الرئيسية منتديات مجلس التعليم العصري المدارس التي يتم إغلاقها بمملكة البحرين ( موضوع متجدد )

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #115339
    أم تووفي
    مشارك

    إغلاق مدرسة النسيم الدولية الخاصة لأسبوع بعد اكتشاف حالة مصابة بأنفلونزا الخنازير

    ( مملكة البحرين )

    أصدر وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي قرارا بغلق مدرسة النسيم الدولية الخاصة اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 16/9/2009م ولمدة أسبوع، كإجراء احترازي بعد تأكد الجهات الصحية المختصة بوزارة الصحة من وجود حالة مؤكد للإصابة بفيروس انفلوانزا الخنازير لدى طالب بالمدرسة.
    هذا ويأتي غلق هذه المدرسة ضمن الإجراءات المتفق عليها بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم لحماية الطلبة والهيئات الإدارية والتعليمية بالمدارس من هذا المرض.
    والجدير بالذكر أن الجهة المختصة بوزارة الصحة ستتولى متابعة الموضوع مع المدرسة ومع أولياء الأمور، وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

    صدر عن جريدة الوسط أُون لاين
    الله يبعده عن كل المسلمين

    #1331992
    ربنا يستر و نسأل الله أن يسلمنا جميعاً من كل مكروه …

    أحسنتِ يا أم تووفي على هذا الطرح .. و نأمل أن تسير الأمور على ما يرام إن شاء الله تعالى ..

    تحياتي المُتفائلة ..

    مُحبكم ..
    خالد البوسعيدي

    #1332020
    تجليآت
    مشارك

    الله يسلمنا من كل شر

    ~~~~~~>

    مشكوره ام توفي

    #1332694
    أم تووفي
    مشارك

    التربية تغلق مدرستين بعد اكتشاف إصابتين بأنفلونزا الخنازير

    مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم
    أصدر وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي اليوم (الخميس) قراراً بغلق مدرسة ابن خلدون الوطنية ومدرسة الروابي الخاصة لمدة أسبوع، كإجراء احترازي بعد تأكد الجهات الصحية المختصة بوزارة الصحة من وجود حالة مؤكدة بكل مدرسة مصابة بفيروس انفلوانزا الخنازير.
    وجاء غلق هاتين المدرستين ضمن الإجراءات المتفق عليها بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم لحماية الطلبة والهيئات الإدارية والتعليمية بالمدارس من هذا المرض.
    يشار إلى أن الجهة المختصة بوزارة الصحة ستتولى متابعة الموضوع مع المدرستين ومع أولياء الأمور، وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم. وكانت الوزارة قد قامت بغلق ثلاث مدارس خاصة في وقت سابق.

    العدد : 2568 | الخميس 17 سبتمبر 2009م الموافق 29 رمضان 1430 هـ

    #1333725
    أم تووفي
    مشارك

    إغلاق مدرستي عبدالرحمن كانو ولؤلـؤة الخليج بسـبب الأنفلونزا

    سجلت وزارة الصحة في اليومين الماضيين إصابتين جديدتين مؤكدتين مختبرياً بمرض أنفلونزا H1N1, وذلك في كل من مدرسة كانو، ومدرسة لؤلوة الخليج، وقد تم التنسيق بين المعنيين في وزارتي التربية والتعليم والصحة باتخاذ الإجراءات اللازمة وتوجيه المخالطين ومرافقيهم باتباع الإرشادات اللازمة.
    كما سجلت وزارة الصحة الأسبوع الماضي عددا من الحالات لمختلف الفئات العمرية ومختلف المراحل في المدارس الحكومية وفي مناطق متفرقة من المملكة، وجميعها كانت لحالات بسيطة، وتلقت علاجها وشفيت من الأنفلونزا.
    وبينت وزارة الصحة أنها برصدها الحالات ومدى انتشارها بين هذه الفئات العمرية، ارتأت مدى أهمية العودة المتدرجة للدراسة بين الفئات المختلفة للمراحل الدراسية؛ من أجل عودة آمنة للطلبة، وخصوصاً الفئات الأكثر عرضة للإصابة بينهم، وخصوصاً أن الفترة المقبلة بعد عطلة عيد الفطر وعودة المعتمرين تتوقع الوزارة ارتفاع عدد الحالات المشتبه بها للأسبوع الذي يلي العيد، وفي ظل ذلك، فإن تأجيل عودة الطلبة في هذه الفترة سيسهم في الحد من انتشار الفيروس إلى حد كبير من المرض سواء من المدرسة أو بين أفراد المجتمع.
    وتؤكد وزارة الصحة على أهمية اتباع طرق الوقاية التي تنصح بها يومياً ومراعاة عدم التقبيل والعناق، والاكتقاء بالمصافحة فقط، كما وجهت أفراد المجتمع الذين يعانون من الأنفلونزا عدم مخالطة الأصحاء والبقاء في منازلهم.
    يذكر أنه في فترة العيد ستكون المراكز الصحية الخمسة المفتوحة فيها العيادات المخصصة للأنفلونزا، يعمل فيها الطاقم الطبي والتمريضي، والتي تم تهيئتها بجميع الظروف لاستقبال الحالات المشتبه بها أو المصابة، وتهيب الوزارة بالمواطنين عند ظهور الأعراض البسيطة أو المتوسطة الاستفادة من خدمات هذه العيادات والتوجه إلى المراكز الصحية بدلَ الذهاب إلى قسم الحوادث والطوارئ بمجمع السلمانية الطبي، إلا في الحالات الشديدة.

    صدر عن جريدة الوقت البحرينية
    العدد 1308 الأحــــد 30 رمضان 1430 هـ – 20 سبتمبر 2009

    #1407982
    moharram777
    مشارك

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد