الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة الاتحاد الدولي يحذر اللاعبين من أداء الصلوات المسيحية والسجود

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #112998
    noor_888
    مشارك

    عبّر لاعب المنتخب الإيطالي نيكولا ليغروتاليي عن انزعاجه من تأنيب الاتحاد الدولي لكرة القدم لاعبي المنتخب البرازيلي على شكرهم للرب احتفالاً بفوزهم بكأس القارات 2009 التي استضافتها جنوب إفريقيا في يونيو/حزيران الماضي، وتحذيره اللاعبين من ممارسة أي طقوس دينية في المستطيل الأخضر.

    وكان لاعبو الـ سيليساو وأعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب البرازيلي التفوا في دائرة كبيرة على أرضية ملعب ايليس بارك في جوهانسبورغ بعد فوزهم على أمريكا 3-2 في المباراة النهائية للبطولة، وجلسوا على ركبهم ثم توجهوا بالصلاة للرب شكراً على فوزهم باللقب، مرتدين قمصاناً كتب عليها أحب المسيح.

    وأثارت الحادثة حفيظة الاتحاد الدنماركي لكرة القدم الذي تقدم باحتجاج على تصرف البرازيليين، ما دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم لتحذير اللاعبين من إظهار أي طقوس دينية احتفالية في المستطيل الأخضر، مطالباً إياهم بالاحتفاظ بمشاعرهم وطقوسهم الدينية لأنفسهم.

    عن قرار الـ فيفا، قال ليغروتاليي المعروف بالتزامه بالمسيحية في تصريحات نشرتها صحيفة توتوسبورت الإيطالية الرياضية الجمعة 3-7-2009، إذ كانت الصلاة للرب خطأً، فما هي الأنشطة المقبولة إذاً؟ على الاتحاد الدولي أن يقلق من التصرفات الأكثر عنفاً، وأن يعطى الجميع فرصة شكر الرب وقتما شاؤوا.

    كما انتقد مدافع يوفنتوس البالغ من العمر 32 عاماً ردة فعل الاتحاد الدنماركي للبرازيليين، إذ شكر المصريون الله بحرية، دون أن يتدخل أحد في تصرفاتهم أو يمنعهم من ذلك، في إشارة إلى سجود الفراعنة بعد هدف الفوز الذي سجله محمد حمّص في اللقاء الذي جمع مصر بإيطاليا في الدور الأول لكأس القارات.

    تجدر الإشارة إلى أن تثليث اللاعبين المسيحيين أصبح مظهراً معتاداً في ملاعب كرة القدم، الأمر الذي ينطبق أيضاً على اللاعبين المسلمين الذين اتخذوا من سجود الشكر طريقة للتعبير عن فرحتهم في كثيرٍ من الأحيان.

    ورغم حظر قوانين الاتحاد الدولي للعبة الترويج للشعارات السياسية والدينية والعرقية في ملاعب كرة القدم، فأن الـ فيفا لم يسبق له التعليق على ممارسة اللاعبين لطقوسهم الدينية من قبل.

    #1300961

    مرحباااا

    باكر بتسمعو اكثر من كذا لا بارك الله فيهم

    اتمنا من كل مسلم يسجد لله ولا يخاف

    شكرا اختي الغاليه ع الموضوع

    بارك الله فيكي

    حبيب الشعب طير الغرام

    #1301135
    noor_888
    مشارك

    انا مع الاتحاد الدولي

    والامر ينطبق ع الجميع مسيح او مسلمين او يهود

    #1301576
    صبي مسقط
    مشارك

    مشكور ع الخبر نور

    تسلم الاياااادي

    بس صحيح.. شو الفايده يسجدوا ويصلوا

    قاصر يصلوا جماعه داخل الملعب

    #1301894
    noor_888
    مشارك

    هههههههههههه

    تسلم صبي

    حلو تعليق الصلاه جماعة في الملعب هههههه

    #1302446
    صياد بابل
    مشارك

    اولاً العب من يسجل هدف من يسجد شكر الله عز وجل

    هذا شيء جميل عتقد ما في اشكال

    وثاني شيء المسيح واليهود اذ سجد واذ ما سجد شنو راح يقدمه ههههههههه اول وتاليته بنار مودع خلي يسجد خسرانين خساره الاتحاد الدولي هههههههه

    شكراً عزيزتي نور على الموضوع الجميل

    #1302850
    noor_888
    مشارك

    تسلم صياد ع مرورك

    #1324897

    مو حلو يمنعون الاعبين التعبير على فرحتهم مهما تكن الديانة التى ينتمون اليها (قال الرسول صلى الله عليه وسلم )(لكم دينكم وليا ديني)

    #1324898

    ارجو من الاخوان العرب والمسلمون الدعاء للمنتخب الجزائري بلفوز على نضيره الزامبي وارجو منكم ان تلبو لي هاذا الطلب وادعولله ان تفوز مصر على روندا ومنشاء الله الفوز منصيب المسلمون (العرب)واذا فازت الجزائر او مصر المهم الفوز يكون من بلد عربية لكي تشرف العرب ورفعا رؤسا في السماء ونفتخر بعروبتناانشاء الله

    #1324899

    السلام عليكم اما بعد اقول للمصريين لاتستفزو الشعب الجزائري واقول للشعب الجزائري لاتستفزو الشعب المصري لانا اخوان واشقاء وما هذي لا كرة قدم

    #1324901
    صياد بابل
    مشارك

    كل عام وانتي بخير اختي وردة الجزائر

    فعلاً كلامك صحيح .. ما يصير يمنعون احد من الفرحه وانا قلتها قبلك سابقاً

    وتوفيق الى اخونه الجزائر بصراحه منتخب مثابر وقوي والله الكم التوفيق

    وان شاء الله الاخوة المصرين قلوبهم مع الجزائر لا تعصبين عليهم ههههههههههههههههه

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد