتي وتعلمت منه الكثير وأرى أنني أكرر ما كان يفعله ‘والـــدي ‘ فذاك الشبل من ذاك الأسد حيث إن والدي تميز بكتابة القصص منذ الصغر وأصبح الآن ناقدا إجتماعيا وأدبيا ويكتب مقالات باستمرار في أحد الصحف المحلية وأنا أتعلم منه كثيرا.

    ** لمن يعود الفضل لتتواجد في الساحة الإعلامية ….؟

    ـ الفضل يعود الى التفاني والتميز في العمل الذي قمت به وذلك تحت مظلة دعاء الوالدين ومساندتهم وأيضا دعم وتشجيع الأهل والاصدقاء .

    ** بصرااااااااحة …. هل تلقيت دعما من أي جهة رياضية …؟

    ـ لا توجد أي جهة أو شخصية رياضية تدعمني الى اليوم .. حتى انني وصلت الى قناعة حتى أصل الى الطموح الذي رسمته لا انتظر الدعم بل أقدم كل ما أملك من جهد ولكل مجتهد نصيب.

    ** بعيدا عن مجال الصحافة رياضتك المفضلة هي …

    ـ معشوقة الملايين كرة القدم ولكني للأسف لا أجد الوقت الكافي حتى أمارسها بسبب العمل والدراسة لذا أكتفي بمتابعتها.

    ** طموحك ….

    ـ أكمل دراستي بمجال الصحافة والاعلام وأًصبح بالمستقبل صحفيا متميزا .

    #1424093

    مجهودات كبيره تقدمها أخي الكريم عمار الموسوي

    شكرا جزيلا لك

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد