مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #11553

    الملك الكندي تغير عبر الزمن فقد جاء شخص من الاثير ليحسن صورته..

    الملك الكندي الحالي..

    انه انسان نقي الضحكة , صادق البسمة , يشعر بالرضى عن نفسه , و عن الحياة , و يؤمن بان كل انسان له نصيبه من العمر و الصحة و الرزق, لذلك هو يواجه العالم بضحكة , ويغسل آلآمه بالابتسام, و الشكوى لغير الله مذلة .يشعر بأنه فقد كثيرا من حرارة النبض الانساني .. و تسيطرت عليه رغبة في الهروب قليلا من برودة البقاء وحيداً فوق القمة لكن عليك ان تعرف ايها الملك بأن ” كلما ازددت إرتفاعاً كلما شعرت ببرودة الجو”

    تتغير الدنيا و تختلط الامور و لكنه يبدو صامداً محتفظاً بقوة هائلة و رصيد لا ينفد من صفاء الروح و نقاء النفس ..كأنه لا يتأثر بما يحدث في هذا العالم ..عجيب أن يوجد في هذه الايام إنسان بهذا القدر من الصفاء و الاخلاص في عصر أصبحت فيه هذه الصفات كالعملات النادرة عظيمة الثمينة و لكنها غير متداولة ..

    تباً انه الهاتف مرة اخرى ..بقدر ما يزعجني رنينه بقدر ما يريحني ..ثواني و أعود..

    عندما عدت بدت الغرفة غارقة في الضوء ..ضايقني هذا ..شعرت بأن الضوء يستفزني كما استفزني التليفون منذ لحظات ..ظللت و التردد يسكن انفاسي ..هأنـــا اعود..

    الترتيب و النظام علامتان هامتان في شخصية هذا الانسان..رغم حبه لإدعاء انه من عاشقي الفوضى..

    جميل ان يكون للانسان مقاييس خاصة حتى و ان اختلفت مع المقاييس العامة ..انها تصنع للانسان عالمه الخاص ذاك العالم الذي يستريح بداخله مهما كانت مصاعب الحياة ..عالم خاص يكون على قدر كبير من الوضوح و التحديد..و هذا العالم يعيشه بسلام قدر الامكان يحاول ان يبعد نفسه عن المؤثرات الخارجية التي قد تؤذيه نفسياً..هذا دليل كبير على الشفافية و الحساسية..إنه ممزق من الداخل لكنه يبدو متماسكاً..

    ان الكتابة و الرسم و الموسيقى ليست تسجيلا للواقع المعاش او محاكاة للطبيعة ..بل ان هذه الفنون في جوهرها وسائل للارتقاء بالحس و الفكر الانساني و اطلاق الخيال البشري ليتجاوز اللحظة و يسمو فوق حاجز المكان وفوق الحاجة المادية و يلقي نظرة شمولية تستوعب الكون و يحاول الانسان من خلالها ان يستشرف حكمة الخلق وسر الوجود في اطار نوراني يتلقى فيه الانسان إلهام الفطرة ..وهذا نوع من العبادة يؤديه الفنان بصدق فيدخل باب الايمان الواسع و يعطي النوع البشري اضافة جديدة تثري عطائه الحضاري و تميزه اكثر و اكثر عن كل المخلوقات و تحقق حكمة الله من الخلق ..وهذه المسؤولية تبدأ من فنان كاتباً ام رساما او موسيقيا و تنتهي و قد لا تنتهي عن القارئ و المشاهد و المستمع .و لكن يكون فنانا بحق لابد ان يكون لديه شئ يقال و الكندي لديه الكثير..

    وفي قول الشاعر المجهول ..” غزلت غزلا رقيقا فلما لم اجد لغزلي نسيجاً كسرت مغزلي” وهذا اكثر ما يحطم نفسيته..عدم تقدير الاخرين له..

    وظيفة الفن هي ان يغير وجه الحياة ..الفن الحقيقي هو رفض الواقع و السعي لتغييره و ليس مجرد اكتساب المال..
    وهذا الانسان داخله هذه الحقيقة ..

    أظل عن رأيّ و تظلون عند رأيكم..

    أتمنى أن أكون قد أصبت في تحليل الكندي بأقرب صورة ممكنة من خلال كتاباته المبدعة و أتمنى أن أعرف رأيه بنفسه.. هذا اذا لم ابالغ في مطلبي..أشكر جميع من قرأوا الموضوع مقدماً و من يمرون من هنا هم أكيد من محبي الكندي..

    احتراماتي لمن شكل خطراً على الحياة..

    أنـــــا

    #377746
    قطرة مطر
    مشارك

    مساء الخير….
    أنــــــــــــــــــا..
    سعيده لكلماتك الرائعه لذاك الملك…
    لكن للمعلومه فقط أعتقد ان ملكنا لم يتغير بل كان ومازال
    أنسان رائع حتى في هدوءه……
    وسعيده أكثر لرؤيتك بدون قناع حربك ذاك..
    أتذكره……
    أعتذر ان ازعجتك يا انا لحشر انفي في موضوع لا يخصني..

    تحياتي العطره
    مجرد قطره

    #377747

    قطرة مطر..

    مساء النور..
    لم اقل انه تغير ان ما قلته انه قد حسن صورة الملك الكندي القديم اقصد بذلك الشخصية التاريخية الاولى..
    أعتقد بأن الهدوء من شيم الملوك الحقيقين..
    لم يكن قناع حرب يا قطرة صغيرة..صغيرة جداً..كان شيئا آخر..لا عليك مما كان. يسعدني حقيقةً أنك مازلتي تذكرين.
    بالنسبة لحشرية أنفك على العكس تماماً أشكرك لانك أبديتي رأيك ووجهة نظرك فذلك يسعدني جداً..

    أشكرك يا مجرد قطرة..شكراً.

    #377940

    مساء الغناء عبر أمواج الشاطئ المنسي .. أنا ..

    أنــا .. ماذا عساي أقول عن نفسي؟ .. و كل الكلمات تحاصرني .. و تخنقني .. و تأخذني أجنحة من ذهب إلى سطح كالقطن .. اكتشفت أنه سحابة جاءت لتصحبني في رحلة لقراءة كلمات كتبتها الأنا .. و هي لا تعرف من أنا .. تختلط مشاعري الآن .. و يبدأ الوجوم .. و الابتسام .. أعانق الأحرف و الكلمات .. أخاف أن تهرب مني .. أخاف أن تهجر مملكتي القابعة تحت ظلال الحيرة ..

    أنــا .. ماذا عساي أقول؟ .. و كل الرسائل القديمة مزقًتْها كثرة قراءتي لها .. و أخفي حنيني لقراءتي لها .. أنــا .. أتساقط كأوراق الخريف كلما قرأت كلمة كتبتِها أنتِ على قارعة الطريق .. و أذوب كقطعة ثلج سقطت على حرارة أشواقي .. تحاصرني النسمات العابرة .. و يموت الضجيج .. و تبدأ حكاية السكون .. و الصمت .. و لعبة الخاسر و الرابح .. فمن الخاسر هاهنا و من الخاسر .. هاهنا ..

    أنــا .. رسمت كلماتك الراحلة عبري ابتسامة طفل أسعده الغناء على وجه كئيب يحمله ملك دكتاتوري و مستبد مثلي .. أتعلمين أيتها الأنا؟ .. أشعر بالغيرة عندما أرى من يتقن تمثيل دور فلسفة الحياة .. و لكن هذه المرة أقف و كأن “أنــا” تكون أنا .. و يسعدني الرقص فوق أحرف لا أظنها لي .. و لكنها كُتبت لملاك أشعل الشموع ليغمض عينيه ..

    أنــا .. ما الذي جعلك تكتبين لي كل هذا؟ .. كأنك تعرفينني .. أو كأنني أعرفك .. أو ربما تعيشين نفس المساء الذي أعيشه أنا .. أنــا .. وصل الغرور ذروته عندي .. فتحت عيني و انطفأت الشموع .. و استبد ظلام حالك في أرجاء المكان .. أشعلت التساؤلات في داخلي .. من تكون هذه الأنــا؟ .. من تكون هذه الأنــا؟ ..

    أنــا .. ماذا عساي أقول و حولي غناء العندليب أصبح بكاء؟ .. هكذا أكون عندما لا أعرف من يكون الملك الكندي .. أو من أنا .. و في ساعتي هذه يحلوا الغناء .. و يسرح تفكيري بعيدا .. نحو الأفق .. نحو الأنــا .. فمن أنــا؟ ..

    أنــا .. تحيات أسئلة تبحث عن أجوبة .. لا وجود لها عندي أو عندك ..

    #378048
    رسول الحب
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم

    أخي و عزيزي …الملك الكندي كيف الحال …….و شكراً لصاحب الموضوع العضو (أنا)…….

    عزيزي الملك الكندي اذ نادك الجميع بالملك فلن اناديك ………فانا عرفتك و انت أخ و ليس ملك ………….

    أن قمت بوصف أخي الملك ….فأن ابتسامته تسبق سلامه
    و حتى في مرضه ترى الابتسامه في وجهه …و كان الابتسامه مرسومه …ادام الله لك الابتسامه و السعاده …….

    يرى البعض الملك بعين و احده .فتعقد بانه مغرور دكتاتوري ….. و لكن الواقع هو العكس ……………..و الجميل في الملك …….بانه ملك حتى خارج المجالس يبقى ملك …….يتكلم مثلهم ….يأكل مثلهم ……. وحتى في نظراته ..

    نتلمس في الملك الكثير الكثير …………..و بصدق

    لم اصف الملك الكندي الا بالشئ اليسير

    فتحياتي لك

    رسو الحب

    #378065

    مساء الخير..
    الملك الكندي قد تم تحليله و شرحه في سطور..لم أتوقع عند دخولي الصفحة أن أجد تحليل ملكنا لكني توقعت بأن الملك الكندي القديم قد أُريد الحديث عنه..حسناً صدمت من الصفات التي اطلقت على ذاك الملك الدكتاتوري بأنه نقي الضحكة و صادق البسمة(اقصد الملك الكندي ذي الشخصية التاريخية) و هذه صفات آسرة نسبةً الى ملك تاريخي عُرف عنه الاستبداد و الطغيان و الدكتاتورية و البطش و هاهنا يأتي ملكنا ليقلب موازين الامور ..و مع ذلك يحب تلك الصفات التي كما قد قيل انه براااااااااااااااء منها..الدكتاتورية..الاستبداد..الفوضى..و الحزن الدفين الساكن دوماً في ثنايا الروح كلها تدل على انسان يفقد الكثير الكثير من بهجة احدٍ ما يحبه..لكني ارى الجميع يحمل لك الشيء الجميل..
    في البداية كان هناك عدد من الاعضاء يسببون لي الخوف و اخشى جداً من الرد عليهم او أن يردوا علي لكني تخلصت من خوف البعض و بقي البعض كما هو او زاد مقدار باع..
    أتفق معك يا أنـــــــا بأن الملك الكندي يبدو متماسكاً من الخارج مع انه ممزق من الداخل هذا ما اعتقده فيه..رغم ذلك تنساب كلماته دون استئذان و هذا أكثر ما يشد في حروفه..و إن كانت ليست غلطتي لكني أعتذر عنها..
    عدا ذلك فالملك الكندي شخص يبدو مثالياً ..

    مع خالص حبي و تحياتي للجميع..

    فتاة من كوكب الزهرة

    #378157

    مساء بادٍ على سحنته الشحوب و أمواجك تتراطم بصخور من حديد..
    مساء راقي التعابير..

    أشعر بأن ما سأقوله لا قيمة له ..كنت أشعر كأني أعزف على أوتار صدأت من تداعي الزمن عليها , و إنني إنما أحاول الصيد في بحار جافة..بحار جافة..في بحار جافة أيها الملك الكندي..

    حتى اذا ما تغيرت الظروف و أوغل في سنوات عمري , وأرى الحياة رغم كل ما يملك هذا الانسان او ذاك , و ليست دائما على هواي , لأنها تأبى أن تظل على وتيرة السعادة , فالورود على أغصانها تحمل هي الاخرى أشواكها دامية و وقد تجرح من يقطفها اذا لم يكن خبيراً بقطف الورود …
    و ليس للحزن معنى إن سكن فؤاد من لا حق لهم بالسكنى في مَواطن الحزن..لذا ابتعد عن أرض ليست بأرضك قبل أن ينفيك حاكم الأرض ذاتها و أبقي حُكمك في مملكة بعيدة عن الحزن فلا مكان لك عند الحزن..

    احتراماتي لعزفٍ على أوتار الصدى..
    كما قلت لنا لقاء في السراب..

    احتراماتي.
    ___________________________________________
    أنــــــا بين طيات الكتمان أنشد السكينة لسري.
    أنا من لا يذاع له سر..

    #378158

    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته..

    هو يحب ان يفتعل المعارك حتى في الحب , يعتبرها اداة من ادوات الحرية و الانطلاق , و احيانا يظن انها من ضروريات الحياة , ان يمسك الانسان اي انسان بمقود من يحب اذا كان قادرا , لتأتي حياته و معاناته صورا مغايرة لصورة ذلك المحب الخنوع , الذي يقوده حبه للانصياع الكامل.

    فلسفة قد تكون صحيحة و قد لا تكون كذلك وهو لا تهمه صحتها او عدمها و انما يهمه ان يقتنع بما يفعله فقط , وهو مقتنع بكل ما يصنع ألست كذلك يا رسول الحب و السلام؟

    أتعلم لما يحب بعض الناس أن يظهروا بمظهر المغرورين؟
    لانهم حقيقة يُخفون رقةً يخشون اظهارها..رقة او ضعف مستحب لا اعلم بالتحديد ماهية هذا الشيء الخفي و الحساس لكنها حساسية و حس عالي بالناس المحيطين و هذا نادر,اعتقد ان اكتسابه ليس بالامر السهل.
    غادريني..
    و اتركي دمعة ..
    ترسم لوحة في جبيني ..
    ترسم خارطة حزني ..
    فوق عالم من حنيني ..
    غادريني ..
    هذا أفضل من أن تجرحيني ..
    غادريني ..
    كي أعانق طيفك في كل حين ..
    غـــــادريــني
    مع تحيات الدكتاتورية..و الاستبداد..
    لا يقول ذلك الكلام مستبد او دكتاتوري ان من يقوله يتمتع بكبرياء و عزة نفس مجروحة و أنين قابع في ركن نفس مهجورة..له هو أن يدعي ما يشاء و لي أن اعتقد ما أشاء فالفكر ليس حكرا لاحد انه ملك الشعب..

    مشكور يا رسول الحب للرد على الموضوع ..شكراً

    احتراماتي
    _________________________________________
    أنـــــا أنفاسي ملكي وحدي سارقة الانفاس لم تسرقني انفاسي للان.

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد