الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة الإمبراطور جلال الدين محمد أكبر

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #109479
    DON
    مشارك
    الإمبراطور جلال الدين محمد أكبر


    صورة الإمبراطور جلال الدين محمد أكبر


    صورة امبراطور جلال الدين محمد أكبر في ريعان شبابه


    ديوان الخاص.. لجميع الناس عامة..تنحل فيه قضايا الدولة
    ا

    تشير هذه الخريطة مناطق التي سيطر عليها المغول بقيادة الإمبراطور جلال الدين محمد أكبر

    لمحة عن سيرة هذا الإمبراطور…

    جلال الدين أبو الفتح محمد أكبر هو أحد السلاطين المغول الكبار الذين حكموا الهند عاش بين عامي 1556 و 1605، وسّع رقعة بلاده فسيطر على شمال الهند وباكستان ووصل البنغال، عرف بسياسته المميزة في الحكم، حيث عامل الهنود كمواطني دولة بدل ان يعاملهم كسكان أراضي مفتوحة. ودخل هو وعائلته في علاقة مصاهرة مع المجموعات الدينية والإثنية المختلفة في الهند مما وطّد حكمه .كما منع إجبار أحد على الإسلام، خلفه بعد وفاته عام 1605 إبنه جيهانكير…(موسوعة ويكيبيديا)

    ….دخلت هو و عائلته مع علاقة مصاهرة حيث تزوج الإمبراطور من فتاة هندوسية راجبوتية لجعل حد لحروب الدينية التي انتشرت في تلك الفترة إلا ان هذا القرار نجم منه حروب عائلية واسرية إلا ان الإمبراطور تجاوز هذه المشكلة بعقلية.

    و في العام الماضي 2008 تم انتاج فيلما سينمائيا يتناول قصة هذا الاإمبراطور و الذي كان بعنوان JODHA AKBHAR و بالفعل ظهرت في هذا الفلم مدى الفكري الواسع للإمبراطور و تجاوزه للمحن كثيرة.


    بوستر للفيلم

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد