الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات العقيد القذافي يحتفل بمرور 40 عاما على توليه السلطة

مشاهدة 13 مشاركة - 1 إلى 13 (من مجموع 13)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #114550

    يحيي الزعيم الليبي معمر القذافي الثلاثاء الذكرى الاربعين لتسلمه السلطة في احتفال ضخم يحضره العديد من رؤساء دول والحكومات، مزهوا بانتصاراته الدبلوماسية الاخيرة على الغرب وبنفوذه المتنامي في افريقيا.

    ولهذه المناسبة ازدانت الشوارع الرئيسية في العاصمة طرابلس بالاف المصابيح الكهربائية المختلفة الالوان ورفعت على الجدران مئات الصور والشعارات التي تمجد قائد ثورة الفاتح من ايلول/سبتمبر وتعظمه، بينها لك المجد يا صانع المجد!.

    وتأتي هذه الاحتفالات بعد الانتصارين الدبلوماسيين اللذين حققهما القذافي بحصوله في 20 آب/اغسطس على حرية عبد الباسط المقرحي المدان بتفجير لوكربي الذي اودى في 1988 بحياة 270 شخصا، وبانتزاعه من سويسرا اعتذارا رسميا عن اعتقالها نجله هنيبعل.

    واثار افراج القضاء الاسكتلندي عن المقرحي لاسباب صحية واستقباله استقبال الابطال في ليبيا موجة استياء في الغرب. ولطالما اعتبرت طرابلس المقرحي رهينة سياسية ومن هنا كان الافراج عنه بالنسبة اليها انتصارا.

    وتصادف اطلاق سراح المقرحي مع الزيارة المفاجئة التي قام بها الرئيس السويسري هانس رودولف ميرتس الى طرابلس حيث قدم اعتذارا عن اعتقال هنيبعل القذافي في جنيف في تموز/يوليو 2008.

    وقبل احتفاله بذكرى ثورة الفاتح من ايلول/سبتمبر 1969 التي حملته الى رأس السلطة، يحتفل العقيد القذافي بانتصار آخر الاحد حيث تصادف الذكرى الاولى لمعاهدة الصداقة التي وقعها مع ايطاليا لمحو تاريخها الاستعماري في بلاده والتي قدمت فيها روما اعتذارات غير مسبوقة الى طرابلس مرفقة بتعهد بدفع تعويض عن استعمارها ليبيا قيمته خمسة مليارات دولار.

    وبحسب مصدر في الحكومة الايطالية فان رئيس الوزراء الايطالي سيشارك في احتفال الاحد الا انه لن يكون هناك اي ممثل عن ايطاليا في احتفالات الفاتح من ايلول/سبتمبر.

    وعلى ما يبدو فان العقيد الليبي، الذي سيتوجه الى نيويورك في ايلول/سبتمبر لحضور اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة، تعمد ان يكون حفل الذكرى الاربعين لتسلمه السلطة حفلا مميزا للغاية، يكاد بالتحضيرات التي اعدت له ان يوازي حفل افتتاح كأس العالم في كرة القدم.

    فالحفل الذي سيجري في وسط طرابلس عند الساعة 21,00 تغ سيتخلله استعراض مدته 90 دقيقة يغطي السنوات الاربعين التي عاشتها ليبيا في قيادة القذافي.

    وسيشارك حوالى 800 راقص في هذا الحفل، الذي سيخصص القسم الاخير منه لافريقيا احتفاء بالذكرى العاشرة لميلاد الاتحاد الافريقي. وسيحضر الحفل حوالى اربعين رئيسا وزعيما افريقيا بينهم، بحسب المنظمين، الرئيس السوداني عمر البشير المطلوب بموجب مذكرة توقيف دولية.

    وعشية الحفل سيلتقي القادة الافارقة في قمة استثنائية في طرابلس الاثنين تخصص لبحث قضيتي اقليم دارفور (غرب السودان) والصومال، وسيطلب خلالها من القادة الافارقة بحث سبل حل النزاعات في افريقيا، بحسب ما اعلن الاتحاد الافريقي.

    كذلك ستشارك قطعات ووحدات مسلحة من جيوش افريقية واوروبية مختلفة في عرض عسكري يقام عند الساعة 14,00 تغ في الساحة الخضراء، في حين ستحلق في سماء العاصمة الليبية 80 طائرة عسكرية.

    وتشارك فرنسا في هذا العرض العسكري بمقاتلتين من طراز رافال، كما ستشارك في المهرجان الدولي للموسيقى العسكرية الذي سيقام في طرابلس بين 28 آب/اغسطس و4 ايلول/سبتمبر.

    كذلك ستشارك في الحفل فرقة قارعي الطبول البريطانية ذي بوري بورت تاون باند، على الرغم من استياء لندن من الاستقبال الذي لقيه المقرحي في بلاده.

    وفي باريس نفت الرئاسة الفرنسية الخميس ان يكون نيكولا ساركوزي يعتزم المشاركة باي من حفلي طرابلس، وذلك بعدما اعلن المنظمون الليبيون ان الرئيس الفرنسي ونظيره الروسي ديمتري مدفيديف ورئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين والملك الاسباني وعقيلته سيحضرون حفل الفاتح من ايلول/سبتمبر.

    #1322022

    كل عام والرئيس الليبي

    والشعب الليبي الوفي في أتم الصحة والسلامه

    ودامت ديارهم عامرة بالأفراح

    شكرا لك أخ جاسم

    #1322025

    اشكرك جزيل الشكر اخي فتى العرين مرورك اسعدني ونور صفحتي

    شكرا للمرور الرائع والعطر والمميز ودمت بوووووووود

    وهنيئا للزعيم العربي العقيد معمر القذافي وللشعب الليبي الشقيق
    بهذه المناسبة والاحتفالية العظيمة والكبيرة

    #1322026
    the engineer
    مشارك

    شكرا أخى جاسم على طرح هذا الموضوع
    ونهنئ الزعيم والقائد معمر القذافى وكافة الشعب الليبى بأطلالة العام الاربعين لثورة الفاتح ودامت الانتصارات

    #1322049

    اشكرك اخي الغالي المهندس على المرور العطر والكريم

    تهنئة من القلب للزعيم العقيد معمر القذافي والشعب الليبي بهذه المناسبة العظيمة

    #1322188
    تحيا مصر
    مشارك

    كل عام والاخوة اللبينى والشعب الليبى كله بخير وسلام

    وكمان جاسم الشعب السورى

    والوطن العربى بخير وسلام…. يارب االسلام يعم جميع البلاد

    #1322332
    نوارة83
    مشارك

    شكرا لك أخي جاسم على هذه المبادره الطيبه الله يحفظ كل البلدان العرابيه والأسلاميه وتظل راية الأسلام عاليهاللهم أمين يارب العالمين

    #1322434

    صاحب المشاركة : الرحيق المختوم”ubbcode-body”>كل عام والاخوة اللبينى والشعب الليبى كله بخير وسلام

    وكمان جاسم الشعب السورى

    والوطن العربى بخير وسلام…. يارب االسلام يعم جميع البلاد

    شكرا للمرور الطيب والكريم الرحيق المختوم ودمت بووووووووود

    #1322435

    صاحب المشاركة : نوارة83″ubbcode-body”>

    شكرا لك أخي جاسم على هذه المبادره الطيبه الله يحفظ كل البلدان العرابيه والأسلاميه وتظل راية الأسلام عاليهاللهم أمين يارب العالمين

    اشكرك اخت نوارة على المرور الطيب والرائع والعطر والف الف الف مبروك المناسبة الوطنية الكبرى وحفظ الله الشعب الليبي والزعيم العربي العقيد معمر القذافي

    #1322479
    تجليآت
    مشارك
    شكرآ اخي الكريمـ جآآسمـ

    حفظ الله كل الدول العربيه والاسلاميـــــــهـ

    سلأمي واجمل امنياتي

    #1322515

    شكرا للمرور الطيب والكريم شوووووووووق ودمت بوووووووود

    #1328818

    اهنئ الزعيم معمر القذافي على الاربعين سنه لتوليه السلطه

    واهنيئ الشعب الليبي بهذه المناسبه

    #1328956

    يسلمووووووو للمرور حبيبة زوجها ودمت بخير

مشاهدة 13 مشاركة - 1 إلى 13 (من مجموع 13)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد