الرئيسية منتديات مجلس الصحة قشــــــور الجريب فـــــروت تمنـع الإصــــابة بالســــكري:

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #110945

    بسم الله الرحمن الرحيم

    فاكهة الجريب فووووووووووت

    أفاد باحثون بأن قشور بعض الحمضيات مثل الجريب فروت تحتوي علي مركبات قد تكون مفيدة لعلاج مرضي السكري ، كما أنها تجنب الإصابة بهذا الداء من البداية.

    وأشار الباحثون إلى أنهم اكتشفوا مركباً في قشور هذه الفاكهة خلال التجارب التي كانوا يجرونها للحصول علي دواء لخفض الوزن، وينوي هؤلاء استخراج المركب من قشور هذه الفاكهة ثم تصفيته وتنقيته من أجل الحصول علي مادة لا طعم لها تعمل كعازل للسكر عند إضافتها إلي الطعام.

    ويخفض هذا المركب كمية الكربوهيدرات التي يمتصها الجسم خلال تناول الطعام الجلوكوز الذي يصنعه الكبد، كما أنه يسرع عملية التخلص السكر الزائد في مجري الدم.

    وأشار الباحث جوزف أهرينز الذيش، إلى أن هذا المركب يحاكي نشاط الانسولين، مشيراً إلي أن الجرذان التي قدمت إليها أطعمة بداخلها هذه المادة تراجعت نسبة الجلوكوز لديها بنسبة 27%.

    وأوضح العلماء أنه إذا وافقت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية علي ذلك فإن دواء يتم استخراجه من هذه المادة قد يكون متوفراً في الأسواق خلال عامين.

    وصحة على قلووبكم

    #1278945
    noor_888
    مشارك

    تسلم رااكان الله يعطيك الف عافية

    #1279051
    الله يعافيكي

    عزيزتي أشكرك على مرورك

    #1279164

    مشكور راكاااااااان

    فى انتظار جديدك

    دمت بوووووووووود

    #1279391
    أختي الكريمة

    صمت المشاعر أشكرك على مرورك الطيب

    تحياتي وتقديري لك

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد