الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات احداث القافلة التركية زوبعة في فنجان ام ماذا؟

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 27)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #127959
    حقيقة ما جعلني انسج خيوط كلمات موضوعي هذا ما رايته من احداث مؤلمة و نهاية يعتصر لها القلب لما ذهبت اليه قافلة السفن الاغاثية التركية و على متنها الكثير من المتضامنين من اخواننا العرب و الاجانب لكسر حصار غزة الخانق و الظالم على يد المغتصبين الصهاينة و الملطخة ايديهم بدماء الفلسطينين و العرب منذ 60 عام فهل غريب عليهم هذا و هم قتلة الانبياء و الرسل؟؟.

    تساؤلات كثيرة تحوم حول احداث يوم الاثنين الاسود و جميعكم تتابعون هذا الحدث الكبير و الخطير و المؤلم و تعرفون تطوراته اول باول و لكن ما دعاني ايضا الخوض في طرح هذا الموضوع هو ان هناك احداث كثيرة اكثر الما و دمارا و تخريبا و قتلا للابرياء لم يسلم منها لا حجر و شجر الا وهي حرب الصهاينة على غزة اين نحن من تداعيات تلك الحرب؟؟ هل كانت زوبعة في فنجان؟؟ اين تقرير جولديستون هل هو ايضا زوبعة في فنجان؟؟ و هل مصير احداث قافلة الاغاثة التركية ايضا ستنتهي في فنجان قهوة يشربه زعماء الصهاينة مع العرب و الغرب معا و ينتهي الفنجان تحت الماء و يعود نظيفا كما كان بمفهوم العرب و الصهاينة و الغرب؟؟

    هل كلمات الاستنكار و الشجب الخجولة التي تعودنا عليها من زعمائنا العرب تكفي في مثل هكذا موقف ؟؟ كما تعودنا ايضا على منع و قمع المظاهرات السلمية الغاضبة في العواصم العربية من التعبير عن الغضب و الالم الذي يشعر به الشارع العربي من ظلم و غطرسة بحق شعب يعيش الويلات و يشرب مر الخيانات العربية و تعزيز الانقسام الداخلي و الاتجار بدماء ابنائه التي سالت على تراب المقدسات العربية و الاسلامية للدفاع عنها و عن الامتين. هل هذا جزائهم و مكافئتهم بمساعدة الصهاينة على تشديد الحصار و تعذيب الفلسطينين في سجون العرب و على حدودهم و حتى في مطاراتهم و موانئهم و رميهم و تطريدهم من اراضيهم..

    هل هذا كله سوف ينتهي و كانها زوبعة في فنجان تنتهي خلال ايام قليلة و كان شيئا لم يكن و تعود اسرائيل الى تحضير هجوم و حروب اخرى بسبات عربي و دعم امريكي؟؟؟

    نلتقي خلال ايام و نرى هذا الفنجان قد انتهت في داخله هذه الزوبعة ام خرجت عن اطارها المألوف الى الخارج و طالت من يجب ان تطاله؟؟؟

    تحياتي لكم و قهوة سعيدة

    #1423654
    aicha_aicha
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اهخي لعزيز سندباد لا اعرف حقا مكا اقول ولا بما ارد على تساؤلاتك لانه ةوللاسف لدي نفس لاسئلة ولم اجد جواب شافي ولا رادعا لتكاثر هذه لاسئلة في جميع نقاشاتي في هذا الشأن كل ما استطيع قوله وقد قلته سلفا لا فلنقل معا لا لصهاينة ولا لكل معاملة معهم ولا لسكوت على جرائمهم هكذى ويكفي فكل يوم نزبح ونقتل وينكل بنا ايما تنكيل فملذي ننتظره بعد لننتفض ونصرخ نريد روردا صريحة وواضحة وردا صريحا وتعاملا هادفا ووبارزا رد على كل هذه لجرائم بل علينا لمطالبة بفك لحصار دونما ضمانات او مفاوضات ومتابعة كل لجرائم ضد اخوانا ولمقاضات هؤلاء لاعداء وكذى اخذ هذه لمجزرة لاخيرة بعين لاعتبار وتتبع لامر قضائيا وجنائيا كفانا صمت وتفرج لم يعد لقلب يطيق صبر اكثر تقبل مرور اختك من الجزائر .
    فتاة من صحـــــــراء الجــــــزائـــــر .

    #1423711
    kkkm
    مشارك

    أنا متأكدة أن هذا الحدث سيكون مصيره مثل غيره ف ذاكرة الزمان فقط و سوف يهدأ العالم ف غضون يومين و سوف تعود اسرائيل لجرائمها لأنها فوق كل قانون

    #1423733
    سمسه
    مشارك

    نتمى ان تكون هذه المره وقفه جميع الدول
    لان ماقامت به اسرائيل اثبتت انها فوق القانون
    ولم تراعى ان هؤلا الاشخاص هم اشخاص عزل ومهمتهم
    انسانيه بالدرجه الاولى
    فنتمى ان يكون هناك رد فعلى ليس بالاحتجاج والشجب
    بل بالرد على فعلتها التى صدمت كل العالم

    #1423752
    تحيا مصر
    مشارك

    والله نتمنى ان كل الدول العربيه تتحد ويكون ليها رد فعل قوى

    ويارب ما يكون مثل سااااابق

    مجلس الامن عقد جلسه فوريه ونتاجها زى الجلسات الاخرى!!!!

    ياااااااارب نصر من عندك ياااارب

    تقبل مرورى

    #1423784
    haida hind
    مشارك

    هل تنتظرون من الدول العربية الوقوف ضد اسرائيل. لا اظن ذلك

    لو ارادت الدول العربية الوقوف ضد اسرائيل. لفعلت.هناك حل سوف يرغم اسرائيل او اي دولة تساندها على اللجوء الى المفاوضات رغما عنها الا و هو ايقاف تصدير البيترول.ايقافه لمدة تزيد عن ثلاثة ايام سوف يجعلهم يرجعون الى التفاوض بالرغم من كل شيء. لكن ما دامت الدول العربية تتعرض الى انقسامات فهذا سيزيد من ضعفها و لا ندري متى يحين دورنا نحن ايضا

    شكرا اخي سندباد على طرحك الرائع و على متابعتك الغيورة لاخبار المسلمين

    #1423790
    the engineer
    مشارك

    ان القلب ليحزن واللسان يصمت عما يحدث من العنجهية الصهيونية من قتل ودمار ولا تفرق بين الطفل والشيخ . ولكن هذ يحدث لضعفنا او بالاحرى ليس ضعف وانما عدم اتفاق وكل يسعى لمصلحته الخاصة حتى ولو عقد اتفاق سلام مع هذه الحركة الصهيونية الخارجة عن القانون .

    ادعوا الله عز وجل ان ينصرنا ويقدرنا على التصدى ومحاربة الحركة الصهيونية وازالتها من وجه الارض وما ذلك على الله ببعيد .

    يجب ان لا نسلم الامر بالقول العرب ضعفاء فقط بل نحن منهم وكل له دور بدعم اخواننا وارضنا المقدسة حتى عن طريق الانترنت بنشر الصور والتقارير عن ما ترتكبه الحركة الصهيونية التى هى ليست دولة معترف بها اصلا .

    #1423851
    H____E____M____A
    مشارك

    بهذا
    الحدث
    سيساوم الاوروبيون تركيا
    على التنازل عن التحقيق
    فى موضوع ضرب القافله
    مقابل دخولهاالاتحاد الاوروبى

    #1423904
    khaledebnrshd
    مشارك

    للأسف أخى سندباد سينتهى هذا الحراك المؤقت على أعتاب مباراة كرة أو مسلسل ما بعد وصلة من الشجب الشديد والبيانات (العنيفة)والإستدعاء (السريع)للسفراء اليهود والوقف (المؤقت)للمفاوضات ثم:دمتم بخير
    ولا بارك الله فى كل متواطىء أو صامت

    #1424145

    للاسف اخي العزيز

    سيكون لهذه الوقعه مثل غيرها

    لا حراك ولا غيره

    ونتمنى ان تتحد الدول العربيه
    ولكن هيهات هيهات

    انما هيه امنيه لا غير

    نسالك يارب النصر والتوفيق من عندك

    #1424322

    أشكرك ألاخ الكريم سندباد على الموضوع نعم كل الاخوة المتشائمين معذورين لأن الاحداث تدل على ذلك لكن هذا الحدث راكم من رصيد أنصار الحق الفلسطيني وأظهر لكثير ممن كان يقف الى جانب اسرائيل أن اسرائيل ارهابية وانها دموية وان معاناة الفلسطيينيين حقيقية خلافا لما كان يصوره لهم الاعلام الصهيوني الذي لم يعد يصدقه أحد لانه لم يستطع اقناع العالم بروايته المكذوبة ولذلك من الآن فصاعدا سوف تجد اسرائيل صعوبة في اقناع العالم او المجتمع الدولي لترويج أكاذيبها لأن الشهود لم يكونوا عربا فقط حتى تلصق تهمة العدائية لهم مباشرة وانما كان هناك شهود اجانب اوربيون وامريكيون ومنهم نواب كبار. كما أن قضية رفع الحصار أصبحت مطلب معظم دول العالم وليس مطلب دول الممانعة كما كان في السابق أذن على درب تحريك القضية الفلسطينية امتزجت دماء دولية مع الدماء الفلسطينية وأصبحت مقاومة الاحتلال والظلم والحصار مهمة دولية وليست لا فلسطينية ولا عربية وهو أمر جديد لا ينبغي اغفالها وهو امر في غاية الاهمية ولم تحققه لا مؤتمرات عربية ولا مفاوضات استسلامية لأن المفاوضات والمؤتمرات تنقصها الشجاعة وتنقصها الجدية بسبب الخلفية من الموقف من المقاومة.

    لذلك هيهات هيهات ان تكون للجريمة الارهابية النكراء التي اقترفتها اسرائيل ولم تدنها امريكا وبعض الانذال أية نتائج ايجابية للقضية الفلسطينية لكن . هناك معرقل واحد ووحيد امام فك الحصار .انه الموقف العربي الضعيف والخانع بقيادة مصر موقف لا يستطيع ان يرقى حتى الى موقف الاتحاد الاوربي وروسيا وهما جزآن من الرباعية التي يؤمن بها العرب انفسهم. وثانيا الموقف الاسلوي في السلطة المؤدلج والموجه من جهات معادية وهو ما يمكن ان يفسد الجهود الدولية الكبيرة والتي تثبط عزائم الساسة الاتراك وتدعهم لوحدهمفي الساحة الدولية في مواجهة اسرائيل اذ كيف يعقل أن تطلب تركيا رفع الحصار عن غزة لمواصلة العلاقات بينها وبين اليهود في حين لا نرى ذلك من اشقائنا العرب وعلى راسهم الحبيبة مصر والاردن وهو مايضيف عارا اضافيا الى رصيد البلدين ومن يؤيدهما,جواتيمالا تقطع علاقاتها الديبلوماسية مع نظام الارهاب الصهيوني في حين يكتفي العرب بادانة وشجب الجريمة النكراء مع ان الامر يعنيهم اكثر من غيرهم.

    لكن لي أمل ان العهد السابق قد ولى وان التاريخ يسجل البطولة للأبطال والخزي والعار للمنبطحين والمتخاذلين وعديمي الضمائر وضعيفي الغيرة والنشامة والرجولة فالى الله المشتكى. وشكرا اخي سندباد.

    #1424468
    طـــلال
    مشارك

    “ubbcode-header”>صاحب المشاركة : H____E____M____A”ubbcode-body”>بهذا
    الحدث
    سيساوم الاوروبيون تركيا
    على التنازل عن التحقيق
    فى موضوع ضرب القافله
    مقابل دخولهاالاتحاد الاوروبى

    بالضبط …هذه هي خلاصة المسرحية التركية !!

    ولمن يعتريه بعض الشك عليه ان يمعن بعض الفكر في ردة الفعل التركية الهزيلة التي لا تختلف كليا عن ردة الفعل العربية المعتادة ((( الشجب والإنكار ))) والمضحك المبكي ان العلاقات بين البلدين لا تزال ممثلة على مستوى سفراء .

    ولمن تاخذهم احلامهم بعيدا ، الى مواجهة عسكرية تركية إسرائيلية…مثلا ..
    يجب أن يتذكر – قبل ان يتمادى في احلامه – ان تركيا تعج بالقواعد الامريكية ، والتي كانت في يوم من الأيام محطة الإنطلاقة للطائرات الأمريكية التي قصفت العراق !!!

    #1424511
    الحليوي
    مشارك

    اهلا بالجميع

    أشكر صاحب الموضوع الذي هو سندباد . نعم الاحرار في العالم يتحركون لنجدة أهل غزة والعرب يتقوقعون وراء لقاءات فارغة لا تسمن ولا تغني من جوع اسرائيل تستهدف كل البشر وتدوس على كل القرارات والتفاقات والسيدة العربية الكبرى تتذرع بالزامية الاتفاقيات فتشدد الخناق والحصار الاجرامي اللاانساني على غزة واهلها من النساء والاطفال والشيوخ حتى ان الصغير والكبير والبعيد قبل الق(ريب بات يعرف ان الذي يحاصر غزة ليست هي اسرائيل وانما اخوة عرب وفي مقدمتهم صاحبة كامب ديفيد فهي التي حاصرتهم وهي التي جوعتهم وهي التي حولة بوصلة العرب نحو الذل والاستسلام والخنوع والمذلة ففي الوقت الذي تتخذ فيه الحكومة التركية مواقف بطولية نجد الدول العربية تعمل على حذلانها وتركها لوحدها وتتشبث بمبادرة ميتة لا كرامة فيها ولا حقوق وقد رفضتها اسرائيل قبل ان يرفضها شرفاء العرب.

    موقف تركيا بطولي ولا يستطيع لا طلال ولا غيره ان يغمض تركيا بطولنها ودورها الكبير لصالح فلسطين والقضايا الاسلاميةبصفة عامة كما ان الاخ طلال يفتقد معلومات دقيقة حول سماح تركيا لامريكا لشن العدوان على العراق الذي سمح هم دول الخليج للأسف الشديد أما تركيا فقد سجل لها موقف مشرف من عدم السماح لأمريكابشن العدوان رغم أطماع تركيا المشروعة في الانضمام للتحاد الأوربي والعلاقات مع القديمة مع اسرائيل فهي شوكة في حلق اسرائيل ول وجدت الاخوة العرب في المستوى لما تجرأت اسرائيل على انتهاك سيادة دولة عربية واحدة ما فعلت في الامارات باقدامها على جريمة قتل المبحوح على ارضها وفي عاصمة اقتصادية عالمية؟ فشكرا لتركيا وشكرا لأردوغان وحفظ الله تركيا حكومة وشعبا وكثر من امثالهم آمين

    #1424820

    السلام عليكم هو انتهى بلفعل اخي الكريم ولا يحتاج ان ننتظر

    #1424828
    الزاوي6
    مشارك

    أخشى ماأخشاه أن تستدرجناالصهيونية العالمية واعوانها الى المطب ونحشر في زاوية ضيقة فبالأمس كنا نريد تحرير فلسطين صرنا نلهث وراء أراضي مابعد 67 شغلنا بعدها بالمصالحة بين الإخوة الفلسطينيين ثم إنتقلنا بالهم اليوم الى توفير الدواء لسكان غزةالمحاصرة وإنشغلنا بغلق المعابر وهاهي اليوم قضية جديدة ليتحول الجدل الى حق الفلسطنيين في الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانيةفقط وغاب الحديث عن القدس والاقصى وباقي الأرض المباركة التي أحكمت عليها إسرائيل قبضتها. متى نفيق من غفلتنا. ضيف المنتدى الجديد الزاوي 6 أعماق الجزائر المجاهدة

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 27)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد