الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة تحذير: الضوضاء تسبب البدانة

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #124222
    rudainah
    مشارك
    تحذير: الضوضاء تسبب البدانة

    بنسلفانيا / أثبتت دراسة علمية حديثة أن الأصوات العالية يمكن أن تصيب النساء بالبدانة، وقد كشفت أن التوتر والتعرض للأصوات العالية والضوضاء خلال النهار يشجع النساء على تناول المزيد من الأطعمة الدسمة نتيجة لمشاعر الإحباط والكآبة التي تصيبهن.
    فقد وجد أخصائيو الصحة السلوكية والحيوية بجامعة بنسلفانيا، أن النساء الأكثر شعورا بالإحباط نتيجة ليوم عصيب ومتوتر اكثر التهاما للأطعمة.
    وقام الباحثون بمتابعة عدد من الأشخاص أسندت إليهم مهام مختلفة لإنجازها خلال 25 دقيقة فقط مع إطلاق بعض الأصوات المكتبية كجرس الهاتف وأصوات الطباعة اليدوية بمعدل 108 ديسيبل وحدة قياس الصوت ثم تركوا لوحدهم مدة 12 دقيقة مع بعض المجلات وكوب ماء وطبق من الجبنة الدسمة ورقائق البطاطا والشكولاته البيضاء ومكسرات وتسالي.
    ووجد الباحثون أن النساء اللاتي عانين من مستويات متوسطة من التوتر أظهرت حدا اقل من مشاعر اليأس والإحباط بسبب التوتر الصوتي علي التهام 65 إلي 70 جراما على الأقل من التسالي الدسمة خلال فترة الاستراحة وهو ضعف الكمية التي تناولتها النساء غير المحبطات

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد