الرئيسية منتديات مجلس الفقه والإيمان علينا ان نستغل شهر رمضان

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #12483

    علينا أن نستغل شهر رمضان المبارك

    رمضان الخير الصيام ضيف تحل معه كل معاني الطمأنينة ، وهو المعين على تطهير النفس من أدرانها ، وتنقيتها من شوائب لذاتها وشهواتها ، الصوم هو : الإمساك ، أي إمساك النفس عن الطعام والاقتراب من المحرمات أو من انتهاك حرمات الله ، الأمر الذي يدفع بالنفس من التخلي عن التنازع لأجل الحياة إلى إدراك سر الحياة الذي يتضمن أهم أمر وهو الإخلاص لله في جميع الأقوال والأفعال مما يجعل الإنسان أكثر قربة من الله – عز وجلّ – . الصيام يجعل النفس تتحول بأهدافها من شغل أصحابها الشاغل بكل ما يهم الجسد إلى البحث عن كل ما يغذي الروح لتكون أكثر اتصالا بباريها ، بعيدا عن مغريات الحياة ] وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ مَتَاعٌ [ ، إن البذل والعطاء وكبح شهوات النفس في هذا الشهر الفضيل تشعر الفرد بأهميته وحرمته ، نجد أن النفس الغافلة تجد من هذا الشهر فرصة للتوبة النصوح فتنير القلوب وتتلألأ بما ينصب عليها من برد اليقين ، إنها تحاول جاهدة بذلك التقرب إلى الله بشتى أنواع العبادة وأداء مختلف الطاعات تاركة خلفها كل ما يجعلها تحن إلى أيام اللهو واللعب ] وَمَا عِندَ اللَّهِ خَيْرٌ وَأَبْقَى[ . رمضان هو الصحة من مبدأ الحديث الشريف ( صوموا تصحّوا ) والصحة النفسية من أكثر الجوانب التي يفوز بها الصائم ؛ لأنها تدفعه إلى التلذذ بنعمة الاتصال بالله – عز وجل – بإخلاصه وجهاد نفسه ، ومن أعظم النعم في هذا الشهر أَيضًا أن يمتلئ القلب رضاً واطمئنانًا وحب كل خير ، حين يتوب كل عاص ، ويتصل فيه كل منقطع ، ويسطع نور الهداية على كل قلب حين يهتف من أعماق قلبه راجيا رحمة ربه داعيا له بقبول توبته ، نسأل الله أن نكون من الذين يغتنمون هذا الشهر في عمل الطاعات متذكرين قول رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ( لا صوم إلا بالكف عن المحارم ) و ( من لم يدع قول الزور والعمل به فليس لله حاجة أن يدع طعامه وشرابه ) .
    نقلا من http://www.ALMAJARA.COM
    والسلام على اهل السلام

    #383440
    بن لادن
    مشارك

    السلام عليكم

    أحسنت أخي العزيز على هذه المشاركة التي أثرت الموضوع

    وفق الله وإيانا لكل ما هو خير

    تحياتي لكم
    بن لادن العماني

    #383563
    نجمة
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    صـــــــــــوت الشرقية……نشكركم على مشاركتم الطيبة وجزاكم الله الف خير عليها…..وقد نقلتها في موضوع مستقل لان مكانها ليس حيث وضعتها كما ارى …..
    ولكم الشكر مرة اخرى على مشاركتم …وبانتظار المزيد

    تحياتي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد