الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة الاعتذار من سيمينيا وإقالة رئيس اتحاد القوى

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #117923

    06/11/2009

    اعلن الاتحاد الجنوب افريقي لالعاب القوى امس انه قدم اعتذارا الى العداءة كاستر سيمينيا التي كان جنسها محط جدل منذ مشاركتها في بطولة العالم الاخيرة لالعاب القوى في اغسطس الماضي في برلين، وانه اقال رئيسه ليونارد شوين بعد الدور الذي لعبه في هذه القضية.
    وجاء في بيان صادر عن اتحاد الرياضات واللجنة الاولمبية الجنوب افريقية الذي هو عبارة عن هيئة اشراف على عمل الاتحادت الرياضية المختلفة في البلاد، ان ليونارد شوين واعضاء فريقه «اوقفوا حتى انتهاء التحقيق التأديبي. يتعين على هؤلاء ان يجيبوا على الاتهامات الموجهة اليهم بانهم اساءوا الى صدقية اتحاد اللعبة واللجنة الاولمبية والعاب القوى والرياضة في جنوب افريقيا عموما». واعتذر الاتحاد الجنوب افريقي في بيان «علنا ودون شروط من سيمينيا وعائلتها ورئيس جنوب افريقيا وجميع السكان عن الطريقة التي ادار بها التحاليل الخاصة بالانوثة والنتائج التي ترتبت عليها». وكانت كاستر سيمينيا (18 عاما) اثارت جدلا باحرازها ذهبية 800 م وبفارق كبير امام جميع المنافسات، واعلن الاتحاد الدولي حينها انه سيطلب تحقيقا للتأكد من جنس العداءة. واكدت لاحقا عدة صحف أسترالية، استنادا الى مصدر مجهول مشارك في فحوص الاتحاد الدولي، أن كاستر سيمينيا «ليست أنثى»، واثار هذا المقال وهذه التسريبات الرأي العام الجنوب أفريقي. وانتقل الجدل ليشمل دور رئيس الاتحاد الجنوب أفريقي لالعاب القوى ليونارد شوين الذي انكر في البداية معرفته بان العداءة خضعت لفحوص قبل ان يعترف بانه اجريت لها فحوص الانوثة في 7 أغسطس.
    واعترف شوين ايضا بان طبيب الاتحاد اوصى بعدم اشراكها في بطولة العالم، مما دفع نائب وزير الرياضة غيرت اوستهويتسن الى المطالبة باقالته.
    ونأت الحكومة بنفسها عن هذه القضية، معتبرة ان «حلها هو اولا واخيرا من مسؤولية الهيئات الرياضية».
    (ا. ف. ب)

    #1357546
    noor_888
    مشارك

    تسلمي ع الخبريه دبه

    #1364180
    asmaaflower
    مشارك

    تسلمي ع الخبريه دبه

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد