الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد استعمالات بعض القطع السكنية

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #126426

    ——————————————————————————–

    أصدر سعادة المهندس سلطان بن حمدون الحارثي رئيس بلدية مسقط قرارا يقضي بتشكيل فريق لدراسة استعمالات بعض القطع السكنية بمحافظة مسقط وتحويلها لاستخدامات أخرى.
    وقد نص القرار بأن يمثل الفريق عدة جهات وهي وزارة الاسكان وبلدية مسقط وشرطة عمان السلطانية واللجنة العليا لتخطيط المدن ويرأسها سالم بن محمد العفاني عضو المجلس البلدي ومدير عام التخطيط العمراني باللجنة العليا لتخطيط المدن.
    ويأتي القرار في إطار الدراسة التي رفعها المجلس البلدي لبلدية مسقط في الاجتماع الذي عقد بتاريخ 10 يونيو الماضي والتي اوصى فيها بضرورة دراسة ظاهرة استغلال المباني السكنية لاغراض تجارية.
    واشار القرار الى ضرورة الخروج بتصور نهائي وتوصيات محددة حول تغيير استخدامات بعض القطع السكنية في محافظة مسقط، ويرفع الفريق توصياته النهائية الى المجلس البلدي، كما يمكن للفريق الاستعانة بمن يراهم من الفنيين من أجل الوصول الى الغاية المرجوة من الدراسة على أن تنتهي اعمال الفريق بعد الانتهاء من الدراسة المطلوبة.
    وعلم الاقتصادي أن الفريق قد باشر عقد اجتماعات لوضع تصور حول آليات تنفيذ القرار وتحديد المناطق المقترح أن يتم دراسة تغيير استعمالاتها ويتوقع ان يباشر الفريق عمله الفعلي بتنفيذ ما جاء في الدراسة من قرارات خلال الفترة القريبة القادمة.
    وستشمل الدراسة الاراضي والمباني القائمة خاصة تلك القطع التي تقع على الخطوط الرئيسية والمناطق الحيوية التي أصبح جزء من تلك المباني مشاريع تجارية.
    قرار تشكيل اللجنة يأتي انعكاس للطلب المتزايد عليها والتوسع المتزايد لمدينة مسقط خاصة في ظل ما تشهده المحافظة من تطور وتنمية اقتصادية وتجارية بات يستوجب ضرورة ان يتم مراعاة تلبية احتياجاتها من المباني والمؤسسات التجارية.
    وسوف تقوم اللجنة بعد اكتمال الدراسة بطرح مرئياتها امام المجلس البلدي والحلول التي توصلت اليها ومناقشة فرص تغيير الاستعمالات ببعض المناطق مع مراعاة كافة الجوانب وطبيعة كل منطقة والسكان المحيطين بها. مع الاستعانة ببعض الفنيين والمختصين لدراسة المناطق المقترح تغيرها.

    #1411576
    the engineer
    مشارك

    خطوة جيدة ورائعة تساهم في المساعدة على النمو الحضري والتطور الاقتصادى بمنطقة مسقط . ويفضل ان تتركز الاماكن التجارية والاقتصادية والمراكز الادارية بالمنتصف من المدينة اما السكن فيكون محيط بها ويسهل على السكان قضاء احتياجاتهم وممارسة اعمالهم بشكل اسهل وايسر وبذلك تصبح المناطق التجارية والاقتصادية تغطى كافة المنطقة . وهذه من النظريات المضلة في التخطيط العمرانى .

    تحياتى

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد