الرئيسية منتديات مجلس الهواتف النقالة استبيان يُظهر أن غالبية الأشخاص لا يعلمون أن بإمكانهم تدوير هواتف

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #124434

    كشفت نتائج استبيان عالمي أجرته نوكيا مؤخراً أن 3% فقط من الأشخاص في العالم يقومون بتدوير هواتفهم المتحركة على الرغم من احتفاظ الأغلبية بأجهزتهم القديمة ملقاة في المنزل دون استخدامها.

    و أقر ثلاثة من بين كل أربعة أشخاص عالمياً بأنهم لا يفكرون في إعادة تدوير أجهزتهم على الإطلاق ولم يدرك قرابة نصفهم إمكانية القيام بذلك.

    وجاءت نتائج الاستبيان بناء على مقابلات أجريت مع 6500 شخص في 13 دولة تتضمن الإمارات العربية المتحدة وفنلندا وألمانيا وإيطاليا وروسيا والسويد والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ونيجيريا والهند والصين وإندونيسيا والبرازيل.

    و تم إجراء هذه الاستبيان لمساعدة نوكيا في التعرف على المزيد حول مواقف المستهلكين وسلوكهم نحو إعادة التدوير، إلى جانب التعريف ببرنامج إعادة التدوير الذي تقوم به الشركة والجهود المبذولة لزيادة معدلات إعادة تدوير أجهزة الهواتف المتحركة غير المستخدمة.

    وأظهرت نتائج الاستبيان في دولة الإمارات العربية المتحدة، أن حوالي 65% من الأشخاص لا يفكرون في تدوير هواتفهم المتحركة وأن الغالبية العظمى منهم يحتفظون بالهواتف القديمة في المنزل دون استخدامها، والذي يعزى إلى تدني مستوى الوعي حول عملية تدوير الهواتف المتحركة مع إقرار 59% من الأشخاص أنهم لم يعلموا أن بإمكانهم تدوير الهواتف المتحركة أصلاً.

    وكجزء من الجهود المبذولة لرفع الوعي حول هذه القضية، أعلنت نوكيا بالتعاون مع مجموعة الإمارات للبيئة عن إطلاق برنامج اعادة تدوير الهواتف المتحركة القديمة والذي يهدف إلى توفير المعلومات اللازمة للمجتمع والعمل على زيادة الوعي حول عملية تدوير الهواتف المتحركة القديمة وإكسسواراتها.

    وتأتي هذه المبادرة لتتماشى مع المبادرات الأخرى التي تطلقها مجموعة الإمارات للبيئة في الإمارات العربية المتحدة لمواجهة مشكلة تزايد النفايات في الدولة وعرض أفضل الحلول الممكنة للمحافظة على الموارد البيئية.

    و قالت ميا رنتا-أهو، المدير الأعلى للشؤون البيئية في نوكيا الشرق الأوسط وإفريقيا: لقد أوضح لنا هذا الاستبيان أنه عند وصول الهواتف المتحركة إلى نهاية أعمارها الافتراضية فإن عدداً قليلاً جداً منها يتم إعادة تدويره. وقد توصلنا إلى أن الكثير من الناس لا يعلمون أنه يمكن إعادة تدوير هذه الأجهزة القديمة غير المستخدمة والملقاة في أدراجهم كما أنهم لا يعلمون كيفية القيام بذلك، ولذا تعمل نوكيا جاهدة على تسهيل هذه العملية من خلال تزويدهم بالمزيد من المعلومات والقيام بتوسعة برامج اعادة تدوير هذه الأجهزة المنتشرة في كافة أنحاء العالم.

    #1399252
    عجيبكو
    مشارك

    مشكورا بس برضه مفهمناش ازاى نعيد تدويرها وطريقه جمع تلك الهواتف

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد