الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة هل أنت مخلص لله فى عملك ؟

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #125014
    **أم معاذ**
    مشارك

    قرأت هذا الموضوع الجميل الذي تستضئ به النفس نحو التقى لتحقيق الإخلاص مع الله في كل شؤون الحياة فأحببت تشاركوني القراءة والفائدة ولربما العظـــة والإصلاح وقد تذكرت حينما قرات هذا الموضوع كتاب (إصلاح القلوب) للأستاذ عمرو خالد فهو بحق في غاية الروعة فحينما تقرأه تكتشف امور لم تكن تدركها وتلك نعمة من الله بان يمنحنا الفرص للقراءة والإطلاع بما يعيينا على التقرب منه أكثر سبحانه.

    أسأل الله لي ولكم ما فيه خير الدارين.

    هذا السؤال إذا أجبت عليه بنعم فأنت فى حاجة إلى إخلاص !!! أنت تعمل العمل وتتوخى فيه وجه الله ، وتبذل كل جهدك ليكون خالصا لوجهه الكريم ، وتستغفر الله من تقصيرك فيه ، أما الحكم فهو ليس لك !!! هو لعلام الغيوب … فنفسك التى بين جنبيك هى أخفى عليك من دبيب النملة السوداء على الصخرة الصماء فى الليلة الظلماء !!! آفة الآفات التى ابتلى بها المجتمع الإسلامى هو نسبة المسلم الإخلاص إلى عمله !!! فيعمل العمل وينام هانئ البال ، يقول أنا أرضيت ضميرى … إذا كنت أرضيت ضميرك فأنت أرضيت نفسك ، والسؤال هنا ! هل رضى الله عن عملك أم لا ؟؟؟ الجواب عن هذا السؤال لن تحصل على إجابته إلا يوم القيامة . فلتجاهد نفسك وتبحث فيها عن الآفات ، وتتهمها لاتبرر لها المواقف ، وبعد كل هذا ، يظل قلبك وجلا حتى تلقى الله سبحانه وتعالى . يصلى المسلم ويتمتم بالأوراد ويحج ويعتمر ويقرأ القرآن ، فإذا ظن بعد ذلك أنه مفضل عند الله دون باقى الخلق ، فقد خسأ وخسر وأدخل على نفسه الشرك الخفى . نجاتك بالتوسل إلى الله ذليلا ليقبل عملك بالرغم مما فيه من قصور ، وأن تستغفره وأنت تقدمه ، فهذا العمل لايليق بالملك العظيم ملك الملوك ، وإنه لفضل منه ورحمة إذا قبله …. وما أذكره هنا ينطبق على كل عمل نقوم به فى حياتنا سواء عبادة أو غيرها … فإن صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين لا تمن على الله وعباده بشئ تعمله مهما كان هذا العمل … لا تقول أرضيت ضميرى فضميرك هو نفسك ، ونفسك قد توجهك إلى فعل الخير أو إلى غير ذلك دون أن تشعر ، ولكن فليكن عملك نابعا من تقوى الله سبحانه وتعالى فهى المقياس الذى يقاس عليه ، فسبحانه لم يتركنا هملا بل بين لنا ما نتقيه .أعود فأذكر مقولة شيبتنى منذ الصغر:

    إذا رأيت فى نفسك الإخلاص فأنت فى حاجة إلى الإخلاص .

    #1402277

    (إذا رأيت فى نفسك الإخلاص فأنت فى حاجة إلى الإخلاص)

    تسلمي على الطرح الجميل والموضوع القيم عزيزتي أم معاذ …تقبلي مروري

    #1402412

    بارك الله فيك غاليتي
    ام معاذ
    والله اصلي واحاسب نفسي هل صلاتي مقبوله او لا

    حتى دائما ما ابي عندما اتذكر نار جهنم

    وقول يارب اجعلني من سكان اهل الجنه ولا تجعلني من اهل النار

    الله يتقبل اعمالنا وصلاتنا

    تشكري

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد