الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة الرجال ليسوا دائما على صواب !!

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #127303

    للرجال مصطلحاتهم الخاصة، وقاموسهم الذكوري، وألفاظهم التي يجيدون التعامل بها والتواصل من خلالها .

    ولأن الرجال عمليون، فبالتالي يلجأون إلى الكلمات العملية القاطعة والحاسمة، بل والجافة في كثير من الأحيان !.

    وكثير من الرجال يسقطون في فخ عدم التفريق بين زملاء العمل وشريك الحياة، فألفاظهم في الحالتين واحدة، وكلماتهم تحمل نفس الحدة والجزم .

    ودعني أخبرك ببعض الكلمات والعبارات التي أقصدها :

    لا .. لا .. لا ! : لفظ من حرفين، يتكرر ثلاث أو أربع مرات، حاملا رفضا حاسما وقاطعا ولا يقبل المناقشة، هذه الطريقة مثالية جدا في العمل، وتصلح للسكرتيرة، لكنها لم تُخلق لحياتنا الزوجية، وتصيب شريك الحياة بالضيق والألم .

    أنا رجل.. لذا ـ ببساطة ـ أنا أعرف أكثر منك ! : يبتسم الزوج في غرور ويقولها بتلقائية كأنه يلقي بمعلومة علمية أثبتها العلم وأكدت عليها الأديان السماوية ! .

    والرجال ليسوا دائما على صواب، ولم يتعلموا الحكمة في المهد، ولم يميزهم الله بإعطائهم عقلا فوق عقلهم، وإنما هي القوامة، بكل ما تحمله الكلمة من مسؤلية ينبغي ان يقوم بها، لا شرف موهوم يحاولون التكبر به على زوجاتهم، صدقني عزيزي الرجل لست متفردا لمجرد كونك رجل، وليس ما تقوله في جميع الأحيان صواب ! .

    #1418617
    ميرام
    مشارك

    عموما اختى احنا برده لينا مصطلحات فى التعامل والرد ممكن تكون خطاء او صح لكن الاكيد ان النساء او الرجال فى مجتمعنا لم يتربوا على ثقافة الاستماع للا خر وتقبله ولا ثقافة المشاركة ولذلك تذيد حالات الطلاق فى مجتمعنا شكرا اختى على الموضوع الجميل

    #1418758
    Snow Queen
    مشارك

    مشكورة اختى علي الطرح الرائع

    #1418782
    ashraf hasaneen
    مشارك
    اختي الفاضلة / الوردة البيضاء

    كانت زوجة عمر بن الخطاب لا تستطيع مراجعته . وفي بداية الاسلام حدث أن راجعته فهم أن يضربها . وحدث ذلك أن راجعت زوجة أحد الصحابة زوجها ، فقال لها سأشكوك إلى عمر ن وتوجه إلى بيت أمير المؤمنين ليشكو زوجته ويفصل بينهما في الخلاف عمر ، فإذا به يسمع صوت زوجة عمر وهي تراجعه ، وصوتها أعلى من صوته فانسحب الرجل وهو يقول , إذا كان هذا حال أمير المؤمنين من زوجتة ، فلا ينبغي أن أشكو زوجتي إليه ، وعندما أدار ظهره لباب البيت لمحه عمر فناداه وقال له : لكأنك كنت تريدني . فقال نعم . قال ماذا تريد ؟

    قال يا أمير المؤمنين .. جئت أشكو إليك امرأتي ، ترفع صوتها عليّ، فسمعت صوت زوجتك أعلى من صوتك ، فقلت عيب أن أشكو زوجتي التي فعلت نفس الشيء معي . فقال له عمر : يا أخي ..تحملتني وغسلت ثيابي وبسطت منامي وربت أولادي ، تفعل كل ذلك وتتحمله ، ولا أتحملها إذا رفعت صوتها ..

    #1418783
    المغربي
    مشارك

    شكرا الورده البيضاء

    بس مازد عن حده انقلب ضده

    ولانجعل للمراءه اكثر التفافا لنا

    دمتي في ود

    #1418980

    تسلموا على الردود على العموم انا اتقبل النقد . دمتم بخير اخواني

    #1419195

    تشكري اختي الورده عالطرح

    ولا يوجد لدي تعليق

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد