الرئيسية منتديات مجلس تقنية المعلومات كل ما يخص موقع جوجل هنـــا..

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #113943
    ندم الحب
    مشارك

    أسباب إستعمال Google

    مقدمة
    يعمل Google على مجموعة من العتاد والبرامج المتطورة. والسرعة التي تشهدها سببها جزئيا إلى فعالية خوارزميات البحث لدينا وكذلك إلى آلاف أجهزة الكمبيوتر القليلة الكلفة التي جمعناها معا ضمن شبكة لصنع محرك بحث فائق السرعة.
    إن PageRank(TM) هو صلب برامجنا، نظام لتصنيف صفحات الويب طوّره مؤسسا شركتنا لاري بايج 32 عاماوسيرغي برين1 31عامافي جامعة ستانفورد. وفي حين يعمل لدينا عشرات المهندسين لتحسين كل ميزات Google بشكل يومي، لا يزال PageRank الأساس لكل أدوات البحث المعتمدة لدينا.

    شرح تصنيف الصفحة PageRank
    يعتمد تصنيف الصفحة PageRank على الطبيعة الديمقراطية الفريدة في الويب، وذلك باستعمال الارتباطات كدليل إلى أهمية صفحة معينة. بمعنى أن Google يفسر الارتباط من صفحة أ إلى الصفحة ب على أنه تصويت من الصفحة أ لمصلحة الصفحة ب. لكن Google لا ينظر فقط إلى كمية الأصوات (أي الارتباطات الموجهة إلى صفحة معينة)، بل يحلل الصفحة التي تقوم بالتصويت. فإذا كانت الصفحات التي تصوِّت مهمة، يعطيها ذلك تصويتها وزنا أكبر، ويجعل الصفحات الأخرى التي تصوّت لها مهمة هي أيضا.
    تحصل المواقع المهمة العالية الجودة على تصنيف PageRank أعلى، الأمر الذي يتذكره Google في كل مرة يُجري بحثا. طبعا، لا تعني الصفحات المهمة لك شيئا إن كانت لا تطابق بحثك. لذلك يجمع Google بين PageRank وتقنيات مطابقة النص المعقدة ليجد صفحات مهمة وتلائم بحثك على السواء. ولا يتوقف Google عند عدد المرات التي تظهر عبارة معينة في الصفحة، بل يفحص كل أوجه محتويات الصفحة (ومحتويات الصفحات المرتبطة بها) ليعرف ما إذا كانت مطابقة لما تبحث عنه.
    النزاهة
    إن طريقة عمل Google المعقدة والآلية تجعل احتمال العبث البشري بنتائجنا شبه مستحيل. ومع أننا نعرض إعلانات فوق النتائج وقربها، لا يبيع Google أمكنة أفضل في صفحات النتائج (فلا أحد مثلا يستطيع أن يشتري تصنيف PageRank أعلى). فبحث Google يمثل طريقة سهلة ونزيهة وموضوعية للعثور على مواقع عالية الجودة ذات معلومات تطابق ما تبحث عنه.

    أسباب لاستعمال Google
    بما أن Google يعطيك أفضل نتائج البحث وأسرعها، يستلزم الكم الهائل من المعلومات في الويب خدمة بحث ممتازة تسهّل الوصول إلى تلك المعلومات والاستفادة منها. ومن دون أداة بحث فعالة، قد يكون العثور على موقع معين صعبا جدا، إن لم نقل مستحيلا.
    Google ينظم الشبكة
    إن Google مصمم بحيث يفرض النظام على فوضى المعلومات. وهذا ما يجب أن تكونه خدمة البحث، لا مجرد دليل محدود أو لائحة بالنتائج أُدخلت في مزاد علني وبيعت لمن يدفع أكبر مبلغ، بل طريقة فعالة لتنظيم الإنترنت بحسب بنيتها الخاصة.
    يمكّن Google المستخدمين من البحث في أكثر من مليار عنوان URL.
    إن فهرس Google، الذي يتضمن أكثر من مليار عنوان URL، هو الأول من نوعه. كما أنه يمثل أوسع مجموعة شاملة من أكثر صفحات الويب إفادة على الإنترنت.
    لا يعطيك Google ضمن نتائجه سوى الصفحات التي تتضمن الكلمات التي طبعتها.
    بخلاف الكثير من محركات البحث الأخرى، لا يعطيك Google سوى النتائج التي تتطابق مع كلمات البحث، سواء ضمن نص الصفحة أو في الارتباطات التي تشير إلى الصفحة. وهكذا لن يتعكر مزاجك فيما بعد بسبب النتائج التي لا تمتّ بأية صلة إلى كلمات البحث التي طبعتها.
    لا يعبث Google بمكان كلمات البحث ضمن الصفحة.
    لا تتضمن نتائج البحث من Google كل الكلمات التي تبحث عنها فحسب، بل يحلل Google أيضا ما يجاور هذه الكلمات في الصفحة. فبخلاف محركات بحث كثيرة أخرى، يصنّف Google النتائج بحسب ما يجاور كلمات البحث. ونعطي الأولوية للنتائج التي تكون فيها كلمات البحث متجاورة أكثر، وهكذا لا تقضي وقتا طويلا في معاينة نتائج لا علاقة لها بما تبحث عنه.
    يقدم Google فكرة عامة مسبقة عن كل نتيجة
    بدلا من عرض ملخصات الصفحات التي لا تتغير أبدا، يعرض Google مقتطفا من النص الذي يطابق بحثك ضمن نتائج البحث. وهذا ما يوفر عليك الوقت، وهكذا لا تضطر إلى فتح صفحة لتجد أنها لا تلائمك.
    يجعلك Google تشعر بأنك أوفر حظا!
    إذا كنت تبحث عن أشياء شائعة ومعروفة، مثل اسم شركة، يضع Google النتيجة المطلوبة في رأس الصفحة. ونحن واثقون جدا من ذلك حتى اننا أنشأنا زر ضربة حظ الذي يأخذك مباشرة إلى موقع نتيجة البحث الأولى. وميزة ضربة حظ من Google مصممة لإيصالك إلى المعلومات المفيدة بشكل سريع.
    يخبئ Google صفحات الويب.
    يخزن Google صفحات ويب كثيرة لكي تتمكن من استعمالها في حال توقف ملقم الصفحة وقتيا. وكثيرا ما تكون الصفحة المخبأة أسرع من الارتباط العادي، مع أن المعلومات قد لا تكون محدّثة.
    وفي النهاية ارجو ان اكون وفقت في هذا الموضوع وشكرا علي حسن القراءه
    تحياتي

    #1316940
    تجليآت
    مشارك

    يقدم Google فكرة عامة مسبقة عن كل نتيجة

    مشكور اخوي ندم معلومات حلوه من مده كنت ابغى اسوي بحث على طريقة عمل جوجل

    #1317068
    ندم الحب
    مشارك

    تسلمي اختي علي مرورك العطر..
    نورتي صفحتي..

    تحياتي..

    #1317121

    شكرا اخي ندم الحب على المعلومات القيمة والرائعة تقبل مروري ودمت بوووووود

    #1317253
    the engineer
    مشارك

    تسلم اخى يتيم على المعلومات الرائعة

    #1317452
    the engineer
    مشارك

    اسف غلطت في الاسم
    تسلم اخي العزيز ندم وعفوا علي الخطأ

    #1318155
    ندم الحب
    مشارك

    صاحب المشاركة : jaseem87″ubbcode-body”>شكرا اخي ندم الحب على المعلومات القيمة والرائعة تقبل مروري ودمت بوووووود

    تسلم جاسم علي مرورك..

    تحياتي

    #1320676

    مشكور جدا جدا

    #1321628
    نوارة83
    مشارك

    شكرا لك أخي ندم الحب موضوع رائع

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد