الرئيسية منتديات مجلس عالم السفر والسياحة اهم الحدائق والمتنزهات السياحية بمصر

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #121954

    اهم الحدائق والمتنزهات السياحية بمصر

    حديقة الحيوان بالفيوم

    تضم مجموعه من الحيوانات المختلفة التى تجذب الزائرين ومقرها منطقة دله بالفيوم .
    معرض السياحه الدائم

    أنشئ عام 1989 ويضم عناصر الجذب السياحى وإحصاءات التدفق السياحى ، وبيان المشروعات السياحية ومناطق التنمية السياحية فى الفيوم ، وصور شرائح ملونة ونماذج للطيور والأسماك والصناعات البيئية بالفيوم وصور للمناطق السياحية والأثرية بها ، ومقره إدارة السياحة بديوان عام محافظة الفيوم .
    حدائق السيليين السياحية

    حدائق عين السيليين

    تعتبر منطقة عين السيليين السياحية من أشهر مناطق الجذب السياحى بالفيوم ، حيث تمتع بالخضرة ، والمدرجات الخضراء ، وهدارات المياه ، والطاحونة القديمة ، وينابيع الماء ، كما تمتاز بفنادقها ومطاعمها وأسواق المنتجات السياحية ، وقبل كل هذا وبعده جمال الطبيعة والهدوء المحبب ، والنقاء البيئى ففيها حقاً الطبيعة تختلف لتكون ذات مذاق خاص مميز ومحبب .

    وتقع السيلين فى منطقة خضراء وافرة الأشجار فى قلب دلتا الفيوم حيث حدائق الفاكهة والبساتين تحيط بالمدرجات التى تملأ المكان ، وهى فى منتصف المسافة بين مدينة الفيوم التى تقع على مسافة 8 كم وبحيرة قارون التى تقع على مسافة 13 كم .
    طريق الوصول إلى السيليين

    يمكن الوصول إلى السيليين عن طريق سيارات الأتوبيس بالفيوم وسيارات السرفيس من مواقف السرفيس بالفيوم إلى السيليين .
    المعالم السياحية داخل المنطقة
    نبـع عين السيليين .
    هدارات الميـاه – طواحين المياه .
    المدرجات الخضراء والحدائق .
    كما يوجد بالمنطقة ملاعب مركز الشباب وأماكن التسوق ومعرض الأسـر المنتجـة .
    وسوق منتجات النخيل ومعرض جمعية تنمية المجتمع بفيديمن ( مصنع الأغذية المحفوظة – مصنع الكليم والسجاد ) .
    أماكن الإقامة
    شاليهات السيليين ( تليفون / 522113 ) (24 سـرير ) .
    نزل الشباب ( تليفون /522513 ) (150 سـرير ) .
    معسكر الكشافة ( تليفون /522537 ) ( 200 سـرير ) .
    الكافتيريات والمطاعم
    مطعم السيليين ( تليفون / 522113 ) .
    كافيتريا عين الشاعر (تليفون / 522526 ) .
    تيك اواى – الـرواد .
    كافيتريا زهرة الشاطئ .
    كافيتريا مخيمـر .

    منطقة حدائق قناطر ادفينا بمحافظة البحيرة
    يرجع اسم ادفينا الى قرية اسمها الاصلى اتفيين وينطقها العامة دفينا وكانت تابعة لمركز العطف ولما أنشئ مركز رشيد 1896 م الحقت بمركز رشيد لقربها منه وتم البدء فى انشاء القناطر عام 1949 وافتتحها مصطفى النحاس باشا رئيس وزرا مصر عام 1951 .

    وتنتشر بها خمسة حدائق بالبر الايسر مساحتها 25 فدان والبر الايمن به حديقتان مقامة على عشرة افدنة وبهما مشتل لانتاج الزهور والنباتات النادرة ومسطحات خضراء واحواض واشكال هندسية ونافورات وحديقتان لمساحة 100 فدان منزرعة بالموالح والفاكهة وتقع القناطر على بعد 20 كيلو متر جنوبى مدينة رشيد وهى تمثل موقعاً ومزاراً سياحياً وعلى مقربة منها تقع مدينة مطوبس وقرية ابيانة التى ولد بها الزعيم التاريخى الراحل سعد زغلول .
    قصر الملك

    قصر الملك

    القصر الاول بنى فى عهد الخديوى اسماعيل كمنتجع ترفيهى والثانى بنى فى عهد الملك فؤاد وتم بناؤهما على الطراز الايطالى الفريد وتم جلب الاعمدة الرخامية خصيصاً من ايطاليا واستخدمت الاحجار والاعمدة الجرانتية المصرية وبعض الكتل الأثرية الفرعونية المميزة وارضيات القصر مغطاة بالباركية الايطالى واستخدمت قطع من الرخام مختلفة الالوان منقوش عليها العمليات الحسابية لمعرفة مواعيد النوات والفيضان والامطار وتسعى المحافظة بالتعاون مع هيئة الاثار المصرية لاعداد القصرين كمزارين هامين ونقل كلية الطب البيطرى – جامعة الاسكندرية والتى تشتغل القصرين حالياً .

    حدائق ومنتزهات محافظة الدقهلية

    تضم محافظة الدقهلية العديد من الحدائق والمنتزهات واماكن السياحة الترفيهية ومنها :-
    نادى جامعة المنصورة

    يقام على مساحة قدرها 4 أفدنه بتكلفة تقديرية قدرها 5.5 مليون جنيه ويشمل قاعة مؤتمرات وملاعب إسكواش ونادى صحي ومنى إداري ومخازن وملاعب تنس وحديثة أطفال ومطعم.
    حديقة الأطفال بالمنصورة

    تقع في شارع الجيش على مساحة خمسة آلاف متر مربع مزوده بلعب للأطفال وكشك للموسيقى ومظلات وتغطيها أحواض الزهور كما أنها مزودة بمكتبة للطفل وتعتبر متنفساً لأهالي مدينة المنصورة وإضافة جديدة لمساحة الرقعة الخضراء بالمدينة.

    هذا بالإضافة إلى:
    حديقة الطلائع على مساحة 2000 م2 بشارع الجيش .
    وحديقة الخالدين على مساحة 3600 م2 وتقع في مدخل مدينة المنصورة وحديقة الأسرة على مساحة 500 م2 بشارع الجيش.
    حديقة الحيوان

    وتقع بحي توريل بالمنصورة وتمتد على مساحة خضراء مقسمة 12257 م2 عبارة عن مسطحات بين أحواض للزهور وأقفاص وبيوت للحيوانات والطيور بمختلف أنواعها وقد تم تطويرها وتزويدها بمجموعات إضافية من الحيوانات بالتبادل مع حديقة حيوان الجيزة.
    شاطئ النيل

    تطل مدينة المنصورة على نهر النيل تم استغلال هذا الشاطئ بعمل مجموعة كبيرة من الحدائق والكازينوهات للتمتع بمنظر النيل وممارسة رياضة التجديف وصيد الأسماك.
    تمثال أم كلثوم الجديد

    أقيم بميدان 6 أكتوبر بالمنصورة على قاعدة داخل رقعة دائرية مزروعة بمسطح اخضر.. مقدم هدية للمحافظة من وزارة الثقافة وقام بتنفيذه المثال المصري / طارق الكومى وهو مصنوع من مادة الفيبر جلاس.

    ويعد التمثال تحفة فنية رائعة وإضافة حضارية لمدينة المنصورة وتكريم وتخليد لسيدة الغناء العربي أم كلثوم.
    دار ابن لقمان

    تقع بجوار المسجد الموافي وسط مدينة المنصور وقد آخذت شهرتها بعد أن سجن فيها لويس التاسع ملك فرنسا وقائد الحملة الصليبية على مصر (1249 – 1250 م ) لمدة شهر حيث فدته زوجته وأطلق سراحه في 7 مايو 1250م .

    وقد أنشئ بالدار متحف تاريخي يحوى الكثير من اللوحات والمعلومات والصور التي توضح دور الشعب المصري في تحطيم قوات الصليبين بجانب بعض الملابس والأسلحة التي استخدمت في المعركة.
    القرى السياحية بالدقهلية
    قرية الزهور

    أقيمت على مساحة قدرها 64 آلف متر مربع وتضم 320 وحدة سكانية وسوق تجارى كبير .
    قرية عثماثون

    وتضم 230 وحمامات سباحة و سينما ومسرح يسع 500 فرد.
    قرية جزيرة الورد

    وتتبع بنك الدقهلية التجاري على مساحة 56 آلف متر مربع وتضم 340 وحدة ومركز تجارى وحمام سباحة وقاعة اجتماعات.
    جزيرة الورد بالمنصورة

    و هي عبارة عن جزيرة على نهر النيل في مواجهة مدينة المنصورة تبلغ مساحتها حوالي 30 فدان عبارة عن حدائق و مسطحات خضراء و أصبحت منطقة جذب سياحي هام بمدينة المنصورة على المستوى المحلي و العالمي، و قد تم إنشاء نادي اجتماعي يحمل نفس الاسم بالاضافة إلى حديقة أطفال كما تضم ملاعب للكرة الطائرة و كرة السلة و التنس بالإضافة إلى مركز للعلاج الطبيعي، كما تضم الجزيرة حديقة شجرة الدر العامة على مساحة 16 فدان بها ملاعب للأطفال و كافتيريا و تماثيل لأعلام المحافظة البارزين.

    و تضم منطقة جزيرة الورد أيضا:
    نادي الحوار الرياضي و الاجتماعي.
    نادي تجديف ضباط الشرطة.
    نادي جامعة المنصورة.
    حديقة الأطفال بالمنصورة:

    تقع في شارع الجيش على مساحة خمسة آلاف متر مربع مزودة بألعاب للأطفال و كشك للموسيقى و مظلات و تغطيها أحواض الزهور كما أنها مزودة بمكتبة للطفل و تعتبر متنفسا لأهالي مدينة المنصورة و اضافة جديدة لمساحة الرقعة الخضراء بالمدينة.

    #1383377
    noor_888
    مشارك

    تسلمي غاليتي موووجه

    الله يعطيك الف عافية ع الطرح

    #1383421

    شكرااختي فمصر كلها حديقه جميله باهلها الطيبين .

    #1386781

    شكرا اختنا موجه

    #1387051

    تشكري غاليتي موجه

    تقرير رائع جدا

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد