الرئيسية منتديات مجلس الصحة الخبز الأسمر يقلل الإصابة بالسكري

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #113076
    هداية قلب
    مشارك
    الخبز الأسمر يقلل الإصابة بالسكري

    قال خبراء في التغذية إن الرجال الذين يأكلون الخبز المكون من الطحين الأسمر والأرز البني وغيرهما من الحبوب غير المقشورة يوميا تقل احتمالات إصابتهم بالسكري عن غيرهم.

    وأظهرت تجربة أجريت على أكثر من 42 ألف رجل أن الذين يأكلون أغلب وجباتهم من الحبوب غير المقشورة يقل احتمال إصابتهم بالفئة الثانية من السكري بنسبة 42% عن الذين يأكلون كميات أقل منها.

    وأجرت التجربة تيريسا فانج من كلية سيمونز في بوسطن مع فريق من جامعة هافارد، ونشر تقريرهم في الدورية الأميركية للتغذية. وحلل الباحثون بيانات من دراسة تجرى عن صحة العاملين في مجال الصحة من الذكور الذين تمت متابعتهم لمدة 12 عاما في المتوسط.

    وأضاف الباحثون في تقريرهم أن الذين أكلوا كميات أكبر من الحبوب غير المقشورة يميلون أكثر للنحافة ولنشاط أكبر ويستهلكون كميات أقل من الدهون ومن غير المرجح أن يصابوا بضغط الدم.

    وقالوا إن من الممكن أن يكون هناك أكثر من سبب، فالردة في الحبوب غير المقشورة من الممكن أن تؤدي إلى إفراغ المعدة للغذاء بشكل أبطأ مما يبطئ بالتالي من عملية إفراز السكر في الدم.

    وذكر الباحثون أيضا أن الحبوب غير المقشورة تحتوي على كميات من المغنسيوم أكثر من الحبوب المقشورة، وأن الدراسات تشير إلى أن هذا من الممكن أن يحسن من عمليات إحراق السكر.
    منقول

    #1301895
    noor_888
    مشارك

    بس طعمه ما حلو

    تسلمي غاليتي ع الطرح

    #1312695

    يسلمو علىآ آالموضووع المفيد

    سلآآمي

    #1312810
    نوارة83
    مشارك

    أحـبه الـخبز الأسمر

    مشكوره أختي والله يحفظنا ويحفظك من كل سؤء أو مرض.

    #1312823

    قيم جدا موضوعك

    اشكرك اختى

    #1312953
    تحيا مصر
    مشارك

    تسلمى اختى على المعلومه المفيده والقيمه

    تقبلى مرورى

    #1314711
    يتيم الحب
    مشارك
    هداية القلب تسلم يداك على الموضوع الرائع

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد