الرئيسية منتديات مجلس الصحة بروتينة تشكّل سدا منيعا أمام"اتش1 ان1"

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #120133

    أظهر نوع من البروتينات الطبيعية لدى الانسان فعاليته لمقاومة انفلونزا اتش1 ان1 وفيروسات اخرى مما يفتح الباب امام علاجات اكثر فعالية ضد هذه الامراض على ما افاد باحثون اميركيون.

    واكتشف الباحثون من معهد هاورد هيوز ميديكال اينستيتوت عبر دراستهم لخلايا بشرية ان البروتينات هذه تضطلع بدور قوي مضاد للفيروس عبر تعطيل تكاثر الفيروسات.

    وقال واضعو الدراسة ان اعمالهم التي نشرت في مجلة سيل، قد تؤدي الى وضع علاجات مضادة للفيروسات اكثر فعالية من بينها علاجات وقائية قد تساهم في تباطؤ انتقال عدوى الانفلونزا.

    واضاف الباحثون ان زيادة انتاج هذه البروتينات في الجسم قد يسمح بتعطيل تكاثر الفيروسات كليا.

    وفي حين كان العلماء يركزون على فيروس اتش1 ان1 اكتشفوا عن طريق الصدفة ان البروتينات تعطل كذلك فيروسات اخرى مثل حمى الضنك وفيروس النيل الغربي.

    واوضح روبرت لامب اخصائي علم الفيروسات في جامعة نورث ويسترن في ايللينوي شمال الولايات المتحدة الذي لم يشارك في الدراسة ان هذه الدراسة تعكس التفاعل الكبير بين الرد المناعي الفطري للخلايا وتكاثر الفيروسات.

    وقال الباحثون ان اعمالا اخرى ضرورية للتأكد من ان هذه البروتينات يمكن ان تشكل اساسا لعلاجات مضادة للفيروسات في المستقبل والتحقق من ان زيادة انتاجها ليست مضرة على المدى الطويل.

    وتفيد اخر احصاءات السلطات الصحية الفدرالية ان انفلونزا اتش1 ان1 ادت الى وفاة عشرة الاف شخص في الولايات المتحدة بينهم 1100 طفل فضلا عن اصابة نحو 50 مليون شخص بالفيروس منذ ظهوره.

    #1372294

    شكرا اخي مواضيعك دائما قيمه اسجل اعجابي بما تطرح

    #1373431

    جهد مشكور و بالتوفيق دائما

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد