الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة خادم الحرمين يرعى افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #115658

    يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بحضور عدد كبير من قادة العربية والإسلامية والصديقة وممثليهم حفل افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مساء يوم الأربعاء الرابع من شهر شوال 1430هـ الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2009م الأول من الميزان في ثول شمال جدة.

    وعبر وزير البترول والثروة المعدنية رئيس مجلس أمناء الجامعة المهندس علي بن إبراهيم النعيمي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عن سعادته برعاية خادم الحرمين الشريفين لافتتاح الجامعة بعد أن قطعت مرحلة تأسيسها رحلة الألف يوم وبدء الدراسة بها في الخامس عشر من شهر رمضان الماضي الخامس من شهر سبتمبر الجاري .

    وأكد النعيمي أن هذه الجامعة من خلال رؤية خادم الحرمين الشريفين ستنقل المملكة إلى مستقبل حافل بالمنجزات العلمية والاقتصادية وأن ما ستوفره من وسائل لتحقق رؤيتها العلمية سيعيد مساهمات العرب والمسلمين في الحضارة البشرية .
    وقال : إن الاطمئنان الكامل لتحقق غايات الجامعة في هذه المرحلة ليس سهل المنال خاصة وأن أهدافها العلمية كبيرة ومتقدمة جداً وما نأمله أن تستمر الجهود على نفس الوتيرة لمزيد من ضمانات تحقيق رؤية الجامعة ومسيرتها إلى مستقبلها .

    ووصف النعيمي رؤية خادم الحرمين الشريفين للجامعة بأنها جامعة عالمية برؤية محلية سعودية تهتم بالدرجة الأولى بالأبحاث العملية المتقدمة جداً .
    وقال : إننا من خلال توجيهات وأحاديث خادم الحرمين الشريفين وزياراته للجامعة أثناء مرحلة التأسيس كما نستشعر بقوة مدى اهتمامه بأن تبلغ الجامعة غاياتها التي رسمها بنفسه، فقد كان يسأل ويتقصى ويطمئن على كل صغيرة وكبيرة في فكر الجامعة ومناهجها ومبانيها وما ستوفره من وسائل لتحقق رؤيتها العلمية بوصفها منارة إشعاع علمي عربي جديد .
    وبين المهندس علي النعيمي أن أهداف الجامعة العلمية كبيرة ومتقدمة جداً وتتطلب من الإجراءات والوسائل الكثير مما يساعد في تحقيق هذه الأهداف فقد بذل فريق العمل لتأسيس هذه الجامعة جهوداً هائلة ليبني ثقافتها ومناهجها وأبحاثها ومدينتها الجامعية وهي الآن بعد قرابة سنتين فقط من وضع حجر الأساس تنبض بالحياة العلمية وقد استقطبت أساتذتها وطلبتها من المملكة وكل أنحاء العالم .

    و أضاف : بدأت الدفعة الأولى من الطلبة الدراسة بالجامعة قبل حوالي أسبوعين بعد أن تم اختيارهم من بداية مرحلة التأسيس كما أن الجامعة في اتجاه آخر قطعت أشواطاً مهمة في تشكيل مجلس أمناء من أعضاء بارزين على المستوى المحلي والدولي ووضع أسس التعاون مع مؤسسات المعرفة السعودية والدولية وبناء شراكات أكاديمية وصناعية ممتازة مع عدد من الجامعات والمؤسسات المرموقة في المملكة والعالم معرباً عن أمله في أن تستمر هذه الجهود على نفس الوتيرة لتصل لمزيد من ضمانات تحقيق رؤية الجامعة ومسيرتها إلى مستقبلها .
    وعزا النعيمي النجاح الذي تحقق إلى عاملين أسهما في ذلك وهما: العامل الأول ميثاق الجامعة الذي أقره خادم الحرمين الشريفين وحظي باحترام وقبول كبير لدى المؤسسات العلمية والصناعية الدولية والعامل الثاني هو ما تكتسبه أرامكو السعودية التي كلفت بتأسيس الجامعة من احترام وسمعة دولية كبيرة سهلت على أعضاء فريق التأسيس الكثير من المهمات وذللت بعض الصعوبات التي كانت تظهر من حين لآخر . و أكد النعيمي أهمية الانطلاق من النقطة الناجحة التي وصلنا إليها لنحقق نجاحات أخرى لهذه الجامعة الحديثة مع الأخذ الاعتبار بأن ملاحقة الجديد على مستوى العلم والمعرفة تتطلب جهوداً مضنية ومستمرة لا تنقطع لتظل الجامعة محتفظة بنفس منجزات مرحلة تأسيسها ولتظل على مستوى التطورات في مجالها العلمي والبحثي .

    ورأى أن هذه الجامعة مثل باقي الجامعات في المملكة ستسخر لخدمة التنمية العلمية والاقتصادية الشاملة في المملكة وستفتح أبوابها ومعاملها البحثية لتستفيد منها كافة مرافق البحث العلمي والأكاديمي في المملكة سواء في الجامعات أو في مجمل
    وأفاد النعيمي أن طلبة الجامعة يتم قبولهم في مجال الدراسات العليا العلمية فقط وهو مجال الدراسة بالجامعة على أساس الجدارة والتميز في دراساتهم ومواهبهم العلمية الاستثنائية وهو المتبع من قبل الجامعات الدولية المعروفة التي تتنافس كل سنة على استقطاب الطلبة الموهوبين من كل الجنسيات.

    تحياتي وخالص احترامي


    دندونه

    #1334011
    تحيا مصر
    مشارك

    لكى جزيل الشكر احتى دندونة على الخبر الرائع

    وفقكم الله الى ما فيه الخير والصواب

    تقبلى مرورى

    #1334212

    مشكوره غاليتي
    ( الرحيق المختوم )
    على مرورك العطر

    وكل عام وانتي بألف خير
    وصحه وسلامه وعافيه

    تحياتي وخالص احترامي
    دندونه

    #1334217

    مرحبا دندنه
    ادام الله الخير على السعودية واهلها لانهم اهل خير وبركة

    خلاص برسل ابني يدرس فيها ان شاء الله

    العزوبه عليكم دندنه

    تقبلي مروري

    #1334275
    تجليآت
    مشارك

    مشكوره دنونه

    المملكه كانت تحتاج بهاالوقت لمثل هالجامعه وجت في وقتها

    بالتوفيق لكم ان شاء الله

    سلامي وحبي واجمل امنياتي لك

    #1334526

    صاحب المشاركة : عماد الجنابي”ubbcode-body”>مرحبا دندنه
    ادام الله الخير على السعودية واهلها لانهم اهل خير وبركة

    خلاص برسل ابني يدرس فيها ان شاء الله

    العزوبه عليكم دندنه

    تقبلي مروري

    حياك الله عماد تنور والله
    انت وابنك في عيونا بس انوي انت
    وان شاء الله تلقى كل خير

    ومشكور على مرورك الرائع
    تحياتي وخالص احترامي
    دندونه

    #1334528

    صاحب المشاركة : شــــــــــوق”ubbcode-body”>

    مشكوره دنونه

    المملكه كانت تحتاج بهاالوقت لمثل هالجامعه وجت في وقتها

    بالتوفيق لكم ان شاء الله

    سلامي وحبي واجمل امنياتي لك

    غاليتي شوق
    مشكوره على مرورك الطيب

    تحياتي وخالص احترامي
    دندونه

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد