الرئيسية منتديات مجلس عالم التصوير الضوئي نماذج مدهشة على فن التصوير بالميل والإزاحة!

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #125847
    noor_888
    مشارك


    فن التصوير بالميل والإزاحة Tilt-Shift هو عبارة عن تقنية رائعة من تقنيات التصوير، تعتمد على تصوير مشاهد حقيقية من حياتنا اليومية ومعالجتها بطريقة معينة لإعطاء انطباع أنها مجسمات مصغرة! مثل هذه الصورة:

    تصوروا أن هذه الصورة هي مشهد حقيقي لسيارات حقيقية وأشخاص حقيقيين!

    أما عن سبب شعوركم أنها نماذج مصغرة فهو تلاعب بسيط بالألوان لإعطائها مزيداً من البريق والوضوح مثل ألوان الطلاء الذي تُطلى به النماذج المصغرة، وكذلك التحكم فيما يسمى بعمق الميدان أو depth of field لمحاكاة عدسات تصوير النماذج المصغرة (أي التشويش الذي ترونه أعلى وأسفل الصورة)!

    فتكون النتيجة هي أننا نستطيع من خلال هذا الفن الرائع أن ننظر للحياة التي نعيش فيها كما لو كانت نموذجاً مصغراً محفوظاً داخل كرة أو صندوق زجاجي! كما ستشاهدون في هذا الفيديو:

    وهذه مجموعة من الصور المميزة لفن تصوير الـTilt-Shift:

    الجميل في هذه الطريقة هو أنه يمكنكم محاكاتها باستخدام برامج تعديل الصور مثل الفوتوشوب، فإذا أردتم معرفة طريقة تحويل صوركم إلى نماذج مصغرة بهذه التقنية الرائعة

    #1408703
    moharram777
    مشارك

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد