الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات دراسة: زيادة الحرارة اربع درجات "مرجحة" اذا لم يخفض ثاني اكسيد ال

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #116085
    Issa-888
    مشارك
    دراسة: زيادة الحرارة اربع درجات مرجحة اذا لم يخفض ثاني اكسيد الكربون

    قالت دراسة نشرت يوم الاثنين ان درجات حرارة الارض قد ترتفع اربع درجات مئوية بحلول منتصف 2050 اذا استمرت انبعاثات الغازات الحابسة للحرارة في الاتجاه الحالي.
    ورددت الدراسة التي اعدها مكتب الارصاد الجوية بمركز هادلي في بريطانيا تقرير الامم المتحدة الاسبوع الماضي والذي وجد ان التغيرات المناخية تتجاوز اسوأ السيناريوهات التي توقعتها اللجنة الحكومية التابعة للامم المتحدة حول تغير المناخ في 2007.
    وقال ديبي هيمينج الذي شارك في البحث الذي نشر في بداية مؤتمر تغير المناخ بجامعة اوكسفورد نتائجنا تظهر نماذج مماثلة ( لنماذج اللجنة الحكومية التابعة للامم المتحدة حول تغير المناخ) ولكنها تظهر ايضا امكانية حدوث تغيرات اكثر شدة.
    واعترف زعماء الدول الرئيسية المتسببة في انبعاثات الغازات الحابسة للحرارة في يوليو تموز ان الرؤية العلمية تظهر ان درجات الحرارة يجب الا تتجاوز درجتين فوق مستويات ما قبل الصناعة لتجنب المزيد من التغيرات الخطيرة للمناخ في العالم.
    وحصلت اللجنة الحكومية التابعة للامم المتحدة حول تغير المناخ على جائزة نوبل للسلام عام 2007 بالمشاركة بسبب تقريرها التقيمي الرابع. وكانت احدى النتائج ان درجات حرارة الارض قد تزيد بمقدار اربع درجات مئوية بنهاية الخمسينيات. واكدت دراسة يوم الاثنين من ان هذا التحذير قد يحدث حتى قبل ذلك بحلول منتصف 2050 واقترحت تأثيرات محلية اكثر شدة.
    واشارت الدراسة الى ان سقوط الامطار قد ينخفض هذا القرن بمقدار الخمس او اكثر في جزء من افريقيا وامريكا الوسطى والبحر المتوسط وساحل استراليا وقد يكون اكثر تشددا على الارجح من نتائج اللجنة الحكومية التابعة للامم المتحدة حول تغير المناخ في 2007.
    وقال هيمينج المتوسط اشارة واضحة ومتسقة تقريبا في كل النماذج التي نقوم بها. واضاف ان انخفاضا يبلغ 20 بالمئة او اكثر الى حد بعيد في اماكن مثل اسبانيا والتي تكافح بالفعل نقص سقوط الامطار في السنوات الاخيرة
    للمزيد من مواضيعي

    #1337947
    noor_888
    مشارك

    الله يستر علينااا

    تسلم عيسى ع المجهود

    #1338370
    Issa-888
    مشارك

    العفو اختي ع المرور الطيب

    #1356639

    والله يستر

    #1357926
    حسام بعية
    مشارك

    شكرا على الخبر

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد