الرئيسية منتديات مجلس الصحة الموسيقى حل لعلاج طنين الأذن

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #122538
    noor_888
    مشارك

    توصل فريق ألماني إلى اكتشاف أن استخدام الموسيقى لعلاج طنين الأذن أمر مجدي وفعال، حيث أنه ساعد في التقليص من أعراض هذا المرض المزمن، الذي يصيب الملايين من الناس في أنحاء العالم.حسب ما ورد عن قناة الجزيرة.
    وحسب ما تشير إليه الدراسات العلمية، فإن ارتفاع معدل الضجيج في المدن الكبرى يساهم في الإصابة بمرض طنين الأذن الذي يؤثر أساسا على الأشخاص متوسطي العمر وكبار السن كما يحدث في الدول الغربية حيث يعاني نحو 20% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 55 – 65 عاما من أعراض تتضمن أصوات دقات أو أزيزا مستمرا في الأذنين.
    وتشير الدراسة التي استمرت 12 شهرا في معهد المغناطيسية البيولوجية وتحليل الإشارات البيولوجية بمدينة ميونيستر الألمانية، إلى أن فريق من الباحثين تحت إشراف الدكتور كريستو بانتيف توصلوا إلى إمكانية تخفيف ذلك الطنين من خلال صوت يدار على ترددات معنية، تختلف عن نظيرتها التي تسبب الطنين المزعج وبشكل يساعد أدمغة المرضى في التركيز فقط على ترددات الموسيقى الجميلة.
    ومن خلال تدريب المخ على الاستماع فقط إلى الترددات الجميلة، تبين أن التأثير الجانبي الإيجابي يتمثل في أن المخ يعطي اهتماما أقل لأعراض الطنين.
    وأوضح الدكتور بانتيف أنه وبعد عام كامل من الاستماع المنتظم أظهرت مجموعة المرضى المستهدفة في التجربة انخفاضا ملحوظا لصوت الطنين الوهمي.
    وأظهرت المجموعة نفسها نشاطا منخفضا في مناطق القشرة السمعية، التي تتجاوب مع تردد الطنين مقارنة مع نظرائهم. ويضيف المشرف على هذه الدراسة، أن التجارب السريرية أثبتت إمكانية تقليل صوت طنين الأذن بشكل ملحوظ عبر علاج موسيقى معد بشكل خاص لا يكلف المريض أعباء مالية كبيرة.

    #1386046
    *hnaaaady*
    مشارك

    تســـــــــــــــــلمي ع الطـــــــــــــــرح الجميـــــــــــــل

    والمفيـــــــــــــــــد

    #1386170
    noor_888
    مشارك

    تسلمي غاليتي ع مرورك

    #1387058

    الف شكر لك غاليتي نور عالموضوع الرائع

    #1387546
    noor_888
    مشارك

    تسلمي غاليتي حبيبه ع مرورك

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد