الرئيسية منتديات مجلس الصحة عدسة لاصقة تفحص جسم الإنسان

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #122862
    noor_888
    مشارك

    تمكن مجموعة من العلماء وجراحي العيون من تصميم عدسة لاصقة تحتوي على مصباح ثنائي باعث للضوء، يعمل على موجات التردد المستخدمة بالراديو، وذلك لتمكين البشر من رؤية معطيات عن الآخرين من داخلهم وخارجهم، بحيث تجعلهم قادرين على الحصول على معلومات على كل ما يرونه، إضافة إلى أنها قد تستعمل كجهاز لفحص درجة حرارة الإنسان ودمه من داخل جسمه.

    ومن المتوقع أن تتيح النماذج الأكثر تطوراً من العدسة اللاصقة كنزاً من المعلومات، مما يمكن واضعها من رؤية تعليقات افتراضية يتم بثها على العدسة تتحرك حول أو تحت كل شخص أو شيء يراه أمامه، كما أن الجهاز الجديد بإمكانه أن يستخدم لمراقبة الأمور الجسدية الأساسية في الجسم مثل درجة الحرارة أو معدل السكر بالدم.

    وأكد، باباك بارفيس الأستاذ بجامعة واشنطن، أن العدسة الجديدة تنتمي إلى عالم الواقع المزيد، وهي تقنية معلوماتية حديثة تستطيع تحويل الصورة الحقيقية إلى صورة افتراضية على شاشة الحاسوب.

    وأوضح بارفيس أن العين تم اختيارها لمثل هذا الجهاز لأنها بابنا الصغير نحو الجسم، مؤكدين أن العدسات اللاصقة التي تعمل بتقنية الواقع المزيد، من شأنها أن تدفع مراقبة الإنسان لصحته الذاتية قدما، لأن سطح العين ممكن استخدامه لقياس الكثير من المعلومات التي من الممكن قراءتها من فحوصات الدم، بما في ذلك مستويات الكوليسترول والصوديوم والسكر.

    واعتبر بارفيس أن هذا التقدم سيكون مجرد نقطة البداية، لأن هذا النوع من المراقبة الصحية في الوقت الحقيقي كان مستحيلاً في الماضي، مشيراً إلى أن هناك المزيد من المعلومات لم تكتشف عن العين.

    #1387066

    الف شكر لك خيتو نور عالموضوع

    متى بنوصلنا هالعدسه ههههه

    #1387504
    noor_888
    مشارك

    ههههه ما اعتقد قريب

    تسلمي غاليتي ع مرورك

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد