الرئيسية منتديات مجلس عالم السفر والسياحة اكتشاف أكبر مغارة أثرية تعود للقرن الثالث ميلادي شمال سورية

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #123751

    أعلنت محافظة إدلب شمال سورية عن اكتشاف مغارة أثرية في بلدة منطف هي الأكبر من نوعها ويعود تاريخها إلى نهاية الفترة الرومانية أي إلى القرن الثالث ميلادي، وتتوضع على مساحة تتراوح بين 2.5 و3 دونمات في منطقة صخرية بجبل الزاوية.

    ونقلت سانا عن رئيس دائرة الآثار بإدلب نيقولا كباد قوله: إنه عثر في المغارة على كسر فخارية وعظام حيوانات قديمة ومفترسة حيث تم الدخول إليها عن طريق فتحة بطول 2 متر وعرض متر تقريبا مبينا أن نسبة الرطوبة والحرارة داخل المغارة تتراوح بين 35-40 درجة.

    كما بين معاون رئيس شعبة التنقيب الأثري أن النوازل المتوضعة في سقف المغارة ترتفع 5 أمتار فيما تدل الصواعد في أرضها على ترشح مياه الأمطار من الصخور الكلسية وحدوث تفاعل مع الرطوبة وأدى لتشكل هذه الصواعد والنوازل ذات الأحجام المختلفة على مساحة كبيرة من أرض المغارة تصل إلى 80 بالمئة من مساحتها لافتا إلى أن الصخور المتوضعة ضمن المغارة شكلت سراديب و أنفاق فيها وتدل على أنها تعرضت للانهيار من السقف والجدران.

    #1394430

    تشكر عالطرح اخي الكريم

    #1394432
    الضاحك
    مشارك

    عمل مقدر

    #1394895
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النوور ع الخبريه

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد