الرئيسية منتديات مجلس الصحة اصابة اول قطة بفيروس «اتش 1 ان 1» وا صابت قبيلة هندية في الأمازون

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #117926

    الجمعة 06 من نوفمبر سنة 2009م – 18 من ذو القعدة سنة 1430هـ

    قطة أميركية أول حيوان منزلي معروف يصاب بايه في العالم «اتش 1 ان 1»

    عواصم – وكالات – في «سابقة من نوعها»، باتت قطة في ولاية ايوا، أول حيوان منزلي معروف ُيصاب بأنفلونزا مرض الخنازير ايه «اتش 1 ان 1» في العالم.
    واعلنت جمعية الطب البيطري الأميركية، أن مركز طب البيطرة في كلية جامعة ولاية ايوا للطب، أكدت اصابة القطة (13 سنة) بالفيروس، مشيرة الى أن العدوى ربما انتقلت اليها من أصحاب المنزل الذي تعيش فيه، لكنها شفيت من المرض.
    وقالت الدكتورة آن غارفي من قسم البيطرة في الكلية، «أصيب اثنان من أفراد العائلة المؤلفة من ثلاثة أشخاص بعوارض شبيهة بالأنفلونزا قبل مرض القطة». واضافت: «هذا أمر غير متوقع تماماً بسبب العثور على سلالات أنفلونزا أخرى عند القطط والطيور في الماضي».
    وقال خبراء صحيون، ان أفضل طريقة للحفاظ على سلامة الحيوانات المنزلية الأليفة، تكون بغسل الأيدي وتغطية الفم عند السعال والعطاس والابتعاد عنها عند الاصابة بعوارض شبيهة بعوارض الأنفلونزا. وأضافوا: «اذا أصيب حيوانك المنزلي بمرض رئوي عليك استشارة الطبيب البيطري فوراً».
    وصرحت الناطقة باسم القسم الصحي في الجامعة بولي كارفير كيمن لصحيفة «دوس موانيز ريجستر»، بان من المستبعد أن ينتقل ايه «أتش 1 أن 1» من الحيوانات المنزلية الى البشر. وأضافت «ان انتقال الفيروس من الحيوانات الى البشر نادر جداً، والأرجح بأنه ينتقل من البشر الى الحيوانات».
    وسجلت حالات اصابة بالفيروس عند الخنازير والطيور وبعض القوارض الأخرى مثل النمس.
    وفي شيكاغو، وجد تحليل لحالات فيروس ايه «اتش1 ان1» في ولاية كاليفورنيا، ان الانفلونزا يمكن أن تسبب مرضا حادا لدى البشر من جميع الاعمار، ويبدو انها تمثل خطرا على نحو خاص على من يعانون من السمنة.

    أنفلونزا الخنازير تصيب قبيلة هندية منعزلة في الأمازون

    وفي لندن، ذكرت جماعة «سيرفايفال انترناشونال»، ان انفلونزا الخنازير اصابت قبلية منعزلة من الهنود في غابات الامازون، وأدت الى مقتل سبعة اشخاص في الاسبوعين الماضيين.
    واعلنت الجماعة المعنية بحقوق السكان الاصليين، اول من امس، ان من المعتقد ان 1000 شخص اخرين من قبيلة يانومامي في فنزويلا، اصيبوا بالانفلونزا.
    ويخشى ان تنتشر الانفلونزا عبر المنطقة وتقتل المزيد من قبلية يانومامي، اذ لا يملك الهنود مناعة تذكر ضد الامراض الحديثة.
    ويعيش نحو 32 الفا من قبلية يانومامي في المنطقة الواقعة على الحدود بين فنزويلا والبرازيل، ويشكلون نسبيا اكبر قبلية منعزلة في الامازون.
    وقال ستيفن كوري، مدير «سيرفايفال انترناشونال»، ان الوضع حرج وانه يجب على حكومتي فنزويلا والبرازيل، التحرك فورا لوقف الوباء وتحسين الرعاية الصحية المقدمة لقبلية يانومامي. واضاف في بيان: «اذا لم يفعلوا فقد نرى مرة اخرى المئات من قبلية يانومامي يموتون من مرض يمكن علاجه. هذا سيكون مدمرا لهذه القبيلة المنعزلة التي تعافى سكانها لتوهم من الاوبئة التي اهلكت معظم السكان قبل 20 عاما».
    وتابعت الجماعة، ان نحو 20 في المئة من قبلية يانومامي توفوا من الانفلونزا والملاريا وامراض اخرى في الثمانينات والتسعينات، عندما غزت شركات تعدين الذهب ارضهم. واغلقت السلطات الفنزويلية الحدود وارسلت فرقا طبية.

    #1357215
    احلى غرام
    مشارك

    الله يشفي الجميع ويرزقهم الصحة والعافية

    مشكورة عزيزتي على الطرح

    تقبلي تحياتي

    #1357472

    الله يبعد عنا كل بلاء

    تسلمي على الطرح الجميل

    دمتي بود عزيزتي

    #1357984

    الله يبعده عنا

    والله يشفي جميع المسلمين

    مشكوره اختي

    #1357986
    noor_888
    مشارك

    تسلمي الغلا

    الله يشفي الجميع

    #1359957

    اهلاااااا وسهلاااا بالغاليااااااااااااااااااات

    جزيل الشكر لموجودكن الرااااااااااائع

    و تقبلوا من اختكم اصدق الامنيات بالخير والمسراات

    وريي يحفظكن جميهاا ولا يحرمنا منكن

    ارق تحية..

    #1359993

    مشكوره الغاليه والله يشفي جميع المسلمين

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد