الرئيسية منتديات مجلس الفقه والإيمان المرابطون: أحبطنا مخطط اقتحام الأقصى

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #116740
    حسام بعية
    مشارك

    أنهى المرابطون داخل المسجد الأقصى المبارك اعتكافهم مساء السبت 10-10-2009، وشددوا على أنهم أحبطوا على مدار ثمانية أيام مخطط الجماعات اليهودية المتطرفة اقتحام الأقصى خلال الاحتفال بموسم الأعياد اليهودية الذي انتهى أمس.

    ونظمت القوى الوطنية والإسلامية في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس الأحد 11-10-2009 مؤتمرا صحفيا بعنوان: الأقصى منتصر؛ وذلك في خيمة الاعتصام على سقف آل الحلواني في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة، تناول آخر الأحداث في المسجد الأقصى والقدس عامة، وأكدوا أنهم دخلوا المسجد وخرجوا منه بمحض إرادتهم.

    وقال الشيخ يوسف الباز -القيادي في الجناح الجنوبي بالحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر ومندوب المرابطين- خلال المؤتمر الصحفي: أردنا من خلال اعتكافنا في المسجد الأقصى أن نوصل رسالتنا للاحتلال وللعالم كله أنه ما دام الاحتلال الإسرائيلي جاثما على الأقصى فالخطر ما زال موجودا.

    وأضاف: بدأ الاعتكاف في المسجد على مدار 24 ساعة؛ حيث أعلنت جماعات يهودية أنها تخطط لاقتحام الأقصى خلال عيد العرش العبري، وكان هدفنا من الاعتكاف هو إحباط هذا المخطط، وقد نجحنا في ذلك بمؤازرة الآلاف الذين رابطوا حول السجد من أهل القدس ومن أهل الداخل الفلسطيني (الأراضي المحتلة عام 1948) بعد أن منعتهم قوات الاحتلال من دخول الأقصى.

    وختم الباز حديثه بالقول: مغرب يوم أمس انتهى موعد عيد العرش العبري، ولم يستطع أي مستوطن أو أي فرد من الجماعات اليهودية من دخول الأقصى، فقررنا الخروج بعد صلاة العشاء وإنهاء الاعتكاف (الرباط).

    زوال الاحتلال

    فيما أشاد الشيخ عكرمة صبري -رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس وخطيب المسجد الأقصى – خلال كلمته في المؤتمر الصحفي بالمرابطين، وقال: جهود المعتكفين لفتت أنظار العالم لما يحاك ضد المسجد الأقصى المبارك، ونؤكد هنا أن الاعتمار والاعتكاف في الأقصى هو حق لأي مسلم، ولا يحق لأي أحد كان الاعتراض على هذا الاعتكاف.

    أما السيد محمد زيدان -رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل- فلفت إلى الزيارة التي قامت بها اللجنة الأربعاء الماضي للمسجد الأقصى وللهيئة الإسلامية العليا ولدائرة الأوقاف في القدس وللمرابطين في الأقصى.

    وأضاف زيدان أنه وجد لدى المرابطين كل الإرادة لحماية المسجد الأقصى، وأكد أن الاحتلال هو سبب التوتر في الأقصى والقدس، مشددا على أن زوال الاحتلال سينهي كل هذا التوتر.

    واستنكر اعتقال الشيخ رائد صلاح رئيس الجناح الجنوبي بالحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر، والشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة، ومنعهما من دخول الأقصى لفترة شهر للشيخ صلاح، ونصف الشهر للشيخ خطيب، وكذلك استنكر قرار الإبعاد بحق حاتم عبد القادر المسئول السابق عن ملف القدس في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح).

    #1347294
    kkkm
    مشارك

    اللهم انصر الإسلام و المسلمين و ارزقنا صلاة في مسجدك الأقصى

    #1347322
    حسام بعية
    مشارك

    مشكور أخى على مرورك

    جزاك الله خيرا

    #1349558
    mrc25
    مشارك

    بسم الله الرحمان الرحيم

    ليس بوسعنا في الوقت الحالي إلا الدعاء لهم و لكل من يساندهم بالنصر و التمكين .
    مع تحياتي للإخوة جميعا .
    وبارك الله فيك على الموضوع المميز .

    #1350366
    حسام بعية
    مشارك

    “ubbcode-header”>صاحب المشاركة : mrc25″ubbcode-body”>بسم الله الرحمان الرحيم

    ليس بوسعنا في الوقت الحالي إلا الدعاء لهم و لكل من يساندهم بالنصر و التمكين .
    مع تحياتي للإخوة جميعا .
    وبارك الله فيك على الموضوع المميز .

    مشكور أخى على مرورك

    جزاك الله خيرا

    #1357651
    hessin sai
    مشارك

    نصرهم الله وأيدهم

    #1357808
    حسام بعية
    مشارك

    مشكور أخى على مرورك

    جزاك الله خيرا

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد