الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات لله درك ياتركيا وياشعب تركية ولكم الله يا أهل غزة….

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 16)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #116790

    العثمانيون الجدد قادمون

    لله درك يا تركيا الرسمية وياشعب تركيا الأبي والعظيم.

    كل العالم تحدث وسمع أمس بلا مواربة ولا مداهنة موقف الحكومة التركية من الغاء مشاركة سلاح الجو الاسرائيلي في المناورات الروتينية المشتركة التي تقام على ارض تركيا لمدة خمس عشرة سنة .

    من ذا الذي يجرؤ على ايقاف اسرائيل والوقوف في وجه اسرائيل او طرد اسرائيل او الانسحاب من منتدى او محفل دولي تحضره اسرائيل ؟ظ انها بملء الفم تركيا وفي مقدمتهم العثمانيون الجدد المتمثلين في العدالة والتنمية التركية ذات المواقف المشرفة اتجاه الامة وفي مقدمتها فلسطين .

    تلغي تركيا مشاركة سلاح الجو الصهيوني في المناورات المشتركة ليس لا بتزاز اسرائيل او تحقيق مكاسب شخصية للحكومة او احد من افرادها بل لأا هذه الطائرات متهمة بالابادة الجماعية التي نفذتها في حق الفلسطينيين في غزة من قتل للنساء والاطفال والشيوخ ناهيك عن المنازل والمساجد وحتى مؤسسات ما يسمى بالامم المتحدة التي لم تستطع ادانة اسرائيل على افعالها تلك .

    كما ياتي ذلك في ظل استمرار الصلف الصهيوني المتمثل حاليا في استفزاز مشاعر المسلمين اجمع وعلى راسهم الاتراك حين تنتهك الجماعات المتطرفة اليهودية لباحات المسجد الأقصى على مرأى ومسمع القوى الصهيونية التي تقوم بحمايتهم ومنع المصلين المسلمين من دخوله للصلاة فيه والدفاع عنه .

    وف وقت أدان فيه تقرير جولدستون اسرائيل لا رتكابها جرائم حرب في حق شعب مستعمر وواقع تحت احتلالها مما قد يضاعف من من محاسبة اسرائيل ومسؤوليتها فيما جرى. وفي وقت أرادت أطراف في السلطة الفلسطينية تخفيف وطأة التقرير على اسرائيل بحجج واهية وغير مقنعة. أرادت تركيا أن تقول لاسرائيل ، ان نسي البعض أو تواطأ فنحن أبناء صلاح الدين لا ننسى بسرعة ولا نستطيع أن نغمض العين كما تقومين به في حق أهالينا وفي حق مقدساتنا . اذ لم يتغير شيء بل صلفكم تزايد تريدون كل شيء من دون أن تعطو أدني شيء. فضحايا غزة لا زال يمنع عنهم الدواء وأطفال غزة لا زالت اسرائيل تمنع عنهم الحليب والالبسة والغطاء وثكلاهم لا زالوا في العراء من دون أن يسمح لهم بادخال الاسمنت لبناء ما دمره اليهود الخ .

    في هذا الوقت بالذات أراد العثمانيون الجد أعانهم الله أن ينتقلوا من مستوى الكلام والادانة التي مارسها اردوغان على أروقة الأمم المتحدة وفي ملتقى دافوس حين انسحب في موقف لم يفعله حتى القريب من الفلسطينيين رغم الجراح ورغم النزيف المستمر . فقرر الغاء مشاركة سلاح الجو الصهيوني قائلا أن الطائرات التي قتلت الأطفال بدون رحمة وهدمت البيوت على رؤوس أصحابها دون خجل أو وجل لا يحق لها ان تحلق فوق عاصمة الخلافة العثمانية لأان أطفال تركيا وشيوخها وأراملها ومرضاها سيلعنون من أتى بها وسكت عن ذلك .

    نقطة أخرى ذكية تمسك بها المسؤولون التركيون في زمان يطالب فيه الزعماء والمسؤولون عالميا بضبط النفس اتجاه اسرائيل ومايمس باسرائيل وممارسةاكبر قدر من الديبلوماسية فيما يخص التعامل مع اسرائيل وأمريكا فقال اردوغان اننا فعلنا ذلك استجابة لحساسية الشعب التركي الذي قام عن بكرة أبيه أيام العدوان وبعده داعما لأهل غزة وضدا على اسرائيل وجرائمها فالشعب التركي العظيم لاغ يرضى أن يبقى مجرد رقم في خانة العالم الاسلامي وحسب ، رغم أنه يطمح الى أن ينضم الى الاتحاد الأوربي الا انه لا يرضى أن يكون ذلك على حساب قضاياه وهويته وأثبت حكامه بالملموس أنه شعب عصي على التدجين او التنازل عن مبادئه الأخلاقية مقابل وعود أو فتات .

    وما يحز في النفس أنه في وقت تفعل تركيا ÷ذا الجهد وهذا العمل الفريد من نوعه في زمان قل في اصحاب المواقف البطولية كتلك وتعلن أمام العالم أنها ضد الظلم وضد العدوان وأن الطائرات الصهيونية كقادة الاحتلال هي مجرمة حرب ومن ثم لا يحق لها الدخول الى مجالها الجوي على الرغم من الاتفاقيات المبرمة بينها وبين اسرائيل .في هذا الوقت بالذات نجد الشقيقة ام الدنيا وام الأمة العربية مصر العظيمة تعتقل وتحاكم مجموعة من المواطنين خرجوا الى الشارع كما خرج كل اخوانهم في كل مكان منددين بالاستفزازات الاسرائيلية والصلف الصهيوني فيما يخص القدس الشريف والاعتداء عليه وعلى حرمته ليزيد الرسميين ذلا وخنوعا ويهوي بها من عملاق الى رتبة قزم صغير يرتعد مسؤولوه من مجرد وقفات احتجاجية سلمية مخافة ان تغضب اسرائيل او يزعل السيد الامريكي فلم لا يستفيد الكثيرون من من موقف تركيا ومن سنة تركيا وهي اعطاء الشعب الكلمة ومراعات رايه العام فيما يخص قضاياه المصيرية والى ذلك لك الله يافلسطين وياغزة وياغزة وياقدس ولله درك ياتركيا وياأردوغان .

    #1345836
    الطواش
    مشارك

    ياليتني تركي – خليهاعلى الله يا اختي الزهراء لا تزيد المواجع خلني قد نسيت مثل ما تقول الأغنية
    شكرا لك

    #1345982

    شكرا أخي الفاضل الطواش وأهلا بك جليسا جديدا بين أخوانك وأخواتك في

    منتديات مجالسنا ونرجو من الله أن يكون مقدمك وجلوسنا بيننا مفيدا

    وفعالا معطاء . فعلا مواقف تركيا اليوم هي أكبر وأشرف من مواقف كثير

    من الدول العربية والاسلامية مما يدل أن الأمة بخير ولا زال فيها الكثير من

    الأصلاء والوطنيين وأصحاب حب الهوية والدين والأخلاق وترفض الظلم

    والظالمين مهما صالوا وجالوا ومهما أظهروا من قوة ومن بطش ومن تلرغيب

    وترهيب وكلامك هو دعم للمواقف الأصيلة التي ينبغي أن تنطق بها الأمة

    مجتمعة رسميين وشعوبا

    شكرا لك مرة أخرى وتحية من أختك الزهراء من المغرب الشقيق ,

    #1346695

    الله عليك يا تركيا

    الله يحفظهم ان شاء الله

    تشكري عزيزتي الزهراء

    وعسى كل الدول تقف بوجه اسرائيل

    #1346721
    حسام بعية
    مشارك

    ربنا يعينهم على هذه المسئوليه

    مواقف جريئة

    ولكن لا ننسى أن تركيا دوله علمانية ومع ذالك تفعل ماتفعلة مع الفلسطينيين
    وهى فى الأصل دوله إسلامية

    #1346772

    السلام عليكم

    تسلم حسام بعية على التواجد الدائم والمرور الطيب وفي الحقيقة لا نشبع من كلامك الذي تبخل فيه علينا اذلا يتعدى ردك سوى كلمات معدودة .
    أما عن قولك تركية دولة علمانية فهو كلام صحيح لكن بدأ الاسلام يعود اليها بقوة بصبر وثبات رجال مخلصين أصلاء رصينين يقظين يسيرون بخطى ثابتة استطاعوا من خلالها سحر الباب الشعب التركي بالعمل والجد والمصداقية والنزاهة والأخلاق الاسلامية الحميدة التي يأمرنا به القرآن والسنة هذا في دولة علمانية بالدستور . فماذا فعلت دول أخرى لا تذكر فيها كلمة علماني في دساتيرها بل موجود بدساتيرها كلمة دولة اسلامية لكنهم لا يحملون من ذلك الا الاسم أين نصرة القضايا الاسلامية ,اين ألوقوف الى جانب الحق الاسلامي والدم الاسلامي المسفوح والمستباح في كل مكان أين الغيرة على أعراض المسلمين اين كثير من الدول من صرخة القدس وصرخة المغتصبات في البلدان المحتلة من فلسطين والعراق والصومال وأفغانستان واللائحة طويلة.

    بالاضافة الى ذلك فتعركيا العلمانية حاربت الدين بكل الأشكال على مدى يزيد عن نصف القرن لكن الناس تشبثت به في قلوبها وفي نفوسها ولم تعد تستطيع الجهر الا بالمظاهر الى أن حانت الفرصة وبلغ الأجل فصار العلمانيون قلة والمتدينون كثرة والحمدلله . وبفضلهم بدأنا نسمع عن عودة العثمانيين الجدد.

    #1347002
    BakrBador
    مشارك

    (تركيا / فنزويلا) الغربا أصبحوا أهلا للقضيه
    والاهل صاروا خونه للقضيه
    لاننسي مواقف الرئس التركي في تلك القمه الشهيره وطرد السفير الإسرائلي من فنزويلا
    شكرا أخي علي الموضوع القيم

    #1347246

    اهلا بك بكر بادور وأهلا بالسودان الشقيق سودان المقاومة سودان المناعة وسودان الكلمة الصادقة وقول الحق ولو أدى الى ما ادى .

    أهلا بتدخلك وبردك المختصر

    وكلمة أخيرة أنا أختك الزهراء وليس أخيك معذرة وشكرا لتواجدك ومرورك بكر بادور

    #1348204

    تركيا وما أدراك ما تركيا تركيا هي أمة كل يوم تظهر أنها دولة قوية مستقلة حقا وتظهر أنها قلب العالم الاسلامي النابض وأن ابناء اليوم هم فعلا أبناء وأحفاد صلاح الدين والسلطان عبد الحميد فلا زالت الحكومة وأفرادها غير نادمين على ما صدر منهم اتجاه اسرائيل بل أنهم يوضحون كلامهم بمزيد من القوة والصرامة والصراحة منقطعة النظير لو أضيفت اليها تصريحات لدول عربية اخرى على راسها مصر والأردن لفك الحصار عن غزة غدا ولفككت اسرائيل بعض المستوطنات ولأعلنت على الفور انها مستعدة لمناقشة الوضع النهائي من قدس ولا جئين وغيرها لكن للأسف تركيا وحدها تصدح بالحق مهما كلفها من ثمن في حين نجد آخرون يصمون آذانهم عن ما تقوله تركيا وعما يصدر منها ومنهم من يتواطأ بشكل جلي لذلك ارتأيت أن أنقل هذا التقرير للمزيد من المعلومات وشكرا .

    هاجم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إسرائيل، وألمح إلى ما واجهه أطفال قطاع غزة من قنابل فوسفورية، وقال في خطاب له إن بلاده وقفت وناصرت المظلومين عبر التاريخ. يأتي هذا فيما انتقد وزير الخارجية التركي تأخر عمليات الإعمار في غزة رغم توقف إطلاق الصواريخ منذ نحو ثمانية أشهر.

    وقال أردوغان ستقف تركيا ضد أي ظالم وستكون ضده، لا يمكن أن تكون تركيا في نفس صف القساة، ستكون تركيا دائما في جانب من يعانون، كانت دائما كذلك وستكون هكذا في المستقبل.

    وفي إشارة إلى ما عاناه أطفال قطاع غزة إبان الحرب الإسرائيلية الأخيرة قال رئيس الوزراء التركي في الوقت الذي يفتح فيه بعض الأطفال عيونهم على الرخاء والسلام والأمن والمساواة في التعليم وعلى مستقبل مشرق يفتح آخرون أعينهم على الألم والدموع والحزن ومستقبل يائس وقنابل فوسفورية، هذا وضع لا يمكن استمراره في عالمنا لا يمكن بناء نظام من الصالح العام على الظلم وعدم المساواة.

    وأضاف في تلميح للتوتر القائم في العلاقات مع إسرائيل مؤخرا ربما يكون هناك من هو على خلاف مع تركيا أو يحمل عداوة أو ضغينة ضد تركيا، ولكن ليس لدينا عداوة أو ضغينة أو توقعات مختلفة من دولة أخرى، نريد السلام في بلدنا ومنطقتنا وفي العالم نقيم جميع سياساتنا وأهدافنا على هذا.

    وأشار أردوغان إلى إلغاء أنقرة الأسبوع الماضي مناورات عسكرية جوية مع حلف شمال الأطلسي (الناتو) كانت ستشارك فيها إسرائيل، وأوضح أن الخطوة اتخذت بسبب قلق الرأي العام التركي بشأن الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة.

    #1349455
    asaad50
    مشارك

    انا اشاهد مسلسل شهرزاد !!!

    #1349572

    طريق الالف ميل يبداء بخطوه و لكنم منا خالص التقدير

    #1349704

    ماهو مضمونه يا اسعد50 هل أصبحت شهر زاد ملاذا لمن لا تعجبه أخبار أمته السيئة ؟ أخي الكريم أنا أعرف وأقدر شعورك لكن لا بد من معرفة أخطائنا لاوسلبياتنا وكذلك حسناتنا للمزيد منها وللحد من الأخرى. شكرا على المرور. أخي أسعد فشهر زاد اليوم هي القدس وما يتعرض له وفلسطين وما يكاد لها ولا بد من أن تصير فلسطين قبلة كل تفكير عربي ومسلم

    تقبل تحيات أختك الزهراء

    #1349707

    شكرا لك أخي رزق بيومي على المرور والمشاركة نعم قطع المسافات الطويلة يبدأ بخطوة والنهر العظيم يمتلئ بنقاط او بقطرات . وتأليف كتب او مجلدات يبدأ بحرف أو كلمات

    ولعل خطوة تركيا تتبعها خطوات أخرى من الاشقاء ومن الاخوة في القريب العاجل لأن العالم بدأ يفيق من سكرته وغفلته وبدأ يعلن براءته من الصلف الصهيوني المتزايد ومعه الامريكي أيضا . شكرا مرة أخرى ودمت على خير وفي خير ان شاء الله تعالى

    #1349708

    شكرا لك أخي رزق بيومي على المرور والمشاركة نعم قطع المسافات الطويلة يبدأ بخطوة والنهر العظيم يمتلئ بنقاط او بقطرات . وتأليف كتب او مجلدات يبدأ بحرف أو كلمات

    ولعل خطوة تركيا تتبعها خطوات أخرى من الاشقاء ومن الاخوة في القريب العاجل لأن العالم بدأ يفيق من سكرته وغفلته وبدأ يعلن براءته من الصلف الصهيوني المتزايد ومعه الامريكي أيضا . شكرا مرة أخرى ودمت على خير وفي خير ان شاء الله تعالى .

    #1349713
    أبو لينا
    مشارك

    تركيا .. فعلت ما لم يفعله حتى الان غيرها .. او ربما فعله الغير لكن

    لم يجروء احد على رد الصهاينه كما فعلت تركيا ..

    نعم هي فاتحة خير بدأت بها الحكومة التركيه لتمهد الطريق بإذن الله لافعال

    من الحكومات الاخرى .. تجبر الصهاينة المحتلين على الخضوع والانكسار ..

    وتخرج الغزاة من ارض المقدس .. وتفتح ابواب المساجد للمصلين

    الرأي العام والشارع العام التركي قد قال كلمته ليرسل صرخة بملء الفم

    أن من يعتدي على ابناء فلسطين .. هو كمن يعتدي على كل المسلمين

    اللهم انصر اخواننا المسلمين في فلسطين .. اللهم ايدهم بجنودك وانصرهم وانصر
    بهم اعداء الاسلام والمسلمين .,.

    اللهم امين

    الزهراء شكرا لك على الموضوع الرائع ..

    تقبلي مروري

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 16)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد