الرئيسية منتديات مجلس الصحة اضطراب الساعة البيولوجية يسبب أمراض القلب

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #119960

    حذّر العلماء من أن اضطراب الساعة البيولوجية في الجسم قد يؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

    وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي أن دراسة يابانية نشرت في مجلة الطبيعة أظهرت أن اضطراب الساعة البيولوجية قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ما يقود الى الإصابة بأزمات قلبية او جلطات أو ضرر في الكليتين وغيرها.

    وأجرى العلماء هذه الدراسة على الفئران، ووجدوا أن تلك التي تعاني من نقص في جزئيتين تعرفان باسم كريبتوكروم تتمتع بإيقاع ساعة بيولوجية يومية غير طبيعي، أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم بسبب ارتفاع معدلات هرمون الألدوستيرون لديها الذي يؤدي إلى حفظ الماء في الكليتين.

    ووجد الباحثون أن الساعة البيولوجية اليومية تتحكم بشكل مباشر بجين يلعب دوراً أساسياً في افراز هذا الهرمون، وقالوا إن الجين ذاته موجود عند البشر.

    وقال المعد الرئيسي للدراسة البروفيسور هيتوشي أوكامورا إن النتائج تتطابق مع الدراسات الأخيرة التي أشارت إلى أن الموظفين الذين يعملون في مناوبات وطواقم الطائرات والأشخاص الذين يعانون من اضطراب في النوم يتعرضون لخطر أكبر للإصابة بأمراض القلب.

    ولفت إلى أن هذه الاستنتاجات تفتح الباب أمام سبل جديدة لمعالجة ارتفاع ضغط الدم.

    #1371262

    شكرا لهذه المعلومات القيمه

    #1371288

    ليس اجمل من الشكر إلا رد الشكر فشكراً لمرورك الكريم

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد