الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات حالة من عدم الاستقرار في الغلاف الجوي بالسلطنة والارصاد تطمئن

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #119053
    Issa-888
    مشارك

    [color:#009900]حالة من عدم الاستقرار في الغلاف الجوي بالسلطنة والارصاد تطمئن [/color]

    تأثرت بعض دول الخليج العربية بمنخفض جوي خلال الأيام الماضية أدى إلى حدوث سيول وخسائر في الأرواح والممتلكات، وقد تلقت الأرصاد الجوية الكثير من الاستفسارات حول هذه الحالة الجوية ومدى تأثيرها على السلطنة، وتود المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية «شؤون الطيران المدني» أن تطمئن الجميع بعدم وجود ما يدعو للقلق، حيث توضح خرائط الطقس ضعف ذلك المنخفض قبل وصوله إلى أجواء السلطنة.
    ومن المتوقع أن تتأثر مناطق شمال السلطنة بحالة من عدم الاستقرار في الغلاف الجوي، حيث تتحول الأجواء تدريجياً إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا على محافظة مسندم ومنطقة الباطنة وجبال الحجر والمناطق المجاورة اليوم وغدا.
    كما تشير خرائط التنبؤات العددية أيضاً إلى احتمال تشكل سحب ممطرة على محافظة مسقط وشمال المنطقة الشرقية يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين «1 و2 ديسمبر 2009م»، هذا ومن المتوقع أن يصاحب الحالة الجوية انخفاض في درجات الحرارة.
    وتود المديرية أن تلفت انتباه الصيادين إلى تحول البحر إلى متوسط الموج يصل أقصى ارتفاع له إلى مترين على سواحل بحر عمان ومحافظة مسندم خلال فترة تأثير هذه الحالة الجوية.

    #1365978

    جنب الله كل بلاد المسلمين الكوارث وحفظ هذا الشعب العظيم

    #1366983
    noor_888
    مشارك

    امطار خير يا رب

    والله يبعدنا عن الكوارث

    تسلم عيسى

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد