الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات هل تدرس المراة البنين؟

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #12726
    فخّوره
    مشارك

    هل تصلح المراة لتدريس البنين البعض وافق ولكن في حدود الاطفال من البنين وذلك بحكم عاطفتها الحنونة وما تملكه من رحمة وعطف وصبر!
    ولكن لاقى هذا الامر رفضا وللاسباب التالية:
    *الرجل اكثر معرفة بخصائص الرجال وما يصلحهم فهو الاصلح لغرس ذلك في عقول الابناء.
    *علماء النفس والمتخصصون في علم الاطفال يقولون ان الطفل في عامه الثالث يبدا في الاحساس بالاعتزاز بشخصيته فكيف وسنه فوق السادسة فسيشعر بالنقص عن الاخرين لان معلمته امراة.
    * ان هناك اعوجاج في اللهجة لدى اطفال التمهيدي لانهم اخذوا الحروف على لهجات تحاكي لهجة المراة.
    *ان المراه ليست ادائما اكثر حنانا او صبرا من الرجل فنشاهد في الواقع خلاف ذلك فكم من اب تفوق الام في ذلك وهذه مواهب يرزقها الله لمن يشاء فحتى في احدى اعياد الام في كندا فاز رجل بلقب الام المثالية
    *ان الاطفال في هذا السن يحكون كل ما يحدث لهم ويصفون كل شئ فيصفون المعلمة من كل جانب وهذا الوصف قد يستغله اصحاب النفوس المريضه

    #385006

    لقد طرحت المشكلة والاسباب………

    والنتائج……

    فلم يبقى لنا شيء……

    #385049
    خالد
    مشارك

    السلام عليكم ..

    الأخت فخّوره .. طيب الله أوقاتك .. أشكر لك طريقتك في طرح المواضيع ..
    المعلمة سيدة .. والأم أيضا .. أليست هي من تقوم بتربية الأبناء .. الجنة تحت أقدام الأمهات .. الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق ..
    لا أجد مشكلة في هذا الجانب وكما تفضلت وطرحت آراء سلبية فأن الآراء الايجابية عديدة ..
    ولكن أود أن أشير إلى مشكلة قد نشعر بها في القريب العاجل وهي .. إن تدريس المعلمات لمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي سيساعد على توفير فرص عمل للإناث أكثر من الرجال .. وهذا بدوره سيقلل فرص العمل للشباب !!

    تحياتي الشاكرة ..

    #385055

    العزيزة فخّورة

    تتسائلين في موضوعك الذي أشك بأنك نقلتي فكرته من بعض المواقع الأصولية و التي تحارب خروج المرأة للعمل و تريدها أن تتوقع في بيتها و تنقبر فيه و لا تخرج منه إلا إلى بيت الزوج أو للحج و أخيرا إلى القبر و في سبيل تحقيق هدفها ذلك تتبع شتى الطرق في التشويش على دورها في المجتمع.

    و ردا على تساؤلاتك: هل تصلح المراة لتدريس البنين البعض وافق ولكن في حدود الاطفال من البنين وذلك بحكم عاطفتها الحنونة وما تملكه من رحمة وعطف وصبر!

    أقول :

    *الرجل اكثر معرفة بخصائص الرجال وما يصلحهم فهو الاصلح لغرس ذلك في عقول الابناء.

    ذلك صحيح فالرجال أكثر معرفة بخصائص الرجال و لكننا هنا نتحدث عن أطفال دون سن الرجولة وهم لا زالوا بحاجة إلى حنان و عطف و رعاية خاصة و من أكثر حنانا و عطفا و رعاية للطفل من الأم و الأخت و الجدة و العمة و الخالة و لهن في المدرسة ممثلة بالمُدرِّسَة. فكم مدرس رجل يترك في نفوس الصغار نفورا من المدرسة بسبب قسوته و جبروته و فضاضته و هيكله و عاداته و سلوكه و قلة صبره.

    *علماء النفس والمتخصصون في علم الاطفال يقولون ان الطفل في عامه الثالث يبدا في الاحساس بالاعتزاز بشخصيته فكيف وسنه فوق السادسة فسيشعر بالنقص عن الاخرين لان معلمته امراة.

    هذا الاحساس الذي تصفينه و تذكرينه ليس إحساسا طبيعيا و لكنه و ليد أفكار و ممارسات و معتقدات محلية في مجتمعات منغلقة تعشش فيها أفكار متطرفة يبثها الأصوليون. و لكن في المجتمعات التي للمرأة كيانها و احترامها و دورها في المجتمع ندا للرجل فإن مثل هذه الأفكار و المشاعر لا وجود لها على الإطلاق.

    * ان هناك اعوجاج في اللهجة لدى اطفال التمهيدي لانهم اخذوا الحروف على لهجات تحاكي لهجة المراة.

    شيئ مضحك فعلا فما دخل اعوجاج اللغة في محاكاتها للهجة المرأة، فهل لغتك التي تتحدثين بها معوجة مثلا؟ ألا تلاحظين بأن معظم مذيعات الأخبار في الفضائيات هن من النساء و تغلبن على الرجال في إتقان النطق باللغة. إن اعوجاج اللغة و استقامتها لا دخل لها بنوع المدرس ذكرا كان أم أنثى و لكن بدرجة ثقافة المدرس فهو المحك في تقييم هذه اللغة.

    *ان المراه ليست دائما اكثر حنانا او صبرا من الرجل فنشاهد في الواقع خلاف ذلك فكم من اب تفوق الام في ذلك وهذه مواهب يرزقها الله لمن يشاء فحتى في احدى اعياد الام في كندا فاز رجل بلقب الام المثالية

    تقولين بأن كون المرأة أكثر حنانا و صبرا ليس دائما ، فهل ثبت لديك بأن المدرس الذكر أكثر حنانا و صبرا و دائما؟ و إذا تحدثنا عن النسب فهل نسبة الحنان و الصبر لدى الرجال هي أكثر مما لدى النساء؟

    *ان الاطفال في هذا السن يحكون كل ما يحدث لهم ويصفون كل شئ فيصفون المعلمة من كل جانب وهذا الوصف قد يستغله اصحاب النفوس المريضه.

    إذا الخلل ليس في المُدرِّسة و لكن في أصحاب النفوس المريضة. و أصحاب النفوس المريضة هؤلاء أليس لهم مورد يسمعون فيه عن وصف المرأة سوى الأطفال؟ أليس في الفضائيات و المجلات و الصحف و السينما و الشواطئ و الاسواق و المجمعات التسويقية ما يكفي أصحاب النفوس المريضة؟ و هل المرسة تتعرى لا سمح الله في الفصل ليصفها الطفل وصفا سيئا لأصحاب النفوس المريضة؟

    و لك فخّورة خالص التحية

    الحبيب العماني

    #385083
    فخّوره
    مشارك

    كيف الحال الرباش الكبير حبيت اقولك انه
    بقى شئ وهو ان تطرح رايك انت بما قرات هل توافق او ترفض وهل ما كتب صحيح؟
    ولكن شكلك انك موافق وهذا راي وتشكر عليه

    #385084
    فخّوره
    مشارك

    وعليكم السلام اخ خالد واشكر لك طرح رايك
    خالد ما ذكر من اراء هي مجرد اراء وليست حقائق ان كانت سلبية او ايجابية وانا اوافقك الراي ان هناك ايجابيات كثيرة تخالف تماما تلك السلبيات ولكن ما زالت المشكلة قائمة لان الميزان بينهما لم يعتدل بعد
    كما اني اعتقد يا خالد ان نسبة الاناث في البيوت اكثر بكثير من نسبة الشباب الذين لهم الحظ الاعظم من الوظائف فاعتقد ان هذه فرصة مناسبة لهن ثم انك قلت ان الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق وانها هي التي تربي الاجيال والابناء افلا تعتقد بعد ذلك ان عملها في هذا العمل والذي هو عملها في الاساس كما ذكرت انت اكبر اهمية من توفير العمل للشباب الذين يستطيعون العمل في مهن اخرى لا تستطيع المراة ممارستها .
    ولك تحيتي الطيبة

    #385086
    فخّوره
    مشارك

    العزيز الحبيب العماني
    ان المطروح من الاراء هي مجرد اراء لاشخاص رفضوا فكرة تدريس المراة للذكور وهي بالتالي تحتمل الخطا او الصواب وانتبه انها ليست ارائي انا ولو اني ارى بعضها صحيحا من الناحية السلبية فقط لاني ذكرت هذا الجانب فقط ولم اتطرق للايجابيات ولك بالتالي كل الشكر لابراز الصورة المعاكسة لذلك فانا هذا ما اريده من اقتصاري على طرح الجانب السلبي فقط لاني اريد ردودا معاكسة لتلك الاراء لكن هذا لا يعني انه ليس هناك سلبيات او ان تلك الاراء غير صحيحة لان هناك ما زال يوجد المؤيدون وهناك الرافضون والامر برمته يتوقف على الصح الصحيح من تلك الاراء.
    واريد ان اوضح اني اشاركك الراي في ان احترام المعلمة لنفسها يفرض احترام الجميع لها وانا معك ومع خالد انها مركز ومصدر الحنان والصبر والعطف وانها المسؤلة الاولى عن تربية الاطفال والاجيال كلها كما حث عليه اسلامنا وديننا ولكن هنا ايضا لا ننكر دور الرجل في مجال التربية والتعليم فخير المربين والمعلمين الرسول عليه الصلاة والسالم والصحابة رضوان الله عليهم
    ولك مني كل الشكر

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد