مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #11525

    السلام عليكم …عندي موضوع وهو انه جاني احد الاصدقاء يستشيرنى في امر مهم وهو انه حصل على وضيفه في القطاع الخاص بس للأسف الراتب ضئيل جدا حيث اخبروه انه سوف يتقاضى 200ريال عمانى اى انه العلاوات تكون من ضمن الراتب بمعنى انه يكون الراتب الاساسي 120 ريال عماني والآن هو تحت التدريب…وهو يسالنى اذا سجلوه في وزراة القوي العامله هل يسقط حقه في وزراه الخدمه المدنيه اى انه اذا فكر أن يستقيل مستقبلا من القطاع الخاص وجلس فتره طويله من دون عمل فهل يحق له ان يتقدم في القطاع الحكومي وماذا عن التامينات الاجتماعيه بمعنى لو كان مسجل في القطاع الخاص سوف يوضع له رقم معين في وزراه القوي العامله ومتى يسحب هذا الرقم هل عندما يستقيل.. وسؤاله ايضا ماذا عن جامعه السلطان قابوس هل تكون تابعه لقوانين وزراه الخدمه المدنية مثل بقيه الوزرات بمعنى آخر هل الجامعه مستقله ذاتيا عن وزراه الخدمه المدنيه في التوضيف … وسؤاله الاخير ماذا لو توضف مثلا في القطاع الحكومي كم يكون راتبه… الكثير من الناس ينصحوه بترك الوظيفه لأنه فيه تعب له ومن غير الراتب الضئيل …..وهذا الشخص يحمل عده شهادات وهى :

    دبلوم عالى في تكنولوجيا الحاسوب
    دبلوم متوسط في علوم الكمبيوتر
    شهاده تدريب من جامعه السلطان قابوس من مركز النظم للمعلومات
    شهاده طباعه عربي
    شهاده طباعه انجليزي
    شهاده لغه انجليزيه
    شهاده في الدوس ومقدمة الوندوز

    فيه حاجه بعد انا بصراحه اجهل قوانين وزراه القوي العامله في القطاع الخاص ولا اقدر ان افيد صاحبى ولهذا لجأت إليكم وياليت تفيدونا في الموضوع
    وجزاكم الله الف خير

    #377690
    مجد العرب
    مشارك

    السلام على أبوسياف

    يا أخي أنت تغضب البابا الأحمق ( جورج بوش ) والحكومة الفليبينية من أعمالك .
    هل تعلم أنك ضمن قائمة الإرهاب ؟
    على العموم إن كان هذا الأحمق بوش غاضب عليك ، فنحن نرحب بك .

    بالنسبة لموضوع السائل :

    التسجيل لدى وزارة القوى العاملة
    يتطلب قانون العمل ممن يرغب الالتحاق بعمل في القطاع الخاص ، أن يسجل اسمه لدى مكاتب العمل ، وهذا التسجيل ما هو إلا لغرض تخطيط القوى العاملة ، وليس للحيلولة دون الحصول على فرص عمل أفضل سواء في القطاع الخاص ، أم في الحكومة .

    ولكن من جانب آخر أن الحكومة عندما تعلن عن وجود وظائف شاغرة لدى وحداتها ، تضع قيد وهو ” أن لا يكون المتقدم للوظيفة ملتحقا بالعمل في أحد القطاع الخاص ” وذلك لسبب تنظيمي ليس إلا ، لأجل إتاحة فرص العمل للذين مازالوا في قائمة طابور الانتظار الطويل للباحثين عن العمل .

    والفرض هنا أن الشخص تم تسجيله لدى وزارة القوى العاملة ، فهذا التسجيل لا يسقط حقه إذا ما كانت هناك فرصة عمل لدى الوحدات الحكومية ومؤسساتها والتي تمثلها في التوظيف وزارة الخدمة المدنية لتطبيقها نظام التوظيف المركزي بالنسبة للقطاعات الحكومية المدنية ، والتي تخضع لأحكام قانون الخدمة المدنية ، وخاصة إذا كان لا يعمل بالقطاع الخاص ، أو أنه استقال منه ، والاستقالة هنا غير مقرونة بمضي مدة معينة لكي يتم التوظيف في جهة أخرى حال ذلك من حال بالنسبة لشخص استقالة من العمل بالحكومة ، والذي يتطلب مضي سنة من تاريخ استقالته من الوظيفة .

    أما عن التأمينات الإجتماعية وحسب اختصاصها ، فلا يعنيها التوظيف ، بل اختصاصها ينصب في مجال تحصيل الاشتراكات أو الحصص المستقطعة من رواتب العاملين في القطاع الخاص ، وصرف معاشات التقاعد والمكافآت ما بعد الخدمة في القطاع الخاص لمستحقيها والمسجلين عندها .

    أما بالنسبة لجامعة السلطان قابوس ، فهي صرح علمي شامخ له استقلاليته إداريا وماليا ، وله قانونه الخاص ، فلا يخضع لأحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية في التعيين أو التوظيف وخلافه .

    أما التعيين في القطاع الحكومي وتحديد الراتب ، فهذا يعتمد ذلك على عدة أمور منها جهة التوظيف أو التعيين ، ومنها المؤهل الدراسي ، ومنها الخبرات العملية ، وعلى ضوء ذلك يتحدد الراتب ووفق الشروط المطلوبة لشغل الوظائف الشاغرة .

    #377980

    مشكوووور أخى على الإيضاح وكثر الله من امثالك يارب…وانشاءالله ردك راح اوصله لزميلى ..شكر لك مره اخى وتحياتى الحاره لك

    #527398

    شكرن علا الموضوع الحلوووو

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد