الرئيسية منتديات مجلس القنوات الفضائية قطر تعتزم إطلاق قناة فضائية للأرصاد الجوية

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #125604

    كشف مدير إدارة الأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني في قطر عن دراسة جادة لإطلاق قناة فضائية متخصصة في مجال الأرصاد الجوية تعمل على مدار 24 ساعة.

    قال أحمد عبد الله: إن القناة الفضائية ستقدم برامج متواصلة لتوعية المواطنين والمقيمين بكل مستجدات التنبؤات الجوية، وستعرض برنامجاً أسبوعياً تستقبل خلاله مكالمات المواطنين والمقيمين لعرض أرائهم ومشاركتهم الفعالة في كيفية مواجهة الأحوال الجوية الطارئة.

    وتوقع في تصريح صحفي على هامش الاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية، أن تبدأ القناة الفضائية بثها المباشر منتصف عام 2011.

    وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في قطر قد أقامت احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للأرصاد الجوية، وقال عبد الله: إن أكثر من 160 دولة حول العالم تحتفل بهذا اليوم التاريخي الذي اتخذ هذا العام شعار 60 عاماً في خدمة ورفاهية البشرية.

    يشار إلى أن 160 دولة وافقت على إنشاء إطار عالمي للخدمات المناخية لتعزيز تقديم التنبؤات والنواتج والمعلومات المناخية واستخدامها على النطاق العالمي، بحيث تحصل جميع القطاعات المجتمعية على نواتج مناخية يسيرة الاستخدام تساعد في تحسين التخطيط المستقبلي لمواجهة التغير المناخي.

    #1405758

    تشكري اخي محمد

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد