الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات تحرير الاقصى هل يحتاج إلى مبارة كرة قدم بين فلسطين وإسرائيل ؟؟؟

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #118361

    أغانٍ وطنية تصدح بها حناجر المطربين في البلدين وفيها أغاني حرب 6 أكتوبر.. جحافل المواطنين تتزاحم أمام منافذ البيع للفوز بتذكرة تضمن لها مكانا في الميدان.. عذرا في الإستاد.. خطط سرية ومعسكرات مغلقة لأعضاء الفريقين الذين أعلن بعضهم استعداده لخوض المباراة برغم إصابته في مباريات سابقة، مؤكدا: سألعب ولو بساق واحدة.
    المظاهر السابقة غيض من فيض مما تشهده الساحتان المصرية والجزائرية استعدادا للمباراة المرتقبة السبت 14 نوفمبر الجاري بين منتخبي البلدين والتي سيتحدد بناء على نتيجتها مشاركة أحدهما في كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

    تلك التعبئة التي حملت طابع الانتماء الوطني وقادها إعلام البلدين كأنها معركة ستحدد مصير كل منهما، اتخذت طابعا أكثر سخونة بين أوساط الجماهير المتعصبة لكلا الفريقين، فاشتعلت الحرب الكلامية على المنتديات، وانتشرت مقاطع الفيديو وتصميمات الجرافيك التي تطعن في لاعبي الفريق الآخر وتسخر من جماهيره.

    وتسابق الشباب في كلا البلدين لا على شراء علم بلده ولكن لشراء علم بلد الفريق المنافس استعدادا لحرقه بعد انتهاء المباراة، وبدأت الجماهير تنظم خططها عبر المنتديات الإلكترونية وأماكن التجمع في النوادي والجامعات للاحتفال بالفوز، وقد حملت تلك الخطط معالم السخرية والهجوم على المنتخب المنافس أكثر من تشجيع المنتخب الوطني.

    هذا التجييش الإعلامي والجماهيري في مباراة مصر والجزائر، قابله –بحسب مراقبين- حالة من الخفوت والضعف في رد الفعل الشعبي والإعلامي والرسمي العربي تجاه الاعتداءات والاقتحامات الأخيرة للمسجد الأقصى المبارك.

    فهل تعتقد أن تحرير الأقصى يحتاج إلى مباراة كرة قدم بين فريق عربي وآخر إسرائيلي، تكون فرصة لحشد الجماهير وتجييش وسائل الإعلام والتذكير بانتهاكات واعتداءات إسرائيل على المسجد الأقصى، فتصبح المباراة انطلاقة لهبة شعبية عربية؟!

    شارك برأيك من خلال نافذة أضف تعليقك.

    #1361094

    اخي العزيز نعم تحتاج مباراه و التحرير كلمه كبيره بمعناها واعتقد انها بحاجه لمباراه من نوع اخر ليرتفع صوت لاعبيها عاليا.. وتحتاج لارواح ودماء وجماجم نلعب بها لعبه التحرير ويكون الاعبين كلهم هجوم ولا يوجد بها من يجلس على كراسي الاحتياط او مقاعد الجمهور ليتفرج, هذه هي المباراه اخي

    #1361114

    اخي يجب ان لا نخلط بين المواضيع

    واسمحلي بصراحة … ما اعرف هل انت تسخر من واقعنا الاليم ام انك تسخر من قضية شعب وامة عانى من اجلها مرارة الحرب والاحتلال والتشريد لتقرنها بكرة قدم ؟؟

    لسنا بحاجة الى كرة قدم … او إلى أي مباراة .. نحن بحاجة الى الالتزام بشروطنا وعدم تذليل قراراتنا للمصالح الاسرائيلية ..

    اجد انه من العيب الكبير ان نأتي على ذكر قضية وطن راح ضحيته الالاف ونحن نذكر تسلية كأنها ارتفت لتصبح ثقافة عالمية !!

    بينما القضية الفلسطينية التي تعد عمق القضايا العربية ومحور يومنا وغدنا ومستقبلنا …. اخي أتعلم ان القضية الفلسطينية علمتنا الكثير .. ليس على مجال الحياة فحسب بل حتى في مجال نظريات السياسة والاقتصاد والتجارة … انها أشبه بمحور عالمي تتحرك من اجله جميع قضايا العالم !!

    نصر الله العرب والمسلمين وأعلى كلمة الحق دوما

    تحياتي
    ام نور

    #1361287

    صح لسانك اختي ام نور هذا هو الجواب بكل صراحه

    #1361357
    الدولى122
    مشارك

    السلام عليــــــكم الموضوع اكبر من الكره الموضوع لازم الجنودالمسلمين الاسود يتحركوا كده عيب وحرم نسيب اخواتناالمسلمين يموت على يد كلاب

    #1362242
    يبدو ان كثيرا ممن ردو عليا لم يستوعبوا الموضوع وانما ردو لان العنوان استفزهم كثير
    انا لااسخر من قضية شعب معاذ الله وانا اعتبر فلسطين وتحريرها اهم قضية تواجه المسلم
    ولكن لو قرئتي الموضوع بتمعن لعرفتي مغزى الموضوع فالسخرية هي من نصييبنا انا اسخر من غالبية الشعوب العربية لانها جعلت مبارة كرة القدم قضية حرب بين بلدين
    ولو تابعتي في ما وراء الخبر قبل امس في الجزيرة فقد تناولوا موضوع الشعوب العربية والهوس لكرة القدم فقال احد المحللين ان هنالك كبت سياسي للشعوب العربية استعاضت عن اخراج هذا الكبت بواسطة الهوس لمشاهدة ولعب كرة القدم

    #1362247

    يقول فهمي هويدي

    إننا في مصر أسرفنا على أنفسنا كثيرا في التعامل مع المباراة، وأعطيناها حجما أكبر بكثير من حجمها الحقيقي، رغم أنها لم تكن مباراة للفوز بكأس العالم في كرة القدم (وهو مقام رفيع لا أعرف قيمته بالضبط)، بقدر ما أنها مباراة لتحديد الطرف الذي سيهزم في النهاية أمام فريق البرازيل في نهاية المطاف. لقد قرأت يوم 13 نوفمبر لأحد الزملاء في جريدة محترمة هي «الأهرام» رسالة موجّهة إلى منتخب مصر القومي قال فيها أحد الزملاء ما نصه: يا فرسان النيل يا أحفاد بناة الأهرام.. فقراء الوطن ينادونكم لتحققوا حلمهم الوحيد.. لا يبغون إلا شيئا واحدا: رؤية علم مصر يوم افتتاح المونديال ـ لو فعلتموها ستحلون كل مشكلاتنا وتداوون كل أوجاعنا وتقتلون كلاب بطوننا التي تعوي ـ هل هذا معقول؟!

    سمعت من كثيرين أن الناس تريد أن تفرح، وهذا حق مشروع أتفهمه، ولكن ذلك يثير السؤال التالي: ألم تعد في بلادنا وسيلة لإدخال الفرح والسرور إلى قلوب الناس سوى مباريات كرة القدم؟ ولأن ذلك الفرح يستمر لأكثر من ليلة أو اثنتين، يعود بعدهما الناس إلى الاستغراق في همومهم اليومية، فهل نكون في هذه الحالة بصدد فرح يعمر القلوب ويسكنها، أم بإزاء مخدر يتعاطاه الناس لبعض الوقت، ثم يزول أثره بعد ذلك ليفيقوا على واقعهم الذي لم يتغير فيه شيء؟ وإلا يعني ذلك أننا حين فشلنا في إسعاد الناس، فإننا لجأنا إلى تخديرهم!

    إنني أتفهم حقا رغبة الناس في الفرح، لكنني لاحظت أن اللوثة التي أصابت الناس وصلت عدواها إلى قنوات التلفزيون الرسمي، بل أزعم أن تلك القنوات هي التي قادت اللوثة وأشاعتها، الأمر الذي يدعوني إلى التساؤل: هل الحكومة أيضا تريد أن تفرح؟ وإذا صح أن الحكومة مكتئبة وأن الشعب مكتئب بدوره، ألا يدعونا ذلك إلى النظر في تشخيص المشكلة بصورة أعمق، لا بالاختباء وراء التهليل لمباريات كرة القدم؟

    خروج الملايين لمناصرة المنتخب القومي له دلالات عدة، إحداها أن مشاعر الجماهير الجياشة انطلقت حينما وجدت قضية تعبر عن اعتزازهم بوطنهم أجمعوا عليها، وهو ما ينبهنا إلى غياب الأهداف المشتركة، التي تستقطب الجماهير وتستنفر همتها، الأمر الذي يشكل تحديا فشلت فيه السلطة. إذ بدلا من أن تستدعي الإجماع الوطني وتعمل على تفجير طاقات المجتمع واستثمارها فيما ينهض بالبلد ويدفع عجلة تقدمه، فإنها اكتفت بدغدغة مشاعر الناس وقيادة حملة تخديرهم بفرح عابر لا يقدم شيئا في حياتهم أو يؤخر.

    #1362483
    khaledebnrshd
    مشارك

    نعم القول ما قال الأستاذالعظيم/فهمى هويدىفالمباراة ماهى الاحملة لتخديرالشعبين وليس الشعب المصرى فقط…حسبنا الله ونعم الوكيل

    #1362496
    callous
    مشارك

    التضخيم موجود سواء في الدول العربية او الغربية ، ولكن الفرق يكمن في مدى تقبل الهزيمة سيدي العزيز..

    المهم..
    فعلا هنالك حشد للجيوش في الملعب ، ولا اعلم سر ذلك .. فالهوس اصبح حالا عربيا لا شك فيه ، وهو لا يختلف كذلك عن الدول الغربية.

    المسألة قد تحتمل التفريغ من الكبت او ما شابه ، ولكن لماذا تربط بما يحدث بالقدس!!!

    يعني الشعوب العربية لم تتحرك سواء عندما كانت هنالك مباراة او غيرها ، فهي جامدة في مكانها لا تتحرك لا للقدس ولا لفلسطين ، واعتقد ان المباراة لو كانت في وقت اخر لحدث ما حدث.

    اخيرا..
    انا اتابع مباراة الجزائر ومصر ، لا لشيء ، ولكن لأنني اريد ان ارى اين ستصل الأمور بهم ، واين ستصل الأمور لدينا من جراء عدم تقبل الهزيمة ، فهو امر يؤسف عليه فعلا.

    شكرا لموضوعكـــ الرائع..

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد