الرئيسية منتديات مجلس تقنية المعلومات حل مشكلة التوافق في متصفح الإكسبلورر الإصدار الثامن 8

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #112601
    alnadabi
    مدير عام
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخوتي الأعزاء أعضاء وزوار موقع مجالسنا ..

    لقد وصلتني الكثير من الإستفسارات والتساؤلات حول بعض المشاكل الفنية التي ظهرت في الموقع وكذلك الكثير من المواقع الأخرى للذين قاموا بترقية متصفح مايكروسوفت إكسبلورر إلى الإصدار الثامن

    طبعاً يعتبر الإصدار الثامن من إنترنت إكسبلورر 8 أكثر الإصدارات التي تحتوي على المعايير المتوافقة والداعمة للصفحات الإلكترونية ، فقد أعدت هذه النسخة لكي توفر الدعم الكامل لصفحات الأنماط التعاقبية (المغلق) 2.1 المستوى CSS، وتعزيز الدعم ل3 المغلق ، وتحسين الدعم لهتمل HTML 4.01 ، ودعم قوي لهتمل HTML 5. بسبب تحسن لغة HTML دعما لهذه العناصر ، وسوف تساعد هذه النسخة مطوري المواقع الإلكترونية من إضافة تصاميم بتقنية أجاكس كما يمكن الآن بناء مواقع أكثر تعبيرا وأكثر تفعالياً . إلا إن هناك أمور يجب أن يفهما المتصفح العادي وهو إن الإصدار الجديد سوف تغير من بعض سلوكيات المواقع الإلكترونية وقد تكون بعضها غير متوافقه مع الإصدار الجديد ، إلا أن مايكروسوفت قامت بإضافة خاصة التوافق بين المتصفح الجديد وبين الإصدارات السابقة من متصفح إنترنت إكسبلورر .

    على العموم … سوف أقوم بشرح المشكلة الرئيسية التي سوف تواجه الأعضاء حين يقومون بترقية متصفحهم إلى الإصدار الثامن .

    أولاً : التنسيقات ربما سوف تكون مختلفة قليلاً عن التنسيقات السابقة ، ولكن هذا لا يشكل مشكلة كبيرة لدى المتصفح لأنه سوف لا يشعر كثيراً بتغييرات في التنسيقات .

    ثانياً : بعض أكواد الجافا سكربت سوف تتعطل أو لا تعمل بالشكل الصحيح … ولهذا في هذه الحالة يجب علينا أن نستخدم خاصية التوافق التي سوف أقوم بشرحها في الأسفل .

    ثالثاً : بعض أكواد تقنية الأجاكس AJAX سوف تتعطل أو لا تعمل بالشكل الصحيح ، كذلك في هذه الحالة يجب علينا أن نستخدم خاصية التوافق التي سوف أقوم بشرحها في الأسفل .

    كيف تعالج مشكلة التوافق ؟

    أسهل خطوة لعمل ذلك هو الآتي :

    عندما تجد بأن الموقع الذي تتصفحه أصبح لا يعمل بالطريقة التي تعودت عليها بالإصدارة السابقة من متصفح إكسبلورر .. إتبع الخطوات التالية :

    أولاً : إضغط على Tools من القوائم الرئيسية العلوية ومن ثم إضغط على Compatibility View Settings

    كما في الصورة الموضحة أدناه :

    ثانياً : سوف تظهر لك النافذة التالية :

    من خلال هذه النافذة يمكنك إضافة المواقع التي تود أن تتصفحها بالتوافق مع الإصدارات السابقة من متصفح إكسبلورر … وذلك بواسطة إضافة عنوان الموقع في الخانة المخصصة لها تحت عبارة add this website ومن ثم الصغط على زر Add على يمين النافذة ، كما هو موضح في الصورة التالية :

    ثالثاً : إستخدام أيقونة التوافق الموجودة بجانب الشريط المخصص لإضافة عنوان الموقع في أعلى المتصفح كما في الصورة التالية :
    فعندما تواجهك أي مكشلة فنية في الموقع أو إنك لاحظت بأن هناك إختلاف في الشكل أو المميزات التي تعودت عليها في الإصدارات السابقة … فبمجرد الضغط على هذه الأيقونة سوف يقوم متصفح إكسبلورر بتفعيل ميزة التوافق مع الإصدارات السابقة وسوف يتم معالجة المشكلة وذلك بعد تحديثك للصفحة التي ترغب تفعيل التوافق بها ، مع العلم بأن إستخدام أيقونة التوافق تكون بشكل مؤقت فقط أي إنك إذا أردت أن يستمر المتصفح بإستخدام التوافق بشكل دائم يجب أن تتبع الخطوتين المذكورتين في أولاً وثانياً أعلاه .

    طبعاً هذا هي أحد الحلول المؤقتة التي أردنا أن نبلغكم بها في حالة واجهتكم أي مشكلة فنية غير معتادة وأنتم تستخدمون المتصفح الثامن ، أما بقية الأعضاء الذين يستخدمون الإصدارات السابقة … فلا أعتقد بأنهم سوف يواجهون مشاكل فنية في موقع مجالسنا … وبإذن الله في الإصدار القادم من موقع مجالسنا سوف نحاول أن نعالج هذه المشاكل وأن يكون الموقع متوافق مع جميع إصدارات المتصفحات الإلكترونية .

    تحياتي للجميع
    أخوكم
    بدر الندابي

    #1295662
    noor_888
    مشارك

    حقيقه عندي اكسبلور الاصدار السابق

    تسلم بدر ع التنبيه

    #1295710

    فعلا انا حدثت المتصفح للاصدار الثامن و واجهتني مشكلة عند دخولي دردشة مجالسنا فيغلق المتصفح من تلقاء نفسه فقمت بالرجوع الى المتصفح السابع….

    مشكور اخي م.بدر على الشرح و التنبيه

    تحياتي لك

    #1296631
    lakmaoui
    مشارك
    بارك الله فيك

    #1297957

    يسلمووووووو
    عالمعلومه القيمه

    #1298070
    Al-Manar
    مشارك

    السلام عليكم اخ بدر الندابي..

    انا بستخدم Mozilla Firefox وبعض الاحيان Internet Explorer

    لكن افضل الفايرفوكس عشان السرعة..

    ولكن عندي نفس المشكلة ف الاثنين..يعني في اشياء ما تظهر عندي بموقع مجالسنا..مثل البانر إلي فيه اعلان تبع مسابقة الاصدقاء..

    وعملت نفس الخطوات بس بعد ما يظهر..

    ما ادري شو المشكلة..

    أجمل التحايا..

    #1299254

    تسلم ايديك والله
    حليت لينا مشكله كبيره

    #1300815

    مشكور استاذنا
    بارك الله فيك
    بالتوفيق للجميع

    #1303631
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

    شرح واضح و بسيط .. نتمنى أن يستفيد منه الجميع .. أما عن نفسي فأستخدم ثلاث متصفحات :

    – Google chrome
    – Firefox
    – Safari

    و الحمدلله لا أجد أي مشكلة أثناء تصفحي للإنترنت ..

    بارك الله فيك أستاذنا بدر على هذا الطرح .. وفقكم الله ..

    مُحبكم ..
    خالد البوسعيدي

    #1305707
    ندم الحب
    مشارك

    تسلم اخي علي الموضوع
    انا بستخدم Mozilla Firefox والحمد لله مفيش فيه مشاكل عندي..

    تقبل مروري..
    اخوك(ندم الحب)

    #1313217

    وفق الله مساعيك

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد