الرئيسية منتديات مجلس عالم السفر والسياحة ممـــلكه البـــحرين بالصور

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #121980
    هذا الموضوع اهداء للاخت الكريمه ام تووفي ولكل الاصدقاء من البحرين الشقيقه.

    مملكه البحرين

    البحرين مملكة مؤلفة من 40 جزيرة مساحتها حوالي 711.9 كيلومتر مربع، وتقع فى وسط الخليج العربي على مقربة من الساحل الشرقى للمملكة العربية السعودية، ويسبق توقيتها المحلى توقيت غرينتش بثلاث ساعات. وقد استمدت المملكةاسمها من البحرين ، وهى أكبر الجزر وتبلغ مساحتها 591 كيلومتر مربع، وترتبط بجسر مع جزيرة المحرق (التى يقع فيها مطار البحرين الدولى) وجسر آخر يربطها بجزيرة سترة والمنطقة الصنـاعية التي يوجد بها خزانات ومصفى تكرير النفط. كما توجد جزر عديدة صغيرة الحجم ليست مأهولة غالباً وتشتهر بكونها مأوى لمختلف أنواع الطيور التي تعبر البحرين في طريق هجرتها أثناء الربيع والخريف.

    واللغة العربية هى اللغة الرسمية للمملكة إلا أن اللغة الإنجليزية تستخدم على نطاق واسع في أغلب الأعمال التجارية. والإسلام هو دين المملكة الرسمى وتعتنقه الغالبية العظمى من سكان المملكة . كما يوجد فى البحرين أماكن عبادة لمعتنقي الديانات الأخرى.

    ومناخ البحرين حار في الصيف ومعتدل فى الشتاء. ومن نوفمبر حتى أبريل يكون الجو لطيفا جداً حيث تتراوح الحرارة بين 15 و 24 درجة مئوية، ويكون الجو أبرد ما يمكن بين ديسمبر ومارس حيث تهب على المملكة رياح الشمال. ويبلغ متوسط درجات الحرارة من يوليو إلى سبتمبر 36 درجة مئوية مع رطوبة عالية، في حين يبلغ متوسط سقوط الأمطار نحو 77 مليمتراً. أما متوسط عمق المياه في الخليج العربي فهو 35 متراً فقط، وأغلب المياه المحيطة بالبحرين هي أقل عمقا بكثير عن ذلك.

    وتعاقبت على مملكة البحرين عدة حضارات تركت آثارا عكست مدى ما كان يتمتع به سكان هذه المملكة من رقي في الابداع في مجالات عدة منها الفنون التشكيلية والخزفيات وصناعة السفن والعمارة وأيضا المخطوطات النادرة وكذلك التجارة والاتصال بالحضارات الاخرى.

    وقدعرفت مملكة البحرين منذ القدم بأنها ملتقى للثقافات الشرقية والغربية، حيث تعطي المباني العالية الحديثة والبيوت التقليدية ميزة جمالية منسجمة بين الاصالة في التاريخ والتطورات في الثقافة العمرانية.

    بعض الصور المنوعه من مملكه البحرين .

    #1383690
    noor_888
    مشارك

    فديت البحرين واهل البحرين

    تسلم ابراهيم ع الصور الجميله عن هذه المملكه الرائعه

    #1383698

    noor_888

    لك تحياتي اختي شكرا

    #1383774
    rudainah
    مشارك

    مشكور على الموضوع

    #1383787

    rudainah

    عفوا اختي اشكر لك الزياره والمتابعه

    #1385105
    أم تووفي
    مشارك

    “ubbcode-header”>إقتباس الرد:”ubbcode-body”>هذا الموضوع اهداء للاخت الكريمه ام تووفي ولكل الاصدقاء من البحرين الشقيقه.

    شكرا لك اخي الكريم ابراهيم شرفني جداً اهدائك ،

    وصدقني أخي الكريم ماكنت راح أرجع أشارك لولا

    طلبتك لي أنت وعضو آخر بالمنتدى وفقكم الله .

    #1385252

    شكرا اختي انت اخت عزيزه وفقك الله دائما.

    #1387049

    صور وتقرير رائع منك اخي ابراهيم يعطيك ربي العافيه

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد