الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات حكومة الفلبين تطلب مساعدات بعد الاعصار كتس

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #116083
    Issa-888
    مشارك
    حكومة الفلبين تطلب مساعدات بعد الاعصار كتس

    مانيلا (رويترز) – ناشدت الفلبين المجتمع الدولي تقديم المساعدات لاعانة عشرات الالاف الذين تقطعت بهم السبل بسبب السيول واعتذرت عن التأخير في جهود الانقاذ لتجنب أزمة سياسية محتملة من هذه الازمة.

    وقال مسؤولو الكوارث ان عدد القتلى من الاعصار كتسانا الذي اجتاح جزيرة لوزون الرئيسية بلغ 52 يوم الاحد وان أكثر من 20 اخرين فقدوا ويخشى أن يكونوا قد لقوا حتفهم.

    وقال انطوني جوليز المتحدث باسم المجلس الوطني لتنسيق مواجهة الكوارث للصحفيين نبذل قصارى جهدنا للوصول لكل المحاصرين بسبب السيول مضيفا أن جنودا على متن قوارب مطاطية سينقلونهم الى بر الامان.

    وأضاف نأسف على التأخير. نواجه صعوبة في الوصول الى المناطق المنكوبة.

    وما زال المئات موجودين فوق أسطح المنازل وكانوا يلوحون بأيديهم طالبين الغذاء والماء والملابس في الوقت الذي بدأت فيه مياه السيول تتراجع في مانيلا وحولها يوم الاحد.

    وأظهرت لقطات تلفزيونية مياه السيول وهي تجرف عددا من المنازل والسيارات وتجمعات للناس على أسطح منازلهم. وشوهدت طائرات للجيش وطائرات مدنية وهي تسقط المواد الغذائية ومواد الاغاثة.

    وقال مكتب الارصاد الجوية ان الاعصار كتسانا تسبب في سقوط أكبر كمية من الامطار في البلاد منذ 40 عاما. وسقط نحو 410 ملليمترات من الامطار خلال 24 ساعة يوم السبت وهي ضعف الكمية التي أغرقت الولايات المتحدة خلال الاعصار كاترينا عام 2005 .

    ووجهت انتقادات للحكومة بسبب طريقة تعاملها مع الازمة واتصل العشرات من المواطنين الغاضبين بالمحطات الاذاعية لطلب المساعدة والالقاء باللوم على أجهزة الدولة لعدم استعدادها.

    واجتاح الاعصار كتسانا محملا برياح تصل سرعتها الى 105 كيلومترات في الساعة الفلبين يوم السبت وهو يتجه الان صوب بحر الصين الجنوبي.

    #1337864
    Issa-888
    مشارك

    كيتسانا تخلف مائة قتيل بالفلبين
    ارتفع عدد ضحايا العاصفة الاستوائية كيتسانا التي اجتاحت مناطق شاسعة في الفلبين إلى حوالي مائة قتيل.

    وتسببت العاصفة في هطول أمطار غير مسبوقة على العاصمة مانيلا، نجم عنها أسوأ موجة من الفيضانات تشهدها البلاد منذ أربعين عاما.

    وقال مسؤولون محليون ومتحدث باسم الجيش اليوم إن الفيضانات والانهيارات الأرضية التي أعقبت سقوط الأمطار، وفاق حجمها ما خلفه الإعصار كاترينا الذي ضرب ولاية نيو أورليانز الأميركية في أغسطس/آب عام 2005 أسفرت أيضا عن فقدان خمسين شخصا.

    وهرعت السلطات المعنية لإنقاذ وإغاثة آلاف الأشخاص ممن قضوا ليلتهم فوق أسطح المنازل التي غمرتها المياه في مانيلا والأقاليم المجاورة. واحتجز بعض المواطنين داخل سياراتهم في الشوارع التي غمرتها مياه الفيضانات.

    وقال وزير الدفاع الفلبيني جيلبرت تيودورو إن قوات الجيش والمتطوعين أنقذوا أكثر من خمسة آلاف شخص من فوق أسطح المنازل عندما تحسن الطقس وانحسرت مياه الفيضان في المناطق المتضررة اليوم الأحد.

    وأضاف الوزير -الذي يترأس أيضا المركز الوطني الفلبيني لتنسيق جهود مواجهة الكوارث- هدفنا هو الانتهاء من عمليات الإنقاذ قبل حلول ظلام الليلة.

    وقال لقد حشدنا معداتنا الجوية للعثورعلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة ولتوجيه قواتنا هناك سنستمر في عمليات الإنقاذ حتى يتم الوصول إلى كل شخص بحاجة إلى المساعدة.
    للمزيد من مواضيعي

    #1337946
    noor_888
    مشارك

    إنت مجتهد عيسى مثل اختك هههه

    تسلم ع الخبريه

    #1338373
    Issa-888
    مشارك

    العفو اختي ع المرور الطيب

    ايوا انتي مجتهدمثلي

    #1338722
    الصمت
    مشارك

    oh sweet manila i miss it

    #1338881
    Issa-888
    مشارك

    Thank God my sister after all G

    Thank you my sister p password-Tayeb

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد