الرئيسية منتديات مجلس الصحة الشجرة القرآنيه

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #12433
    بحبوح
    مشارك

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ماخلق الله داء إلا له دواء علمه من علمه وجهله من جهله ) .

    إن شجرة الزيتون من الأشجار الدائمه الخضرة . وتكثر زراعتها في منطقه في منطقة حوض البحر المتوسط . وقد ورد ذكرها في القرآن الكريم . وأقسم بها المولى عزوجل في محكم كتابه : حيث قال : { والتين والزيتون وطور سنين } .

    وكما ورد ذكرها في سورة النحل قال تعالى { ينبت لكم به الزرع والزيتون والنخيل والأعناب ومن كل الثمرات } .

    وكذلك ورد ذكرها في سورة النور قال تعالى { يوقد من شجرة مباركة زيتونه لاشرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسه نار } .

    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن زيت الزيتون ( كلو منه وادهنوا به , فأنه من شجرة مباركه ) .

    إذن لابد لنا من أن نمعن التفكير في هذه الشجرة المباركة بما نتيجة لنا من زيت زيتون . وما مدى ثأثيره على حياتنا .

    لقد أثبت الطب الحديث أن ,ورق هذه الشجرة يستعمل مغليه في خفض ضغط الدم ومعادله السكر فيه . وأن الزيت الذي يستخرج من ثمرها يحتوي على نسبة عالية من المواد المعدنيه تعادل 85% منها الفسفور والحديد وغيرها…

    ويفيد الفسفور في تنشيط الدماغ والذاكرة , وكذلك الحديد يساعد على رفع نسبة الهيموجلوبين بالدم مما يكسب البشرة الحمرة والنضارة , كما أن تدليك فروة الرأس بالزيت يساعد على منع تساقط الشعر ويكسبه لمعاناً , وكذلك يحتوي الزيت عل نسبة عاليه من فيتامين (د) الذي يساعد على منع مرض الكساح عند الأطفال ولين العظام ويساعد على المشي و لذا ينصح الأطباء بأن يدخل زيت الزيتون في تخضير غذاء الأطفال .

    كما أن الزيت يساعد على تفتيت الحصى من الكلى والمرارة بشرب ملعقة كبيرة قبل الأكل يومياً كما أنه يساعد على إدرار البول والقضاء على الإمساك المزمن بشرب ملعقتين مساء . ونظراً لاحتوائه على أحماض دسمة غير مشبعة فإن هذه الأحماض تذيب الكوليسترول وتمنع ترسبه على جدران الشرايين , لذا يُعد علاجاً جيداً للذين يعانون من الكوليسترول وتصلب بالشرايين .

    ونظراً لاحتوائه على مجموعة الفيتامينات البائيه : فإنه يفيد علاج الآم الأعصاب والرماتزم , كما أنه يفيد في تنشيط الكبد والدورة الدمويه .

    لذا يجب علينا أن نعتني بهذه الشجرة المباركه ونكثر من زراعتها لما فيها من فوائد جمة .

    #382876

    شكرا لك أخى على هذه المعلومات القيمة :
    :

    #1467443
    samia
    مشارك

    شكرا لك أخى

    #1469637
    rudainah
    مشارك

    مشكور معلومات جيدة

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد