الرئيسية منتديات مجلـس الحـياة البريـة والبحريـة والطـيور طريقة معالجة كسور الطيور بالصور

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #114057
    noor_888
    مشارك

    إذا كنت تجد الطيور لاصابته بكسر في الذراع ، قد تكون قادرة على المساعدة. ألف طائر الذي مكسورة الجناح عادة على أساس واحد وسوف يعقد الجناح أقل من غيرها. يمكنك بسهولة إذا قبض على الطيور وهذا في حد ذاته يعني عادة الطائر المصاب. قراءة التعليمات التالية للبدء.

    ملاحظة : إذا كنت لا تعرف أي نوع من الطيور كنت تتناول ، فإنك قد تحتاج إلى الحصول على مساعدة من ابو مؤيد كوم. بعض الطيور الكبيرة (الصقور ، البوم ، طيور مالك الحزين ، وما إلى ذلك) يمكن أن تسبب لك الضرر. الحمام وجميع أنواع أخرى من الحمائم لا يمكن أن تسبب الضرر للإنسان. يمكنك التقاط الطيور ومساعدة دون أن تخشى من ان يصاب او يؤذي الطيور.

    الخطوة الأولى : أن تجعل الطيور على السلامة

    قبل القيام بأي عمل ، لتحقيق الطيور آمنة ، هادئة بعيدا عن سائر الحيوانات. إذا لزم الأمر ، واستخدام صافية لصيد الطيور ، ولكن يكون حريصا جدا على ألا تتسبب في مزيد من الضرر. حمامة وهو في صحة جيدة لكنها مكسورة الجناح سيحاول الهرب منك. عليك في محاولة لحشر الطيور حتى تتمكن من القبض عليه. حصر المرضى المصابين أو حمامة في مكان صغير (المربع ، القفص ، الناقل الاليفة). الانتظار حتى انك داخل غرفة مغلقة النهائي قبل العمل على الطيور.

    الخطوة الثانية : دراسة الطيور

    حقيقة أن الطيور لا تحلق لا يعني بالضرورة أن مكسورة الجناح. قد يكون من الطيور المريضة أو جرح نحو آخر. مكسورة الجناح ستتوقفان مختلفة عن الأخرى ، الجناح أو أدنى حرج في الزاوية. قد جر على الأرض. إذا كانت مكسورة الجناح في الآونة الأخيرة ، فإنه يمكن أن تكون عادة ثابتة. إذا كان لديها بعض الطيور والمشكلة الأخرى ، وإن كانت ، أو مريض .

    العـــــــــــــــــــــلاج؟؟؟

    1- تنظيف الجرح اوالكسر .

    ملاحظه: قبل أن تعمل على الجناح ، تبحث عن اي جروح مفتوحة. إذا رأيت الدم أو أي علامة على الإصابة يجب عليك معالجة الجروح اولاً

    ** الخطوة الثالثه : شل الجناح المكسور

    الجزء الأول : جمع ما يلزم من معدات :

    فحص الشريط الاصق(شاش أن يلصق نفسه)

    مقص

    لف الحداد مع جناح حمامة

    قطع حوالي 10-12 بوصات (unstretched) من الشريط

    استخدام اليدين ،لمسك الجناح المكسوره تأمين ضد الهيئة في مركزها الطبيعي.

    لف الشريط على السطح الخارجي للمكسورة الجناح وحول هيئة صحية تحت الجناح.

    تنبيه : يجب ان تكون على يقين من أن لف الكسر لايكون مضغوط جداً لكي تتجاوز مرحلة عرقلةالتنفس!

    الشريط الآمن الخارجي

    مشاهدة الطيور لعدة دقائق. الطائر قد تقع فوق ويكون محرجا لأول يوم. قدميه أن يكون حرا في ان يتحرك ، ولكن كسر الجناح يحتاج إلى غير متحرك. ربما يستخدم ما لديه من الأجنحة الأخرى لتحقيق التوازن — بخير. مما لا شك فيه أن قدميه وراء الشريط (الذيل على الجانب) ، وانهم لا يحصلون على واقعة في الشريط.

    تحذير : إذا كانت الطيور قادرة على شرب بنفسه ، ومما لا شك فيه ان طبق صغير المياه الضحلة ، وحتى لا يغرق. الطائر محدودة التنقل ويمكن بسهولة ان يغرق في مياه طبق إلا إذا كنت مكان استراتيجي الطبق والتأكد من أنها ضحلة لا يتجاوز 1 / 3 بوصة العميق).

    * ميه الطيور *
    إذا أصيب الطيور (ولكن ليس مريضا) ، والتأكد من أن يحصل على الماء وعلى الفور في محاولة للحصول على بعض الطعام الى له. ترك بعض البذور الجيدة وكثيرا ما تحقق للتأكد من انه يأكل. اذا كان لا ، ستحتاج إلى جهة تغذية إليه أو الحصول عليه

    ملاحظة :الحمام فقط. ، واستخدام صيغة رضيع الطيور ، مثل Kaytee بالضبط. ومن الأسلم له..

    في هذه الحالة ، أعطينا الطيور
    15 سم من الاكل ‘وغيرها من التغديه وهناك صيغة مختلطة مع الماء الدافئ

    ** يجب عليك اعطاء الطائر الفتيمينات لانه سوف يكون مرهق اثناء الكسور.**

    ** تأكد من الطيور **

    إبقاء الطيور في مكان آمن ، واقتصر على منطقة صغيرة ، ويفضل أن يكون قفص الطيور. وكثيرا ما تحقق من الطيور للتأكد من الشريط ما زالت آمنة وانه الأكل والشرب. عليك مغادرة الشريط لمدة أسبوعين إلى أربعة أسابيع. تغييرها أو أكثر أسبوعيا وغالبا ما يحصل اذا المتسخة.

    ** دع الطيور تحلق من جديد**

    بعدان يلتئم الجناح ، ستحتاج إلى وضعه في مكان أكبر ويسمح له أن يتعلم الطيران مرة أخرى. كان يستطيع ان يطير جيدا ، انه يمكن الافراج عنهم الى نفس المكان الذي عثر عليه. إذا كان لا يطير جيدا انه لا ينبغي اطلاق سراحهم. وفي الحالة الأخيرة

    .

    #1316509
    نوارة83
    مشارك

    شكرا لكي أختي المميزنور888 موضوع مهم بالنسبه لي تسلمين.

    #1316644
    noor_888
    مشارك

    تسلمي غاليتي

    #1316685
    ندم الحب
    مشارك

    تسلمي نور علي الموضوع المفيد..

    اللهخ يعطيك العافيه..

    تحياتي..

    #1317388
    noor_888
    مشارك

    تسلم ندم

    #1409700
    moharram777
    مشارك

    اشهد الا اله الا الله
    واشهد ان محمد رسول الله

    اللهم اغفر لنا وارحمنا وارزقنا وعافنا واجبرنا واهدنا يارب العالمين

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد