الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات مؤتمر يبحث بالقاهرة تحقيق شراكة بين بلدان المثلث الذهبي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #119920

    فى ظل غياب اي تمثيلا رسميا من السودان ومصر وليبيا شهدت القاهرة ، امس ، انطلاق مؤتمرا أكاديميا حول الشراكة المصرية السودانية الليبية من اجل التنمية والاستثمار بمشاركة60باحثا عربيا بهدف وضع تصورا محددا لشراكة بين البلدان الثلاث على غرار اتفاقيات الشراكة الموقعة بين عددا من دول المتوسط والاتحاد الاوربي.
    عقد المؤتمر في معهد البحوث والدراسات الافريقية بجامعة القاهرة بمشاركةمن جامعتي السابع من ابريل وسبها الليبيتين ومركز الدراسات السودانية التابع لجامعة الزعيم الازهري.
    وسيناقش المؤتمر بحسب رئيسه د. محمد ابو العينين ،عميد المعهد ،المعوقات والتحديات امام الشراكة بين البلدان الثلاثة سعيا لتحقيق التكامل فى كافة المجالات. واشار الى ان توصيات المؤتمر سترفع الى الجهات الرسمية والمعنية فى السودان ومصر وليبيا.
    وقال خبير عربي، مشارك فى المؤتمر، ان كل الجهود التى سيبذلها الباحثين، ستذهب ادراج الرياح، ان لم تتوفر الارداة السياسية عند قادتهم لتحقيق هذه الشراكة المامولة، مضيفا ان تناقضات الانظمة السياسية لا تسمح بمثل هذه المشاريع، فى المرحلة الحالية .
    الجدير بالذكر انه اعلن رعاية المؤتمر من احمد قذاف الدم ، منسق العلاقان الليبية المصرية ، والسفير السوداني عبد الرحمن سرالختم، الا انهم لم يحضرا وانابا عنهم الملحقيين الثقافيين.

    #1371156

    ان نخطو نصف خطوة خير من التوقف للابد , في خضم الصعوبات الماليه العالميه تاتي هذه الخطوه كحركه ذكيه لهذه الدول نتمنى ان تثمر بتعاون بناء , ومن الملاحظ هذه الايام التكاثف العربي العربي في ظل الصعوبات الاقتصاديه والسياسيه ولعل مؤتمر الدول الخليحيه خير دليل على ذالك , شكرا اخي العزيز

    #1371443

    اخي ابراهيم شكرا لمرورك على الموضوع
    افيدك ان توصيات المؤتمر المعني قد صدرت منذ ساعات..
    وطالبت هذه التوصيات المقدمة من اكاديمين بقيام سوق عربية مشتركة بين البلدان الثلاثة لتكون نواة للسوق العربية المشتركة، كما تصدرت التوصيات
    العديد من القضايا والملفات المهمة والشائكة..
    لقد قال الاكاديميون فى البلاد الثلاثة كلمتهم ورفعوا توصياتهم لقادة الدول
    فماذا بعد ؟
    سانتظر .. وتنتظر .. وينتظرون!
    واخشى ان يصبح انتظارنا جميعا كانتظار جودو!

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد