مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #122636

    القضاعة

    طول الجسم = 60 سم

    طول الذنب = 30 سم

    القضاعة حيوان من آكلة اللحوم يعيش على ضفاف مياه الأنهار والبحيرات ويوجد منه في العالم ثمانية أنواع تتشابه كلها في العادات.

    أما في الأردن فانه يعيش في الجزء الشمالي لنهر الأردن عند التقائه بنهر اليرموك وكان يتواجد في نهر الزرقاء عند منطقة التقائه بسيل جرش ولكنه بدأ يختفي من تلك المنطقة بعد أن أصبحت مياه نهر الزرقاء ضعيفة للغاية وبسبب تلوثها بعد أن اختلطت بالمياه القادمة من خربة السمرة. وبالرغم أنه حيوان بري إلا أن تكوين جسمه قد جعله ملائماً تماماً للعيش في الماء وقضاء معظم أوقاته فيها.

    وهو سباح وغطاس في غاية المهارة. ويمكنه إغلاق فتحة أنفه وأذنيه عندما يغطس في الماء باحثاً عن طعامه.

    وهو يتغذى على الأسماك والضفادع وطيور الماء والحيوانات الصغيرة التي تعيش في الماء أو بقربه. كما أنه انعزالي ولا ينشط إلا في الليل ويحب اللعب كثيراً وخاصة الانزلاق فوق الطين على ضفاف النهر وهو يبني حجره عادة في أرض ذات تربة طرية تكون محاذية لمجرى الماء ولا يغفل أبداً عن بناء نفق يصل بين حجره والمجرى المائي.

    تلد الأنثى مرة واحدة في العام ويكون ذلك في فصل الربيع وتنجب من اثنين الى ثلاثة من الصغار.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد