الرئيسية منتديات مجلس القانون والقضايا والتشريعات المرأة السورية تمنح أبناءها الجنسية "بما لا يخالف قرارات القمم

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #124101

    كشفت جريدة الخبر الاقتصادية السورية أن عددا من أعضاء مجلس الشعب السوري سيقدمون في أول جلسة قادمة للمجلس مشروع معدل لمشروع قانون يتيح للمرأة السورية المتزوجة بأجنبي منح أبنائها الجنسية السورية، وبحسب عضو مجلس الشعب محمد حبش فإن المشروع كان قد عرض في فترة سابقة ولم يحظ بموافقة.

    وبحسب حبش سيتضمن التعديل إضافة جملة واحدة هي وبما لا يخالف قرارات القمم العربية على المادة التي تتيح منح الجنسية لأبناء السوريات المتزوجات من أجانب.

    وأشارت الخبر إلى أن عدد من أعضاء مجلس الشعب كانوا تقدموا بهذا الاقتراح، وتم الاعتراض عليه، لأنه سيتسبب في حال تطبيقه بمنح الجنسية لعدد كبير من الفلسطينيين المقيمين في سوريا والمتزوجين من سوريات، وفي ذلك مخالفة لقرارات عدد من القمم العربية، تفرض على الدول التي تضم لاجئين فلسطينيين عدم اتخاذ أي إجراءات أو فرض قوانين تفقد الفلسطينيين انتمائهم في المجتمعات التي يعيشون فيها.

    #1396625
    تجليآت
    مشارك

    منيح خبر كويس
    يسلمو ابو النوور

    #1396650
    rudainah
    مشارك

    تسلم إيدك على الخبر مشكور

    #1398546

    خبر حلو

    يسلموا عالموضوع

    #1406837

    يسلمووو محمد ع الطرح الجميل..

    #1408091
    moharram777
    مشارك

    لااله الا الله
    محمد رسول الله

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد