الرئيسية منتديات مجلس الصحة سبعة حقائق في استعمال عصير الشعير الأخضر

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #111144

    امتصاص وتمثيل الطعام:

    أنت كما تأكل: هذا ليس مجرد مثل شائع ، إنما هي إحدى أهم الحقائق التي كانت سائدة في الزمن الغابر وتتجدد في أيامنا الحاضرة بعد أن عرف الناس أهمية الغذاء ودوره في بناء الجسم.

    إن عصير الشعير هو مادة خضراء غنية بالكلوروفيل ، غير مطبوخة، وغير مصنعة ذلك يعني مقدرة الجسم على امتصاصها والاستفادة من كافة مكوناتها الأساسية التي تعتبر أهم المكونات لأي نبات على وجه الأرض .

    القلوية الزائدة لعصير الشعير:

    إن خلايا الجسم البشري لا تستطيع القيام بعملها إذا كانت (PH) (قياس القوية والحموضة) في غير الدرجة المسموح بها، وإن كل الدراسات تدل على أنه إذا كانت درجة Ph هي أكثر باتجاه الحموضة فإن الجسم يكون أكثر استعداداً للمرض. فالحساسية على سبيل المثال لدى أكثر الناس كانت لأشخاص لديهم حامضية أكثر، فالأغذية المصنعة حامضية تكون عادة باتجاه الحامضية وعندما نقوم بأكل الكثير منها فإن التوازن يختل، فلكي نحدث هذا التوازن لا بد من أن يقتصر غذاؤنا على 80-70% من الخضار والفاكهة الطازجة ، فالقلوية العالية لعصير الشعير يضمن قدرة المعدة على الامتصاص والتوازن الكيميائي للجسم عامة .

    الكمية العالية للكلوروفيل الطبيعي :

    الكلوروفيل هو نتائج التمثيل الضوئي للنبات ، أي بمعنى آخر انتقال طاقة الشمس من الفضاء الخارجي إلى داخل الجسم عبر هذا المكون السحري المسمى الكلوروفيل أو اليخضور.

    المحتوى الكامل للفيتامينات والمعادن:

    يحتوي الشعير على 16 فيتامين على الأقل ، 11 معدن أساسي و 12 من بقايا معادن ثانوية بالإضافة إلى 50 معدن أقل أهمية ، يحتوي على سبيل المثال كمية من الكالسيوم تعادل 11 ضعفاً من الكمية الموجودة في حليب البقر، و5 أضعاف الحديد المتوفر في السبانخ ، و 7 أضعاف فيتامين c المتوفر في الليمون و 80 ملغ من فيتامين B12 في كل 100 غرام.

    غذاء كامل ومتوازن:

    إن الأهمية والسحر الذي يتميز به عصير الشعير الطارج هو توازن محتواه من المواد المغذية وشموليتها … هذا ما أفاد به الدكتور يوشيهيدا هاجيوارا مكتشف عصير الشعير.

    لقد انتقت حديثاً مقولة الكميات لكل نوع من الفيتامينات داخل الجسم البشري وحل مكانها منطق تكامل الفيتامينات والمعادن الضرورية وتناغمها فكثير من المحللين والعلماء النباتيون أكدوا أن عدد الأنزيمات الموجودة في الشعير تزيد عن الـ 1000 نوع في حين لم يتم اكتشاف وتحديد أكثر من 400 أنزيم نباتي حتى الآن في مجموع النباتات لذا سميت مجموعة الأنزيمات والمعادن والفيتامينات في عصير الشعير (الغذاء الحي المتكامل)

    المحتوى العالي من البروتين:

    يتم إنتاج البروتين في أوراق الشعير من الأحماض الأمينية .. ويعتبر البروتين أهم مكونات الخلايا والسوائل في الجسم (ماعدا البول) وهي بالتالي ضرورية للبناء المستمر للخلايا وإعادة التكوين وتوليد الطاقة الضرورية للحياة ثمانية عشر نوعاً من الأحماض الأمينية تم اكتشافها في أوراق الشعير من أصل واحد وعشرين نوع حمض أميني معروف في العالم وفي كافة أنواع النباتات والثلاثة الغير متوفرة حتى الآن يتم إنتاجها أساساً من داخل الجسم البشري: هذا هو سحر وأهمية الشعير.

    أخيراً: أشارت أحدث الدراسات أن وضع عصير الشعير على خلايا مصابة يتم إصلاحها مباشرة عبر DNA.

    الغنى بالأنزيمات الحية:

    إن أوراق الشعير الخضراء تحتوي على ما يمكن تسميته شرارة القوة (الأنزيمات) فبدون الأنزيمات التي يقوم الجسم بإنتاجها أو التي يتم تزويد الجسم بها لا يمكن للجسم أن يتحرك أو يقوم بأي دور، فقد أثبتت دراسات حديثة أن أي فيتامين لكي تتم الاستفادة منه في بناء الجسم البشري يجب أن يتم عبر نشاط أنزيمي وإلا فقد قيمته.

    إن جميع البشر يولدون وفي أجسامهم مخزون من الأنزيمات الحية ، وخلال مراحل الحياة يقوم الجسم باستخدام هذه الأنزيمات التي تقل تدريجياً حتى تتلاشى ، إن أهم أنزيم تم تكثيف الدراسات حوله هو انزيم أوكسيد ديسموتاز (SOD) Super Oxide Dismutase مجدد الشباب هذا الأنزيم يعمل على تنشيط الخلايا ، فكلما زادت كمية الأنزيمات الـ SOD زادت القدرة على إعادة ترميم الجسم وكلما قلت ، كلما ظهرت علامات الشيخوخة .. كما يقوم هذا الأنزيم بدور محاربة الخلايا السرطانية ويهدئ الأوجاع ، ويعتبر الشعير الأغنى على الإطلاق بهذا الأنزيم والأنزيم الآخر الذي تم اكتشافه في الشعير عام 1980 هو أنزيم P4DI الذي يقوم بدور مزدوج في الجسم .. الأول هضم الخلايا السرطانية مما يسهل الكريات البيضاء بالقضاء عليها من جهة … وإعادة ترميم الخلايا المصابة مباشرة.

    المكونات الأساسية

    بروتين 12.7 غ / 100 غ

    كاربوهيدرات 71 غ / 100 غ

    دهون 3 غ/ 100 ع

    المعادن

    الأنزيمات

    الفيتامينات

    الأحماض الأمينية

    بورون

    أمينوتراسفراز

    بيتا كاروتين

    آلامبين

    كالسيوم

    كاتالاز

    بيوتن

    آرجينين

    كلوريد

    ستوكروم أوكسيداز

    كولين

    اسبرتيك أسيد

    كروم

    دي ناز

    فوليك أسيد

    سيشين

    كوبالت

    حمض الأوكسيداز

    نياسين

    كلوتاميك أسيد

    نحاس

    هكسوكيناز

    بانتوثانيك أسيد

    كليين

    يود

    نترات رادوكتاز

    فيتامين A

    هيستيدين

    حديد

    نتروجين أوكسيد ادوكتاز

    فيتامين B1

    ايزولوسين

    ماغنيزيوم

    بيروكسيداز

    فيتامين B2

    لوسين

    ماغنيز

    فوسفاتاز

    فيتامين B6

    ليزين

    نيكل

    فوسفوليباز

    فيتامين B12

    ماتيونين

    فوسفور

    بوليفانولوكيداز

    فيتامين C

    فانيالانين

    بوتاس

    ارناز

    فيتامين B

    برولين

    سيلينيوم

    سوبر أوكيدديسموتاز

    فيتامين F

    سيرين

    صوديوم

    ترانزهيدروجيناز

    فيتامين K

    تريونين

    كبريت

    فيتامين E

    تريتوفان

    زنك

    تيروزين

    وبقايا الحوامي

    فالين

    50 معدن غير أساسي

    الأمراض التي يمكن معالجتها بواسطة عصير أوراق الشعير الأخضر وحسب نوع كل مرض ودرجته

    آلام المعدة ، حرقة المعدة ، تخفيف تأثير الكحول ، الحساسية ، الزهايمر ، الأنيميا ، تصلب الشرايين ، آلام العمود الفقري ، نزيف اللثة ، ضغط الدم ، الحروق ، تأثير الكافيئيين ، السرطان (المعدة ، الثدي ، الكولون ، الجهاز الهضمي ، الكلى ، الكبد ) ، تأثير العلاج الكيميائي ، الإرهاق ، الكوليسترول ، التهاب الكبد الفيروسي ، البرد ، الإمساك ، التصلب ، الديسك ، التهاب الجلد ، الحساسية الجلدية ، السكري ، الإسهال ، عسر الهضم ، الطاقة ، غشاوة العين ، ألم الكتفين ، نمو الشعر ، الجلطة ، لوبوس ، تأثير سن اليأس ، ألم الشقيقة ، البنكرياس ، التوازن القلوي ، بروستات ، روماتيزم ، الجيوب الأنفية ، الأرق ، غازات المعدة ، تأثيرات السموم ، المصران الأعور ، تخفيف الوزن .

    #1280497
    noor_888
    مشارك

    تسلم فتى العرين الله يعطيك الف عافية

    #1280897

    فتوي يا غالي تسلم

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد