الرئيسية منتديات مجلس الصحة تعرف على السكري من نمط عيشك!

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #121288

    توصلت دراسة أجراها باحثون بمستشفى سينسيناتي للأطفال، أن أفضل الطرق لوقف تطور النوع الثاني من مرض السكري هو التعرف على اكثر الفئات عرضة للاصابة بهذا الداء، لتركيز إجراءات الوقاية عليها، والتي تتلخص في العيش بطريقة صحية.

    وتؤكد الدراسة، التي نشرت في آخر عدد من مجلة Archives of Pediatrics & Adolescent Medicine المتخصصة في طب الأطفال والمراهقين، إمكانية توقع ظهور هذا المرض في المرحلة التي تسبق المراهقة، عبر مؤشرات بسيطة، تستعمل عادة في الاستشارات الطبية.

    ويشير القائمون على الدراسة، التي أجريت على ألفي شخص عندما كانت أعمارهم تتراوح بين تسعة وعشرة أعوام، وبعد مرور ما بين تسعة و26 عاما عليهم، أن هذه المقاييس تتضمن ضغط الدم، ومؤشر كتلة الجسم العلاقة بين وزن الشخص وطوله، ومعدل الجلكوز بالدم، وتاريخ الأسرة المرضي، ونسب الكوليسترول والأحماض الدهنية في الدم.

    وتوصل العلماء الامريكيون، عقب تتبع التاريخ الصحي للأشخاص الخاضعين للدراسة خلال مراحل عمرية مختلفة، أن البالغين الذي تطور لديهم سكري النمط الثاني، هم الذين سجلوا أسوأ قياسات وفقا للمعايير المشار ليها خلال طفولتهم.

    كما أثبتت الدراسة أن خطر الإصابة بهذا المرض بعد عمر الثلاثين يصل إلى 1% فقط، في الاشخاص الذين سجلوا قياسات جيدة وفقا لنفس المعايير، ونصح القائمون عليها بتوجيه رعاية خاصة للصغار الذين يعانون من السمنة، والذين يعاني أفراد من أسرهم من مرض السكر النمط الثاني جدير بالذكر أن سكري النمط الثاني يختلف عن النوع لأول من حيث وجود مقاومة مضادة لمفعول الأنسولين بالإضافة إلى قلة إفرازه، وعادة ما يصيب هذا النوع الكبار.

    #1380131
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النووور

    الله يعطيك الف عافية

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد